الياس بجاني/نص وفيديو: هجوم إيران ع إسرائيل عرض هوليودي فاشل وربع الممانعة بحاجة إلى علاج من عاهات أحلام اليقظة والأوهام والهلوسات

150

الياس بجاني/نص وفيديو: هجوم إيران ع إسرائيل عرض هوليودي فاشل وربع الممانعة بحاجة إلى علاج من عاهات أحلام اليقظة والأوهام والهلوسات.
الياس بجاني/15 نيسان/2024

بداية فإن الثقافة البالية والمرّضية المدمرة التي يعيشها نظام الملالي المذهبي، ومعه كل ربع جماعات الأذرع الإرهابية والجهادية، وفي مقدمهم حزب الشيطان عندنا في لبنان، وعملاً بكافة المعايير العقلية والنفسية والمنطقية والقانونية والعلمية فهم منسلخون عن الواقع وعن الزمن وعن التاريخ وعن الحضارة. هؤلاء مرضى نفسيون وبحاجة ماسة لعلاج مركز كونهم يعيشون بثقافة ومفاهيم وعقليات زمن ما قبل 1400 سنة، وبالتالي لا يمتون بصلة للحاضر وللمنطق، إضافة إلى أن عقولهم معطلة بالكامل.
يرون في الهزائم انتصارات، وفي الحروب العبثية طقوس صلاة، وفي الحكام الملالي آلهة، وفي جيش إسرائيل وسيلة أرضية حربية تقتلهم ليصعدوا إلى الجنة. أمرهم غريب وعجيب ولهذا فإن المعايير التي تسيرهم هي بغير معايير البشر وبغير معايير الزمن وبغير معايير العقل والمنطق والحقائق.
يعيشون في عالمهم الوهمي المهلوس والغارق في أحلام اليقظة، وهذا ما أثبتوه بامتياز يوم أمس حيث احتفلوا بمسرحية الملالي الفاشلة وهللوا وهيصوا ورقصوا ومجدوا وباركوا بالنصر الإلهي ع إسرائيل…علماً أن كل الهجمات الصاروخية الإيرانية وتلك التي شنها حزب الله والحوثي والحشد الشعبي استهدفت الجولان والنقب وليس إسرائيل.
وكذلك فقد تبين وباعتراف قادة إيران أنفسهم بأن المسرحية الهوليودية الحربية هي متفق عليها مسبقاً مع أميركا وإسرائيل، وقد ابلغوا أمرها قبل عرضها إلى كل الدول المجاورة، وإلى تركيا، وإلى العديد من وسائل الإعلام من تلفزيونات وصحف وغيرها.
انتهت المسرحية بفضيحة وجرسا طبقاً للمعايير البشرية السوية، أما الملالي وربعهم فهم في غير عالم.
في الخلاصة، النظام الإيراني هو العدو الأول لفلسطين وللفلسطينيين وهو من ترك إسرائيل تفعل ما تفعله في غزة وإلا لكان استعمل سلاحه للدفاع عنهم الذي تباهى فيه أمس. والنظام أيضاً هو عدو كل الدول والشعوب العربية، كما أنه نظام جهادي وإرهابي وتدمير واغتيالات وتجارة وصناعة ممنوعات. أما الهجوم الإيراني ع إسرائيل أمس فهو فلم بيضحك ومهزلي كبيرة. وهيك وضعية وعقل وغباء كل حدا مصدق مقاومة وممانعة الملالي، ونصرالله والحوثي وكل باقي الأدوات والأبواق من المرتزقة في سوريا والعراق واليمن ولبنان.. إيران وأذرعتها كذبة كبيرة وعنتريات فارغة.
استمر عرض المسرحية 5 ساعات وكانت عبارة عن 170 مسيرة لم يصل منها إلى إسرائيل سوى عدد قليل، و30 صاروخ لم يصل منها ولا واحد إلى إسرائيل، و110 صارخ كروز وصل منها سبعة فقط. خسائر إسرائيل البشرية صفر، إصابة طفلة بدوية بشظايا، وعلاج 30 من اضطرابات الخوف.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
*عنوان الكاتب الألكتروني
phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتوني
http://www.eliasbejjaninews.com

