د.فارس سعيد: صورة فرنجية مع نصرالله تؤكد اهتمام حزب الله في مغازلة الافرقاء المسيحيين من دون تمييز لان جزء من معركته مع السنة في استمالة المسيحيين..تنبهوا

227

د.فارس سعيد: صورة فرنجية مع نصرالله تؤكد اهتمام حزب الله في مغازلة الافرقاء المسيحيين من دون تمييز لان جزء من معركته مع السنة في استمالة المسيحيين..تنبهوا.
تويتر/24 كانون الثاني/17

*مؤتمنون على العيش المشترك. مؤتمنون على دولة مدنية. مؤتمنون على استقلال لبنان من اي سلاح غير شرعي. مؤتمنون على تجديد معنى العروبة/سيدة الجبل

*على المسيحيين استمالة كل المسلمين نحو المشروع اللبناني المرتكز على الطائف والعيش المشترك.

*صورة فرنجية مع نصرالله تؤكد اهتمام حزب الله في مغازلة الافرقاء المسيحيين من دون تمييز لان جزء من معركته مع السنة في استمالة المسيحيين..تنبهوا.

*لا تقدم في محادثات آستانا..محسوبة

*ان التصاق صورة المسيحيين بالنفوذ الايراني في لبنان والمنطقة يرتب اعباء كبيرة.. نرفض الحمايات المشبوهة التي هي بالعكس تحتمي بِنَا/سيدة الجبل.

*الموارنة ليسوا وقود في معركة عبثية بين المسلمين. انهم جزء من المنطقة ويرطبتوا مع المسلمين بتاريخ وحاضر ومستقبل مشترك/ سيدة الجبل.

*تقدم ايران نفسها “حامية الأقليات” في وجه “الغالبية السنية” المسيحيين في لبنان والعلويين في سوريا.. سيدة الجبل لرفض حمايات مشبوهة تستخدمنا وقود.

*يسعى لقاء سيدة الجبل اعادة تكوين تيار وطني يطالب: -اتفاق الطائف و بناء الدولة المدنية -رفع وصاية ايران عن لبنان -تجديد معنى العروبة..شاركوا.

*ان غلبة حزب الله في لبنان تذكر بمقولة الرومان “Ils imposent le silence et l’appellent paix” يفرضون السكوت ويتكلمون عن السلام!.

*انطلقت البارحة الدفعة الاولى للدعوات في المشاركة في الخلوة ال١٣ للقاء سيدة الجبل تحت عنوان بناء “الدولة بشروط الدستور” ٩شباط-غبريال-الاشرفية.

*اذا استمر استسلام غالبية القوى السياسية امام حزب الله نحن ذاهبون الى انتخابات نيابية لا خصوم فيها ولا أصدقاء هدفها الوحيد انتزاع كراسي.

*ايران تسعى لاعتراف اميركا لها شريكا اقليميا لمكافحة”الاٍرهاب” ويكتب ابراهيم الأمين عن جهوزية حزب الله في وجه اسرائيل! حزب الله فقد شرعيته.

*الشكر للاجهزة الأمنية التي تجهد من اجل معرفة مصير مجيد راجي الهاشم ونتمنى خواتيم سعيدة منعا لأي انزلاق>

*تنطلق اليوم عملية توزيع الدعوات لخلوة سيدة الجبل ٩شباط اوتيل غابريال الأشرفية “المصالحةً بشروط لبنان”.

*لولا الخبر الأمني الذي هز أركان الاستقرار في لبنان تكاد الديناميكية السياسية تصل الى حدود الصفر سخافة وقانون انتخاب مستحيل وأشكال سياسيين.

*احمد حسن وزير شؤون المهجرين في كندا أربعيني وصل كندا في التسعينيات هاربا مع عائلته موغاديشو فرص الوصول مذهلة في الغرب نتمنى لمنطقتنا السلام.

*تحاول روسيا تحوييل انتصارها العسكري انتصارا دبلوماسيا في الآستانة وسط منافسة إيرانية وبرودة اميركيية.

*مشاركة اميركا بسفيرها في مؤتمر الآستانة يخفض من امال التوصل الى حلول المنطقة لا تزال على بركان ووصول ترامب يزيد عامل المفاجأت.

*ظهور انتحاري الحمرا نسف مقولة “قرار الحفاظ على استقرار لبنان” حمى الله لبنان واجهزته الأمنية الساهرة.

*وسام عيد لن ننسى وسنظل أوفياء وستنال العدالة من كل الذين قتلوا بالغدر شهداء ثورة الأرز.