د.فارس سعيد: معادلة حزب الله: اذا انتصر في سوريا ينتصر في لبنان، واذا خسر في سوريا يعوض في لبنان من خلال بناء دولة “صديقة”/دولة تحمي فريق تفسد الشراكة

205

د.فارس سعيد: معادلة حزب الله: اذا انتصر في سوريا ينتصر في لبنان، واذا خسر في سوريا يعوض في لبنان من خلال بناء دولة “صديقة”/دولة تحمي فريق تفسد الشراكة
تويتر/09 و 10كانون الثاني/17

*ترامب يختار صهره مستشارا له في البيت الأبيض… لبنان يفرص على العالم اسلوبا خاصا في التعاطي السياسي!

*سيدة الجبل: لمن يهمه الامر هناك لبنان آخر غير مرئي وغير مسموع.. لبنان يرفض التفرقة ويرفض الفرز الطائفي، لبنان العيش المشترك/شاركوا بالتوقيع.

*في هذا البرد تذهب افكارنا إلى الأطفال السوريين وندعو لرفع الظلم عنهم ولعودتهم الى سوريا بمناخات دافئة سياسيا ووطنيا ومناخياً.

*نفذت قوات النخبة الاميركية انزالا مروحيا في ريف دير الزُّور شارك فيها جنود يتكلمون العربية واعتقلوا قيادات من داعش وغادروا سالمين.

*سيدة الجبل: في الطائف بنود اصلاحية (مجلسين)، وبنود سيادية (السلاح). تلازم البندين يؤدي الى نجاح التنفيذ والعدالة تجعل من العيش المشترك مصدر غنى.

*فشلت العلمنة في اوروبا في ادارةً مجتمعات متنوعةً بفضل الهجرة والعولمة الدولة المدنية تؤمن حقوق المواطن وتعالج هواجس الطوائف-مجلس شيوخ.

*سيدة الجبل: لبنان دولة مدنية من خلال انشاء مجلسين شيوخ منتخب على قاعدة طائفية يعالج هواجس الطوائف، نواب محرر من القيد الطائفي يؤمن حقوق المواطن.

*هواجس الدروز والموارنة متطابقة… يفترقون بكيفية المعالجة. عادة يذهب الدروز الى الاوسع (فلسطين…) بينما يذهب الموارنة الى الأضيق اللقاء-لبنان.

*ارجو ان تكون زيارة العماد عون الى الرياض بداية تصحيح العلاقات اللبنانية العربية والتوازن العربي -الاقليمي سنتابع بدقة حتى في الشكل.

*سيدة الجبل: لبنان فكرة درزية أسس الموارنة له دولة مدنية.. فتح السنة له أفاق العالم العربي..ساهم الشيعة في تحريره.. حافظوا على تنوعه.

*قروي جبيلي قال لي “جبران باسيل جعل من البترون قضاء نفطي”، أجبته”حزب الله جعل من جبيل قضاء نووي نحنا أرباحنا”!!

*سيدة الجبل: السياسة ليست لعبة “اليويو”..هي قناعات يترجمها ثبات وتراكم وثم نتائج..هكذا تحققت انتفاضة الاستقلال…شاركوا.

*الكلام عن قانون الانتخاب والامركزية وغيرها من العناوين مهمة والخطوة الاولى لتنفيذها تبدأ باحتكار السلاح بيد الجيش .. لبنان لا يحتمل حشد شعبي.

*كتب سجعان قزي عن ثقافة الفساد التي تدرجت مع الحرب الأهلية والوصاية السورية.. تحية. وهي تترقى مع “المقاومة”!!!.

*يعمل”سيدة الجبل”الى اطلاق مبادرة وطنية:
-حصر السلاح في يد الجيش
-رفع الوصاية الايرانية عن لبنان
-المساهمة في تجديد معنى العروبة
شاركوا

*معادلة حزب الله: اذا انتصر في سوريا ينتصر في لبنان، واذا خسر في سوريا يعوض في لبنان من خلال بناء دولة “صديقة”/دولة تحمي فريق تفسد الشراكة.

*رغم معارضتي لعهد العماد عون بوصفه عهد التبعية لشروط حزب الله (بفلسفة الواقعية) اتمنى للرئيس زيارة موفقة الى المملكة وارجو أفضل النتائج.