في اسفل تغريدات وبيانات وتعليقات لربع الأذرع تبين والأطنان والرزم انسلاخ اصحابها عن الزمن والتاريخ والعقل والمنطق والحقائق والوقائع

موقع الإمام الخامنئي
معاقبة الكيان الخبيث
الكيان الخبيث أضاف مجدّداً خطأ إلى أخطائه تمثّل في مهاجمة قنصليّة إيران في سوريا… عندما يهاجمون قنصليّتنا، فإن ذلك بمثابة مهاجمة أراضينا. الكيان الصهیونی الخبيث أخطأ في هذه القضيّة ويجب أن يُعاقب وسينال العقاب على ذلك.

“حزب الله” أشاد بالعملية الايرانية ضد اسرائيل: نتائجها الاستراتيجية ستظهر تباعا
وطنية/14 نيسان/2024
توجه “حزب الله” ب “التبريك والتهنئة لقيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها المجاهد على الهجوم ‏النوعي وغير المسبوق باستهداف كيان العدو الظالم والمعتدي”.مشيدا ب “القرار الشجاع والحكيم بالرد ‏الحازم على العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق”. ورأى في بيان أن “الجمهورية الاسلامية مارست حقها الطبيعي والقانوني بالرغم من التهديد والتهويل والضغوط، ونفذت ‏وعدها الصادق بشجاعة منقطعة النظير وحكمةٍ كبيرةٍ متعالية وتقدير رفيع للموقف على مستوى ‏المنطقة برمتها، بل وعلى مستوى العالم” . اضاف: “لقد حققت العملية أهدافها العسكرية المحددة بدقة، على الرغم من مشاركة الولايات المتحدة وحلفائها ‏الدوليين وادواتها الإقليميين في رد الهجوم الصاعق، غير أن الأهداف السياسية والإستراتيجية بعيدة ‏المدى لهذا التطور الكبير، ستظهر تباعاً ومع الوقت وسوف تؤسس لمرحلة جديدة على مستوى القضية ‏الفلسطينية برمتها وعلى مستوى الصراع التاريخي مع هذا العدو في طريق الانتصار الحتّمي لأمتنا ‏العربية والإسلامية وللشعب الفلسطيني المقاوم والمظلوم”.‏

مؤمن الرفاعي: الرد الإيراني حدث تاريخي أربك الكيان المؤقت اسرائيل وألحق به أضراراً جسيمة
وطنية/14 نيسان/2024
توجه المستشار في العلاقات الدبلوماسية الشيخ مؤمن مروان الرفاعي، في بيان، ب”أسمى آيات التبريك والتهنئة والعز والفخار للجمهورية الإسلامية في إيران، لسماحة الولي الفقيه آية الله السيد علي الخامنائي دام عزه ولرئيس الجمهورية سماحة السيد ابراهيم رئيسي والحرس الثوري الإيراني والشعب الإيراني العزيز، على الانتصار في هذا الحدث التاريخي والرد المزلزل الذي أربك الكيان المؤقت اسرائيل وألحق به أضراراً جسيمة باتت تتكشف شيئا فشيئا، فضلا عن إلزام العالم بأسره الإنصات ومشاهدة الرد التاريخي والمباشر والذي أوقف دول الإستكبار وحلفائهم المطبّعين على إجر ونصف طوال الليلة الماضية”. كما حيّا “سوريا الأسد والمقاومة في لبنان والعراق واليمن والتي كانت حاضرة في الميدان تقوم بواجبها الجهادي والعروبي والوطني في صفع العدو ما يلزم من ضربات بالشكل والتوقيت والمكان المناسبين، ما أظهر تناغما وتنسيقا وتعاوناً وتماسكاً مميزا غير مسبوق”. وختم الرفاعي بالتأكيد على أن “الكلمة في منطقتنا أصبحت لمحور المقاومة والميدان هو الحكم، والخارطة بدأت تُرسم من جديد، وهنا في خريطتنا لا مكان لاسرائيل بل لفلسطين من بحرها إلى نهرها، يرونه بعيدا ونراه قريبا، الا إن نصر الله قريب”.

