د.فارس سعيد: شعار، “يا شيعة العالم اتحدوا”، الذي يرفعه حزب الله امام كل حدث في العالم لا يحل الازمة بل يفاقمها

220

 د.فارس سعيد: شعار”يا شيعة العالم اتحدوا” الذي يرفعه حزب الله امام كل حدث في العالم لا يحل الازمة بل يفاقمها
توتير/16 كانون الثاني/17

*لا إلغاء للطائفية السياسية ولا مجلسين الا اذا نفذت البنود السيادية في الطائف -حصر السلاح في يد الدولة واحتكارها الآمرة عليه.

*شعار”يا شيعة العالم اتحدوا” الذي يرفعه حزب الله امام كل حدث في العالم لا يحل الازمة بل يفاقمها.. ان الصراع السني- الشيعي خطير ويعالج بالحوار.

*”حياد بعبدا” عنوان مستحيل حتى لو حملته النوايا الطيبة لان العهد يخاف وهو امر طبيعي وحزب الله يخيف وهو امر ثابت وملموس..لا تراهنوا.

*تجديد معنى العروبة -اعلان بيروت 2004 -اعلان بيروت دمشق-اعلان الرياض-اعلان مراكش الكنيسة والسياسة٢٠٠٦ أوراق صالحة للنقاش.

*رفع الوصاية الايرانية عن لبنان يتطلب ١- رفض الاستقواء بالخارج على الشريك الداخلي تجارب الماضي واضحة وكارثية ٢-الطائف-1559-1701..

*في اعلان سيدة الجبل ٣ مواضيع الطائف-رفع الهيمنة الايرانية- تجديد معنى العروبة.. ستخرج الخلوة بورقة وطنية وخارطة طريق لتنفيذ البنود الثلاثة..

*في الأوراق الواردة حول اعلان سيدة الجبل تخوف من مبدأ إلغاء الطائفية السياسية ستناقش الخلوة كل الملاحظات.. شاركوا.

*وردت ملاحظات على اعلان سيدة الجبل منها التخوف من قضية مجلسين واحد طائفي وآخر محرر من الطائفية.. الخلوة التي ستعقد ستناقش الأوراق الواردة.

*مجلس المطارنة الفرنسيين يرفع عنوان مساعدة النازحين لا تزال الكنيسة موضع ثقة.

* دولتين على ارض واحدة نتيجة مؤتمر باريس بحضور الادارة الاميركية القديمة في انتظار راي ترامب…انتصار سياسي فلسطيني/مبروك.

 *يطالب لقاء سيدة الجبل السادة النواب بقانون يمنع اللبنانيين القتال في اي بلد آخر أسوة بعديد من الدول.

*كل مرة يقوم الجيش بعملية ضرب الإرهابيين يكبر في داخلي شعور الطمأنينة كل مرة اسمع عن قتال حزب الله يجتاحني الخوف لانه يستدعي العنف الى لبنان.

*اذا تدخل حزب الله من اجل حماية المطار يضيف على مهماته مهمة جديدة ونتحول الى شعب وجيش ومقاومة لمحاربة اسرائيل والتكفيريين والطيور!!

*على الإخوة السعوديين تفهم الوضع اللبناني لقد قبل اللبنانيون بعد سنين من النضال مقايضة غبيةالكراسي لهم والنفوذ لحزب الله…سنعالج نورس المطار.

*لبنان بلد أسير المصالح الايرانية ودولة منقوصة السيادة لانها لا تحتكر استخدام العنف وفقا للقانون لم يبقى لنا الا معالجة نورس المطار!!!!

*العلاقات اللبنانية السعودية لا تشكو من “غموض” بل من كثرة الوضوح فريق لبناني”خارج الدولة” ممثلا في الحكومة يقاتل في سوريا لمصلحة ايران!

*إسرائيل تقاطع اجتماع باريس اليوم الذي سيطالب بحل الدولتين في فلسطين بمشاركة أميركية (جون كيري) العالم في انتظار رجل دونالد ترامب!!!

*نتمنى ان يتولى حزب الله معالجة مشكلة النورس من اجل التوصل الى حل نهائي الحزب “المنتصر” في ربوع العالم لن تعصى عليه مسألة طيور!!!!!

*بدي الانتخابات تكون كل مرشح يرفع السرية المصرفية عن حساباته وحسابات اصوله وفروعه.