د.فارس سعيد: انتقاد كلام نصرالله بحجة انه يعرقل عهد عون باطل لان كلامه ينسف الدولة ولان الحزب وعون واحد

142

د.فارس سعيد: انتقاد كلام نصرالله بحجة انه يعرقل عهد عون باطل لان كلامه ينسف الدولة ولان الحزب وعون واحد.
تويتر/18 و19 شباط/17

*لبنان بلد مساندة في الصراع مع اسرائيل ايام عبد الناصر. لبنان بلد مواجهة ايام حافظ الاسد. لبنان يتحدى اسرائيل ايام الثورة الايرانية.. رئيس قوي!
*أكرر الحل بالعودة الى سياسة نهج فؤاد شهاب.. ومن معه بدءأ من المرحوم والدك الذي كان يغص بيته بالزوار مروراً بصاحبة الكلمة والدتك الى فؤاد بطرس.
*لا إقطاع في لبنان الا لدى من يضع المسدس على الطاولة.
*الكلام عن قانون انتخابات اصبح خارج النص.
*لا جديد في إعلان “الحرس الثوري” نشر قواته في دول “محور المقاومة”. الجديد إذا تجرأ أحد قادة هذه الدول، وبينها لبنان، بالرد بكلمة سيادة واحدة!
*1559 و1701 أمنوا حماية لبنان في كنف الشرعية الدولية وليس “توازن الرعب” مع اسرائيل.
*ما يقوم به العماد عون بناء لطلب حزب الله خطيئة.
*يؤكد كلام العماد عون الداعم الصافي لسياسة حزب الله ان لبنان وطن اسير سياسة ايران واي تخاذل في مواجهة هذا الواقع بمثابة خيانة.
*إصرار العماد عون على تبني سياسة حزب الله تجاه المجتمع الدولي تدخل لبنان في المجهول وعلى القوى السيادية التمايز التام عنه والا فليتحملوا.
*قبل انتخاب عون كان هناك فصل بين سياسة الدولة وسلوك حزب الله وبعد انتخابه اختفت الحدود بين الدولة وحزب الله..الله يكون في عون لبنان.
*لا يحمي لبنان الا قرارات الشرعية الدولية وليس سلاح حزب الله ولا القدرة النووية الايرانية وكلام العماد عون مفصل على طلب حزب الله.
*بعد رد رئيس جمهورية لبنان على المندوب الاسرائيلي لدى الامم المتحدة لا ينقص الا طلب لبنان الرسمي الإطاحة بال١٥٥٩ و ال١٧٠١
*لم يعد ينفع حزب الله الاشتباك مع اسرائيل حتى ننسى. طورته بالدم اللبناني والسوري واذا التصقت صورة الدولة به لبنان في المجهول.
يتعامل البعض مع السلاح غير الشرعي بإزدواجية واضحة: عندما لا يهادن جهات معينة هو احتلال، وعندما يدعم حضورهم السياسي هو ضروري لحماية لبنان..نرفض.
*يبدو كلام نصرالله في بيروت هو نفسه كلام الحرس الثوري في ايران في وجه روحاني الحريص على إنجاح الانفتاح على اميركا..صراع اجنحة.
*انتقاد كلام نصرالله بوصفه يتناقض مع منطق الدولة والدستور وقرارات الشرعية الدولية 1559-1701 والعماد عون يدعمه بقناعة تامة ولان الحزب يخيف.
*انتقاد كلام نصرالله بحجة انه يعرقل عهد عون باطل لان كلامه ينسف الدولة ولان الحزب وعون واحد.
*اخشى ان يأتي البعض ويقول لو كنت اعلم ان التسوية مع حزب الله لا حدود لها فهي تبدأ بتنازل ولا تنتهي أبدا الا بإخضاع لبنان لشروطه..مرفوض.
*نظرية الرئيس بدأت مع اجتماعات بكركي وسقطت البارحة مع خطاب أمين عام حزب الله.. طالما هناك سلاح القوي هو حزب الله..حقيقة.
*تُرك للرئيس صلاحية استقبال البلديات وربما معالجة قضايا زراعية عالقة اما الامور الوطنية هي من اختصاص حزب الله…سقطت صورة الرئيس “القوي”/حرام.
*نعم سلوك حزب الله جعل من العماد عون رئيس ضعيف وربما اضعف من الرئيس لحود في ايام السوريين..كان املي كبير فاندثر.
*ما تحقق من إصدار قرارات دولية تؤمن وضع لبنان في حضن الشرعية الدولية ينسفه سلوك حزب الله: ابطال ال١٥٥٩ و ال١٧٩١..حزب الله يحمي لبنان.
*البيان الذي صدر عن الخارجية الأميركية والذي يحذر من مخاطر السفر الى لبنان روتيني طالما الحدود الشرقية مستباحة وطالما سلاح حزب الله وغيره يسرح يمرح.
*كلام نصرالله عن الحرب واستفراده بمصير لبنان وكأن لا دولة يؤكد انه حاكم لبنان الفعلي .. من الأفضل ابطال ال١٧٠١.
*استدعاء ممثلة الامم المتحدة الى الخارجية اللبنانية وتحذيرها انها تجاوزت اتفاق فيينا الذي يحدد صلاحيات السفراء خدمة لحزب الله.. من الأفضل ابطال ال١٧٠١.
*نفتخر بفضلو خوري .. تحية للثقافة والعلم وإلإبداع..كم الهوة كبيرة بين النخبة وغالبية السياسيين في لبنان.
*يذكرني خطاب حزب الله الليلة بخطاب ابو عمار في عالية في ال١٩٨٢/ابحثوا.
*حول حزب الله رسميا لبنان الى صندوق بريد بين ايران واميركا لا دولة الرئيس..لبنان وطن اسير بين ايدي ايران.
*ذهب الرئيس القوي مع الريح بعد سلوك حزب الله المصر على تحديد قواعد الاشتباك مع اسرائيل ومع الشعب السوري وكأن لا دولة ولا من يحزنون..مبروك.