الشيخ أحمد قبلان: إسرائيل العظمى باتت تحت أقدام إيران وكرامة شعوب وكيانات الشرق الأوسط تبدأ من طهران فقط من طهران
وطنية/الأحد 14 نيسان/2024
اعتبر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في بيان، أن “اسرائيل العظمة باتت تحت أقدام ايران والحقيقة الثابتة استراتيجياً الآن هي أنّ كرامة شعوب وكيانات الشرق الأوسط بما في ذلك فلسطين تبدأ من طهران، فقط من طهران”. وقال في بيان: “كمفتاح ثابت للشرق الأوسط الجديد أقول: مع الحساب الإيراني المدوّي بدقائق فقط بدا الكيان الصهيوني مجرّد نمر من ورق فيما انكشف الجيش الأميركي والجيوش الأوروبية المرابطة عن أسوأ فشل في تاريخها، وبدت حكومة واشنطن الإرهابية وغالبية العواصم الأوروبية وبعض الدول العربية التي شاركت بأنظمة دفاعها المستميت عن تل أبيب مجرّد جثث متحلّلة عفا عليها الزمان، فقط إيران بدت مركز قوة الشرق الأوسط الجديد، ومعها بدت إسرائيل وأمنها تحت أقدام إيران رغم زعيق أنظمة واشنطن وأوروبا المهزومة، ومع صواريخ خيبر بدت حصون إسرائيل وحلفائها مجرد كرتون، ومنذ تلك اللحظة ونتنياهو وجميع قياداته العسكرية والسياسية يبتلعون الذلّ والعار، ولأنها خيبر التي تعيد للذاكرة قصة علي وخيبر لم يبق لتل أبيب إلا مقبرة مجلس الأمن، فيما واشنطن وأوروبا وشبكة إرهاب الأطلسي أعلنت أنها لن تشارك بأي ردّ أمام زعيق صواريخ إيران الصادمة، وفيما كان الدمار بإسرائيل كان البكاء في واشنطن وأوروبا وبعض عواصم العرب وبعض عواصم الدول الإسلامية، لينجلي الغبار عن لحظة جديدة وتاريخ جديد وكرامة جديدة. على أن هجوم إيران كشف ضعف أميركا وتقهقرها ونهاية إسرائيل القريبة، ومعها بدا مركز قوة الشرق الأوسط معقودا بناصية الصواريخ الإيرانية، ومع تلك الغارة التاريخية أعادت طهران رسم الشرق الأوسط من جديد وبدت طهران قوةً عالمية نديّة فوق زعيق ترسانة واشنطن المكشوفة وصراخ أوروبا الرخيص”.
وتابع: “الأهم أنّ إسرائيل العظمى باتت تحت أقدام إيران، وفيما الإنتقام الإيراني دفن مشروع التطبيع داس بنفس الوقت عنق واشنطن وأوروبا وكثير من عواصم المنطقة، ولتذهب إسرائيل الإرهابية للجحيم ولا بدّ من سحقها ومحقها وإزالتها من الوجود. وللمطبّعين من الدول العربية والإسلامية أقول: الخيار بين مجد إيران وذلّ التطبيع ومقتله ولا ثالث لهذا الخيار، وواشنطن الإرهابية ليست ضمانة، وتل أبيب وأوروبا ليست إلا محفلاً للبكاء، والحل بكرامة الصواريخ الإيرانية وضمانتها. وللبعض أقول: نعم هذه نتيجة لطمنا على الإمام الحسين فخر الكرامة والمجد والإنتصارات، والشيعة المتاولة هم شيعة اليوم والأمس ولم يكونوا إلا حيث العزة والكرامة والمجد والضمانة للجميع، ولبنان اليوم بمركز الكرامة والمجد بسبب المقاومة والصواريخ الإيرانية لا بسبب خرائط فرنسا وبريطانيا الإستعمارية، وزمن خرائط سايكس بيكو بطريقه للزوال، ولبنان الشراكة موجود الآن بسبب مقاومته وصواريخه الإيرانية وليس بسبب التأسيس الإستعماري للكيانات الطائفية التي ما نلنا منها إلا الإبتزاز والطغيان الطائفي ومزرعة السلطة والإستئثار المقيت، وزمن الكانتونات وزعيق الطائفية والمزارع انتهى للأبد والشراكة الوطنية تستحق أكبر حماية على الإطلاق، وحرب غزّة حرب المنطقة وحرب لبنان إلاّ من لا يهمه أمر هذا البلد ويعيش على وقع نفاق واشنطن وطغيانها الذي وضعته الصواريخ الإيرانية تحت الأقدام، ودعونا من كذبة السلام والأمان والحياد ولعبة البكاء والسهر بلا كرامة ومقولة ما لنا وللحروب لأن كل هذا الكلام حفلة هروب وانحياز بغيض، والحقيقة الوحيدة هي أن واشنطن وتل أبيب وأوروبا وكل من يبكي لبكائهم يجب أن يذوق كأس الذل والهزيمة كما ظهر ذلك في ليل وصباح هذا اليوم، وفيما ينسّق الرئيس بايدن مع قادة مجموعة السبع المهزومة رداً دبلوماسياً موحداً على إيران فإن أصابع طهران على الزناد وهذ سرّ قوة إيران والمنطقة، والحقيقة الثابتة استراتيجياً الآن هي أنّ كرامة شعوب وكيانات الشرق الأوسط بما في ذلك فلسطين تبدأ من طهران، فقط من طهران”.

