تغريدات د. فارس سعيد ليومي الأحد والإثنين

98

 تغريدات د. فارس سعيد ليومي الأحد والإثنين
تويتر/05 كانون الأول/16

*عودة التوترات الأمنية في بداية العهد إنذار مبكّر يضاف على التوترات السياسية… يدهشني عدم ادراك الجميع خطورة الوضع.

*تعتمد القوى السياسية قاعدة تحالفات جديدة ترتكز: خصمي من طائفتي أقرب من حليفي من طائفة اخرى…قاعدة ستقود لبنان الى الدمار.

*مع تقديري للقاء الجمهورية وأهمية المواضيع المطروحة اعتبر ان اي كلام ولو عن حسن نية حول ضرورة ادخال تعديلات على الطائف هو بمثابة مغامرة.

*واهم من يعتبر ان هناك أزمة بين عون وحزب الله لان العماد عون واكب تجربة كمال جنبلاط وبشير الجميل ويعرف!!!؟؟.

*مثلما فرض حزب الله شروطه في مواصفات الرئيس حتى انتخابه يفرض شروطه الحكومية والنيابية لاحقا والهدف بناء دولة صديقة لمصالحه… من ساعده أخطأ.

*عندما يكتب الوزير سجعان قزي عن ضرورة التفكير بالعلمنة لإدارة شؤوننا هذا يعني ان وعي خطورة الأوضاع اصبح عميقا في الوجدان المسيحي.

*رسالة حزب الله عبر”الاخبار”للعماد عون اليوم .

*لا مكان لأحلام العودة الى قدرة مسيحية سياسية وفي حال الإصرار سيكون “لبنان جديد”.

*لمن يهتم بالانتخابات لا انتخابات الا اذا ضمن حزب الله ان يقوم المجلس القادم بتشريع سلاحه الى جانب الجيش كما هو حاصل في ايران و العراق.

*اذا كانت أغاني فيروز لا مكان لها في إذن حزب الله فالقيادات التي سارت في التسوية لا مكان لكلامهم إطلاقا.

*اتركوا السياسيين في شؤون تحديد إحجامهم و عودوا الى ساحة التضامن الإنساني مع أطفال حلب باعلام لبنانية صافية وارادة اخلاقية صادقة.

*بادروا لدعوة اللبنانيبن مع إعلام لبنانية فقط اللتضامن الإنساني مع حلب دعوتكم تعيد لبيروت روحها دعوتكم قد تخجل القاهرة و الشام والرباط…

*دعوة اللبنانيين للتضامن الإنساني مع أطفال حلب عمل اخلاقي ويكسر الصمت ويعيد آلو بيروت دورها الريادي.

*جيوش اجنبية تقصف أطفال حلب هؤلاء ليسوا داعش!!!!!!!!! وغياب تضامن عربي شعبي يشكل راي عام لفضح ألة القتل الروسية و الايرانية.

*التضامن مع ابرياء حلب شأن أخلاقي قبل اي شيء ويؤسفني ان تكون ساحات العواصم العربية قبل الغربيةً خالية من التضامن الشعبي ضد من يقتل …خلل عربي.

*تنقل محطة الotv اخبار سقوط حلب بنيران روسيا وايران تحت عنوان”اخبار سارة” هل ممكن نطلب من داعمين العماد عون التدخل لأسباب اخلاقية فقط؟