د.فارس سعيد/أشعر للمرة الاولى بانكشاف رأس المسيحيين في ظرف استثنائي، كنيسة تبتعد عن مشروع الحويك، أخرى ملصقة بروسيا المتورطة بالدم، صفر فعالية سياسية، صفر رؤية

237

جديد تغريدات د.فارس سعيد/إلتحاق المسيحيين والشيعة بغالبيتهم في مشروع تحالف الأقليات خطير وسينعكس سلبا على مستقبلهم
تويتر/29 كانون الأول/16

**أيلي قصيفي كتب مقالا مهما في المدن حول معرضة التسوية التي أتت برئيس وحكومة وسوف تأتي بانتخابات تحية لعقله النيير.

**من يعارض الحريري من موقع سني؟

من يعارض جعجع-عون من موقع مسيحي؟

من يعارض أمل-حزب الله من موقع شيعي؟

من يعارض جنبلاط من موقع درزي؟

من يعارض الانتداب الايراني؟

**المعارضات الطائفية ضد زعماء الطوائف لا تستحق الدعم .. معارضة وضع يد ايران على لبنان من مساحة وطنية تستحق كل الانتباه والدعم.

**أشعر للمرة الاولى بانكشاف رأس المسيحيين في ظرف استثنائي.. كنيسة تبتعد عن مشروع الحويك.. أخرى ملصقة بروسيا المتورطة بالدم. صفر فعالية سياسية.. صفر رؤية.

**تتنافس ايران وروسيا على زعامة تحالف الأقليات والصحيح انهم يحمون مصالحهم ويختبؤون خلف الأقليات التي ستدفع ثمن المقايضات وأولهم العلويون.

**قضية موت ليا مكرزل ابنة ال ٥ سنوات بسبب غياب جهة ضامنة لها فضيحة وأهميتها تتجاوز ثقة الحكومة وحكاية الرئيس القوي.. اين اهل المسؤولية.. اين الزعماء؟

**من المعيب ان تموت الطفلة ليا مكرزل ابنة ال٥ سنوات بسبب عدم توفر جهةً تضمن علاجها. قضية برسم وزارة الصحة ونقابة الأطباء والمستشفيات … والأخلاق!

**مارسيل غانم انت مؤتمن على كلام الناس بشجاعتك المعهودة لا تغفل قضية ليا مكرزل ابنة بلاط ماتت لانها تفتقد لجهة تضمن حياتها.

**اتمنى على جميع الناشطين والاعلاميين واهل القرار السياسي والصحي في لبنان إثارة موضوع ليا مكرزل والتعامل بأخلاقية.

**ان ربط صورة الكنيسة الاورتودكسية بصورة روسيا خطأ شائع لان هذه كنيسة عربية عريقة لا تتآمر على مصلحة العرب والمسلمين.

**أسست الكنيسة المارونية لأول دولة مدنية في المنطقة (كتاب وثائق الحويك 2013) وانتزعت دورا استثنائيا.. اما اليوم تغيب وتتناثر فعاليتها.

**دولة لبنان الكبير التي انتزعها الياس الحويك نقلت الموارنة ومعهم الأقليات من مرتبة أقليات الى مواطنين يحميهم الدستور والقانون .. عادوا رعايا!!

**إلتحاق المسيحيين والشيعة بغالبيتهم في مشروع تحالف الأقليات خطير وسينعكس سلبا على مستقبلهم …نحن أفضل من ما يحاولون تصويرنا.

**تفجير طائرة روسية في سيناء وقتل السفير الروسي في أنقرة وانفجار طائرة روسية متوجهة الى سوريا وقصف السفارة الروسية في دمشق…. لعنة حلب..