حسن الدّر
لقد ثبت بالعين المجرّدة أنّ إيران دولة قادرة بذاتها على حماية أمنها القومي من دون مساعدة حلفائها في المنطقة. وثبت بأنّ “إسرائيل” كيان عاجز عن حماية نفسه من دون حلفائه! قلتم “مسرحية” والحقيقة أنّها مجرّد “بروڤا”، فالمسرح كبير عليكم وقاعة المشاهدة لا تتّسع لأذنابكم..

غسان سعود
الرد الايراني جريء وكبير ومن يقلل من شأنه يستغبي الناس ولا يعترف بالوقائع.. لم يطلق أحد حتى حمامة زاجلة فوق سماء فلسطين المحتلة منذ زمن بعيد ولم يجرؤ أحد على فعلها. مجرد اتخاذ ايران قرار مهاجمه اسرائيل هو تحول جذري في بيئة الصراع القائم في المنطقة فقد كان مجرد التفكير بهذا الاجراء من قبل أي دولة في المنطقة ضربا من الجنون! ٣ دول عظمى تصدت مع اسرائيل للصواريخ والمسيرات الايرانية وهذا تاكيد على فاعليتها مع العلم أن الايراني أعلن إنها رد محدود وذات رسالة متعلقة بالردع وليست عملية عسكرية واسعة في اهدافها نوعية المسيرات والصواريخ التي اطلقت ليست اقوى وافعل ما لدى ايران.. اسرائيل وواشنطن أكثر من يعرف هذه الحقيقة ما جرى ينقل المنطقة إلى موازين قوى جديدة ويكرس ما فعلته ٧ اوكتوبر من صدمة في الوعي الاسرائيلي حول الأمن وقدرة الجيش في الدفاع عن الكيان وحيدا كما بروج نانياهو وقادة الجيش!
لا أحد يزعم في “محور المقاومة” ومؤيدي الكفاح المسلح بأن المعركة مع اسرائيل وخلفها الولايات المتحدة ومعظم دول الغرب تكون بالضربة القاضية.
قبل مدة قالها السيد نصرالله بوضوح بأنها معركة استنزاف ومراكمة في النقاط في ظل حرب غير متكافئة لم يقل احد عن رد ايران بأنه سيدمير اسرائيل لكنه اجراء له وظيفة عقابية وردعية ومن نتائجه المباشرة انكشاف اسرائيل أكثر على مستوى المناعة والامن والقدرة على حماية نفسها..
والحرب لم تنته والمعركة مستمرة.. سألت صديقا فلسطينيا عن رد فعل الشارع داخل فلسطين حول الهجوم الايراني فقال باختصار : “هستيريا من الفرح والصيحات والتكبيرات”. هذا الفرح الفلسطيني يكفي لتكون الهجمة قد أدت غرضها المعنوي بعدما أدت أغراضها السياسية والعسكرية..

