د. فارس سعيد: إضعاف ايران بدأ:عزل قطر/قطع طريق الامداد بين ايران، العراق، سوريا/تقليم أظافر الميليشيات الشيعية/خلاف روسي ايراني في سوريا/حمى الله لبنان.

141

د. فارس سعيد: إضعاف ايران بدأ:عزل قطر/قطع طريق الامداد بين ايران، العراق، سوريا/تقليم أظافر الميليشيات الشيعية/خلاف روسي ايراني في سوريا/حمى الله لبنان.

تويتر/08 حزيران/17
*فائض النفوذ يقتل النفوذ. تلك كانت تجربة الميليشيات المسلحة التي تعاقبت وحزب الله ليس استثناء.
*شريط ابو عدس يوم اغتيال الحريري/طائرة أمير قطر في اسرائيل قبل قدومها الى بيروت بعد حرب ٢٠٠٦/اتفاق الدوحة٢٠٠٨/شق المعارضة السورية/أسئلة.
*خسارة النفوذ السياسي والمكاسب الدستورية أقل قيمة من خسارة النخب الأخلاقية والثقافية والسياسية لدى الموارنة/سيدة الجبل.
*جهوزية قطر لاستقبال “اتفاق الدوحة” بعد ٧ أيار ال٢٠٠٨ وشق صفوف المعارضة السورية من الامور التي ساعدت تمدد ايران في المنطقة.
*بدأ حزب الله يشكل إرباكا يتجاوز لبنان انما على مساحة العالم العربي/سياسة حزب الله والتزامه أوامر ايران يعرضان لبنان لمخاطر عديدة.
*الخلاف الروسي الايراني حول المناطق العازلة داخل سوريا جزء من إخراج ايران من المنطقة.
*تقليم أظافر الميليشيات الشيعية داخل سوريا من خلال ضربات أميركية جزء من إخراج ايران من المنطقة.
*قطع طرق الامداد من ايران مرورا في العراق وسوريا فلبنان جزء من ارادة إخراج ايران من المنطقة.
*إجبار قطر على “تغيير سياستها وليس نظامها” جزء من سياسة إخراج ايران من المنطقة.
*إضعاف ايران بدأ:عزل قطر/قطع طريق الامداد بين ايران،العراق،سوريا/تقليم أظافر الميليشيات الشيعية/خلاف روسي ايراني في سوريا/حمى الله لبنان.
*بعد خمسون عاما على احتلال القدس يناقش لقاء سيدة الجبل نظرة المسيحيين الى القدس بمشاركة فلسطينية/القدس طريق الحج للجميع بدون قيود.
*حجبت الصحافة الحليفة لحزب الله والصادرة في بيروت أخبار ما حصل في طهران وبرزت فقط الأخبار الأنتخابية/ارباك؟.
*القلق من احداث المنطقة يلف جميع اللبنانيين وقد يكون حزب الله الأكثر قلقا لأنه جزء من الأحداث.
*حولنا في قرنة شهوان مطالب المسيحيين الى مطالب كل اللبنانيين واليوم نعمل حتى أصبحت مطالب المسيحيين في مواجهة المسلمين..خطأ ما بعده أخطاء
*مصادر مصرية: الحرس الثوري الإيراني يحمي أمير قطر بقصره.
*إجتماع القوى المسيحيية لا يطمأنهم ويتزايد قلقهم بعد انتخاب عون. دورهم ليس في مواجهة المسلمين على”حصة” بل في فكرة تأتي بالمسلمين اليهم.
*لمن يهمه الأمر المناصفة تدبير موقت في الطائف الى حين تجاوز الطائفية من يريده نهائي عليه تعديل الدستور أين مصلحة هذا الطرح اليوم؟.
*لا أثق بحركة من يدعي العمل من اجل قانون انتخابات لانهم في غالبيتهم يتحركون وفقا لأوامر حزب الله الذي في هذه اللحظة لا يريد انتخابات.
*نشهد ولادة نظام عربي جديد وعلى الجماعات تحديد دورها فيه يرى “سيدة الجبل” دور المسيحيين في صناعة السلام القدس للجميع مسلمين ومسيحيين و يهود.
*لأننا أعتق ما في الشرق لأننا نرفض اللجوء السياسي عند اي طرف في انتظار احداث المنطقة لأن دورنا في صناعة السلام القدس مدينة الجميع/سيدة الجبل.
*في لحظة زلزال المنطقة يحمل لقاء سيدةً الجبل هما مسيحيا حتى لا يدفعوا ثمن أخطاء قد يرتكبونها دورهم في صناعة سلام المنطقة القدس مفتوحة للجميع.
*تحدد خلوة سيدة الجبل حول القدس التي ستعقد في بيروت دور المسيحيين في لحظة اعادة تشكيل المنطقة: سلام.
*ما من قوة تقنع اللبنانيبن ان حزب الله غير قادر حسم الجدل حول قانون الانتخابات لو اراد اذا لم يفعل سيقود لبنان الى المجهول.
*كما قدرنا كثيرا جهود الصديق هادي مرهج و الدكتور سافيو بركات مع الوزير حاصباني من اجل تطويير مستشفى قرطبا وزراء القوات اصدقاء واوفياء.
*الشكر للوزير فنيانوس الذي سعى لمركز ثلوج في قرطبا رغم خلافنا السياسي القديم يوسف فنيانوس مقدر لشحاعته ووفائه لخطه السياسي اهلا معاليك.
*تحية للأجهزة الأمنية التي أحبطت كارثة ارهابية في ضاحية بيروت الجنوبية حمى الله لبنان وأهله اينما وجدوا.
*لا بقاء للمسيحيين خارج الدور الذي يريدونه لهم ولغيرهم دورهم في صناعة سلام المنطقة القدس مدينة السلام ومكان حج الجميع سيدة الحبل.
*يرى لقاء سيدة الجبل ضمانة المسيحيين بقدر ما يسعون الى استقرار وسلام المنطقة والا تحولوا وقودا لمعارك الآخرين القدس مدينة لجميع المؤمنين.
*لضرورة انتقال المسيحيين من حالة انتظار احداث المنطقة الى المبادرة في اتجاه السلام القدس مدينة للجميع سيدة الجبل.
*يرى لقاء سيدة الجبل في طرح”القدس مدينة للجميع” مصلحة مسيحيية في إبراز دور السلام والاستقرار لمسيحيي المنطقة في لحظة زلزال هائل.
*خبر تجنب كارثة انتحاري كان ينوي تفجير نفسه في الضاحية مقلق للغاية حمى الله لبنان من تداعيات زلزال المنطقة لبنان اليوم وطن اسير.