صادق النابلسي
تم محاصرة إيران أكثر من أربعين سنة ومُنعت من الاستفادة من أي تكنولوجيا عسكرية. في المقابل أعطيت إسرائيل كل أسرار العلوم العسكرية ووصلت إلى أعلى مستوى من الصناعات الحربية التكنولوجية وعلى الرغم من ذلك لم تتمكن هي ومعها أمريكا وفرنسا وبريطانيا وبمشاركة إماراتية سعودية أردنية من إسقاط الصواريخ الإيرانية. هذا الأمر يعد أكبر فشل للقدرات الغربية الدفاعية.
ليلة الصواريخ الإيرانية ليلة سيسجلها التاريخ باعتبارها ليلة إلهية، ليلة من ليالي الله!

الجنرال امين حطيط
آكد الرد الايراني المدروس بعناية على 3 امور هامة
1.اسرائيل بحاجة الي من يدافع عنها
2.إيران دولة قول و عمل وقدراتها فاعلة و مؤكدة و قرارها صارم
3.المنطقة امام حزمة قواعد اشتباك قائمة على معادلة الردع الفعال المتوازن

نضال السبع
مئة مسيرة او اكثر وصواريخ بالستية واستهداف مطار نيفاتيم ورامون العسكري ، ولم تسقط نقطة دم واحدة ، نحن امام رد ايراني مدروس يحفظ الوجه ، ولا يؤدي الى ردود فعل اسرائيلية ، ايران تقول للاسرائيليين نحن باقون ولن نخرج من سوريا ، والادارة الامريكية كانت على علم بالضربة منذ صباح السبت

عبد الباري عطوان
عطوان على اليوتيوب: ايران انتصرت والكيان انهزم.. والصواريخ المجنحة أدبت قبب الحديد.. والأردن تورط

منصور فاضل
قولوا ما شئتم ، حللوا كما تريدون ، النتيجة هي أن ايران قصفت وردت. على اسرائيل ان تفسر لشعبها وليس لنا نحن ، ما هو المعنى الامني السياسي والجيوسياسي للضربة الإيرانية. عليها ان تقنع ناسها بما سوف تفعله رداً على الرد الإيراني.

جاد ابو جوده
يلي بيقول “مسرحية” غلطان كتير. ويلي بيقول “يوم القيامة” عم يبالغ. بالسياسة، يلي صار مؤشر واضح لكسر هيبة اسرائيل بالمنطقة ولتغيير قواعد اللعبة بالكامل. اما موقف لبنان، فبديهيا ضد اسرائيل، بس الاهم حفظ بلدنا بظل صراع الكبار، ليرجع ينهض من جديد بس تتحسن الظروف.

يوسف حداد
صواريخ_ايران ع بعد الفي كيلومتر وصلت وتخطت كل الدفاعات الجوية ودمرت رغم كذب اعلام العدو
شو يعني
انو العالم تأكد من قدرة الحزب على اصابة وتدمير كل الاهداف الصهيونية بظرف دقائق
واهم انجاز انو
قطعان_المستعمرين لن تعود ابدا الى #شمال_فلسطين
والحلو فرحة_اهل_غزة لاول مرة من شهور

روني ألفا
انظروا الى مطار رامون العسكري وهو يحترق.. الا تذكركم هذه الجملة بجملة مشابهة؟ الى الحقودين الذين عابوا علينا نشر صورة قديمة عن دمار تل ابيب نقول: تعددت الصور وإسرائيل مدحورة ومقهورة وموتوا من غيظكم يا صهاينة اكثر من الصهاينة

صادق النابلسي
التكتيك الهجومي الإيراني الذي رأيناه البارحة وعملية إطلاق أسراب المسيرات والصواريخ بشكل متتابع يذّكر بالخطط المعمول بها في كرة القدم. سننتظر مسؤول القوة الجو فضائية ليخبرنا إن كانت على شكل (4 – 4 – 2) أو(2 – 3 – 5) أو غيرها. بكل الأحوال المباراة كانت ممتعة وجمهور محور المقاومة كان يصفق طوال الوقت.الرد_الايراني الوعد_الحق

صادق النابلسي
الصهاينة يعتبرون أنّ الرد الإيراني كان خارج حدود التوقعات وأن تأثيراته الاستراتيجية أكبر من أن تحمله إسرائيل بمفردها. إيران فعلياً دفعت إسرائيل إلى الوضع الأصعب في تاريخها. طوق النار يكبر أكثر وأكثر حول إسرائيل. أمريكا وأوروبا يريدان إبعاد الكأس المرة عنهما والأعراب كأن على رؤوسهم الطير!
الوعد_الحق
الوعد_الصادق
الرد_ات_لا_محالة

نجاح واكيم
في إمتحان الكرامة نجحت إيران. نجحت بتفوق. وسقطت الأنظمة العربية… أيضا بتفوق.اركعوا بالزاوية ولاه، وجوهكم إلى الحائط وارفعوا أيديكم.

سمر ابو خليل
قواعد إشتباك جديدة…معادلة جديدة..سقوف للتفاوض جديدة..شرق أوسط جديد..!
#الرد_الايراني

عبد الباري عطوان
انه هجوم إيراني تاريخي في عمق الكيان غير مسبوق يؤكد ان القيادة الايرانية تقول وتفعل وتتصدى للعدوان دون تردد المنطقة دخلت مرحلة جديدة ولم تعد تل أبيب هي صاحبة القرار ولم تعد امريكا تخيف احدا او تحمي عملاءها والباقي تفاصيل

إيران بالعربية
ما لا يقل عن 44 ضابطًا عسكريًا من الموساد قُتلوا في قاعدة نافاتيم الجوية
– بالإضافة إلى انتشار أسراب طائرات إف 35 الإسرائيلية، كانت أيضًا حظيرة لطائرات التجسس التابعة للكيان، كما كان يتواجد في هذه القاعدة عدد كبير من ضباط المخابرات وكبار عناصر الموساد بشكل دائم، وبحسب المعلومات، فقد قُتِل ما لا يقل عن 44 ضابطًا و18 اخرين في حالة خطيرة.

حسين مرتضى
إيران: اللواء محمد باقري: العملية شملت استهداف المقر الاستخباراتي الإسرائيلي في جبل الشيخ المتورط في الاعتداء على قنصليتنا.
العملية شملت أيضاً استهداف قاعدة “نوفاتيم” التي انطلقت منها الطائرات الإسرائيلية على قنصليتنا في دمشق.
اللواء باقري يعلن تدمير كلا المقرين الإسرائيليين أي المقر الاستخباراتي الإسرائيلي في جبل الشيخ وقاعدة “نوفاتيم” خلال العملية.
الولايات المتحدة بذلت ما في وسعها لحماية الكيان الصهيوني في أجواء العراق والأردن لكنها عجزت عن مواجهة صواريخنا.

حبيب فياض
نرجو الإنتباه
إلى ماذا تهدف استراتيجية الكذب التي تعتمدها إسرائيل وحلفاؤها حول نتائج الهجوم الإيراني بالقول بأن 99 % من الصواريخ والمسيرات قد تم إسقاطها؟:
1- محاولة تمييع الإنجاز الإيراني، وإفراغه من مضمونه المشهود، والتشكيك به، وإخراجه من كونه مسلمة وجعله مادة قابلة للنقاش.
2- طمأنة “الشعب الإسرائيلي” بأن إيران لا تستطيع إلحاق الضرر بإسرائيل.
3- التكتم على الحجم الحقيقي للخسائر حتى لا تكون إسرائيل مضطرة للذهاب بعيداً في الرد على الرد الإيراني.
4- تظهير الدعم لإسرائيل من قبل حلفائها، وبأن إسرائيل ليست لوحدها، باعتبار أن إسرائيل ما كانت لتحقق مثل هذه “القدرة الدفاعية” لولا دعمهم.
5- توفير مادة تداولية لوسائل الإعلام ومنصات التواصل التي تدور في الفلك الإسرائيلي بهدف الترويج للسردية الإسرائيلية.
6- إحباط المؤيدين لإيران والمراهنين على الهجوم الإيراني، وتكريس فكرة أن إسرائيل لا تهزم.
7- إيصال رسالة مفادها أن إيران قائدة محور المقاومة لم تستطع النيل من إسرائيل، وبالتالي من الطبيعي أن الأطراف الأخرى في المحور لن تستطيع النيل منها.
8- الإيحاء بأن أي خطر خارجي تتعرض له إسرائيل لن يغير من واقع الحال في عدوانها على غزة.
9- الإيهام بأن أي حرب من الممكن أن تتعرض لها إسرائيل مستقبلاً لن تحقق أهدافها.
10- تسجيل نقطة لصالح نتنياهو وحكومته بقدرتهم على التعامل مع الخطر الإيراني.
(يتبع لاحقا حول الإنجازات الفعلية للهجوم الإيراني)

اللواء جميل السيّد
كانت ليلة حافلة…
بدأت في اوستراليا حيث هاجم مسلّح بسكّين بعض المارّة وقتل خمسة أشخاص وطفلاً،
طنطنت وسائل الإعلام العالمية بأنه هجوم ارهابي اسلامي، تبيّن أن القاتل يهودي، فأصبحت الرواية العالمية أنّه شخص مختلّ عقليّاً…عندنا الليلة،
نفّذت إيران تهديدها بالرد على الاعتداء الاسرائيلي على قنصليتها في دمشق فقصفت إسرائيل بمئات المسيّرات وصواريخ كروز، وأصابت قاعدة جوية عسكرية وبعض الأماكن،
وتشارك الجيشان الاميركي والبريطاني ودولة عربية مع الإسرائيلي في إعتراض ذلك الهجوم…واحدة بواحدة،
وأيّاً تكُن النتائج، كان القصف المباشر على إسرائيل سابقة لم يحصل مثلها في المنطقة، ويبقى بيت القصيد هناك في غزّة…

خلدون الشريف
ما حصل امس من ضرب إيراني على اسرائيل لا يقاس بحجم الدمار او القتل بل يعيد إلى الأذهان القرار الاميركي الاستراتيجي الذي اتخذ بإسقاط نظام الرئيس صدام حسين يوم أطلق ٣٩ صاروخ كروز في ١٧ كانون الثاني للعام ١٩٩١، واعاد الكرة بعد شهر، لأنه فتح الباب امام اللعب بالتوازنات الامنية في المنطقة المصانة اميركيًا. ما حصل امس يهز للمرة الثانية، بعد السابع من اكتوبر، نظرية المناعة والاستقرار والأمن والامان الاسرائيليين، وهو يؤدي إلى تحول استراتيجي عميق في العقل الجمعي الاسرائيلي اولًا، وفي النظرة العالمية للمنطقة ثانيًا، وفي اعادة صوغ التحالفات فيها ثالثًا. كل استخفاف بما حصل متسرع. التقييم الحقيقي سيأخذ وقتًا طويلًا ويتطلب مفاوضات شاقة ونقاشات معمقة.

حسن عليق
اليوم تحديداً، علينا أن نتجاهل التهاتيل والبلهاء والسفهاء والعملاء. اليوم تحديداً يجب أن نخصصه لمشاهدة فيديوهات أهالي الضفة وأراضي ال٤٨ الذين كانوا يصوّرون الصواريخ الإيرانية أمس، لقراءة خالد وسعيد وعوني وبلال وجفرا وسائر أبناء المقاومة من الفلسطينيين (يعني غالبيتهم الساحقة)، لمتابعة حساب عبود، لتكرار مشاهدة فيديوهات الشباب الغزاويين الذين كانوا مبتهجين بغياب الزنانات. اليوم يومنا لا يوم العملاء. التهاتيل ذباب لا أكثر فيما المقاومة تصنع التاريخ. صوموا عن العملاء اليوم تصحّوا.

حسين عليق
قناة “كان” العبرية عن مسؤول كبير في وزارة الحرب الإسرائيلية: الهجوم الإيراني كان من أحد أعقد الهجمات التي يواجهها نظام الدفاع الجوي في العالم، لقد نفذت إيران هجومًا بمستوى أعلى مما كنا نتوقع.

غسان سعود
Cnn: اكبر هجوم مسيرات في التاريخ
صحيفة “USA Today”: العملية الإيرانية “غارة تاريخيّة”
اسرائيل وامها وبيها بالملجا..لمهابيل العنا: ما صار شي، هيدي مسرحية.
*رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري:
– العملية شملت استهداف المقر الاستخباراتي الإسرائيلي في جبل الشيخ المتورط في الاعتداء على قنصليتنا
– اللواء باقري يعلن تدمير المقر الاستخباراتي الإسرائيلي في جبل الشيخ وقاعدة “نوفاتيم” خلال العملية
– الولايات…
*سكاي نيوز عربية، السعودية:
وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن تكلفة اعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل “تقترب من مليار دولار”. المفكرون والمفكرات عنا: ايه عادي، دفعتهم اسرائيل لزوم الاعمال المسرحية ودعم الدراما الايرانية وتعزيز المسرح الفارسي..
ملاحظة: الله لا يقيمكم من جورة الغبا

قاسم قصير
الصحافي قاسم_قصير عال أو.تي.في :” بعد الهجوم الإيراني أمس برهنت إيران إنّا دولة كبرى إقليمية وكل مين بدّو يعاديها بدّو يعمل مية حساب”
إنت الصادق بعد مبارح برهنت إيران إنّا نمر نن ورق وصار مفروض تتعهد حفلات زفاف وأفراح نظرا لمهارتها بالألعاب النارية.

د. حنان الفتلاوي
عضو مجلس النواب العراقي الحالي وعضو البرلمان العربي ورئيس حركة ارادة وطبيبة اختصاص
ان تطلق دولة اسلامية عشرات الطائرات المسيرة وتعلن للعالم بشجاعة انها الفاعلة وتجعل الصهاينة يختبئون في الملاجيء مذعورين وتجعل سماء الشرق الاوسط في حظر تجوال لهو مدعاة للفخر …الجمهورية الاسلامية في ايران غزت سماء الكيان الغاصب وأنارت للغزاويين وفلسطين سراجاً وأن وعد الله حق والله لا يخلف وعده وهي رسالة بليغة لمن يفهمها ومن يقول انها ضربة فاشلة عليه ان يراجع/طبيب عيون

سالم زهران
وما بعده احتمالين لا ثالث لهما، إما احتواء الضربة والعودة إلى قواعد الحرب المعمول بها، وإما انفجار بركان الشرق الأوسط فيما يشبهه البعض بيوم القيامة….
مدير مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران لـmtv: إيران حقّقت عدّة أهداف أوّلها ردّ مباشر على الغارة في دمشق وأصابت القاعدة الجويّة التي شنّت الغارة على القنصليّة والهدف من الأعداد الكبيرة للمسيّرات هو إلهاء القبّة الحديديّة وتبيّن أن إسرائيل عاجزة عن حماية نفسها من دون مساعدة

راوية القاسم
صحيح الرد الايراني جاء محدودا حد السخافة،
لم يُصمم أصلاً ليصعب اعتراضه أو ليحقق خسائر، أُريد له أن يكون كذلك! الأكيد أن ما حصل أمي أوقف المنطقة وشعوبها على رجل واحدة، كانت فعلاً ليلة مجنونة! الواضح أن جميع الأطراف لا تريد جر المنطقة الى حرب اقليمية واسعة لكن قواعد الاشتباك تغيرت الآن لاول المرة الطرفان في مواجهه مباشرة، أما ماذا سيحصل في اليوم التالي فسيحدده الرد الاسرائيلي حجمه وساحاته الذي يبدو أن بايدن يريده مُخففاً خوفاً من صواريخ ذراع ايران الأقوى
والأقرب جغرافياً! لاشك إيران أعطت ذريعه قيمة لنتنياهو سيستغلها أعظم استغلال! وعليه تُرسم السياسات… والاتفاقات والهُدَن!