فداء عيتاني: حزب الله وجرائم الاحتلال..وبخصوص القصير والاستعراض: ليس بأسمي

257

حزب الله وجرائم الاحتلال
فداء عيتاني/فايسبوك/موقع صفحة غير منضبطة/14 تشرين الثاني/14

استعرض حزب الله قواته في القصير السورية المحتلة يوم ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٦، والقصير المفرغة من اهلها ومقاتليها بخديعة وتسوية انتهت باطلاق النار على المنسحبين المدنيين والعسكريين، في ايار من العام ٢٠١٣، تعتبر اهم رموز انتصارات حزب الله على الثورة السورية، وشكلت مدخلا ومقرا لحرب حزب الله قبل ان يسلم وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق الحزب قرية الطفيل اللبنانية لتكون مقرا عملياتيا للقوات العسكرية للحزب.

ان استعراض حزب الله في القصير يشكل عنوانا سياسيا ولكنه ايضا عنوانا سافرا لجرائم وارتكابات ومخالفات حزب الله لكل القوانين الدولية والمحلية.

لقد اجتاح الحزب اراض سوريا تحت حجج مذهبية تعبوية من اجل منع احداث اي تغيير في النظام السوري، وهو بذلك يتبع مباشرة اوامر خارجية، لا تمت لمصالح لبنان او اي فئة من اللبنانيين، مهما توهم البعض او استشعر بان طائفة هي المنتصرة والاقوى او التي تحقق وجودا اكبر من خلال هذا الاجتياح.

حزب الله قوات احتلال اجنبية على ارض القصير، مارس الحزب ويمارس التطهير العرقي، ويستعرض قواه، ويرسل رسائل داخلية ودولية، من الحزب وقواته وايران، الى كل من يهمه الامر.

١- ان حزب الله يقول للعهد الجديد في واشنطن انه قوة منضبطة تقاتل الارهاب. ومستعد طبعا للسير في الخطة الروسية (التي ستوافق عليها الادارة الاميركية الجديدة) بضرب “الارهاب وفق التعريف الروسي.

٢- حزب الله يقول للعهد الجديد في لبنان الامر لي. وانه القوة الاكبر، التي تعشش داخل لبنان، وتوسع اطارها العسكري وتحتل مناطق استراتيجية على حدود لبنان الشرقية، وهي تمتلك ابعادا فوق محلية، او كما يحلو للامين العام للحزب حسن نصرالله وصفها بالابعاد الاقليمية (حزب الله هو قوة اقليمية بحسب خطاب لنصرالله).

٣- يوجه حزب الله رسالة للنظام السوري تفيد بانه جزء من سوريا ويملك حصة قد تكون اكبر من حصة النظام في تقرير المصير. وهي رسالة موجهة ايضا الى روسيا، التي اشتبكت عدة مرات مع حزب الله وضربت قواته، وقتلت العديد من ضباط الحرس الثوري الايرايني في اكثر من مناسبة.

٤- من نافل القول ان ما يشاهده السوريون يجب ان يفيدهم بمستقبلهم في المناطق التي تسيطر عليها قوات حزب الله والحرس الثوري والميليشيات العراقية، هذه الارض لن تعود للسوريين، ما تم اخذه قد تم استملاكه بقوة الامر الواقع، والقصير هي نموذج عما ستكون عليه الامور بحال وصلت البلاد الى شاطئ اية تسوية، الارض لمن يضع دباباته واقدام مقاتليه عليها، تماما كما حصل في القصير ويبرود وغيرها من المناطق التي اجتاحها حزب الله، حيث تم ترحيل كامل السكان، وتحولت الى مناطق مغلقة للحزب وعائلاته والدخول اليها ممنوع للسوريين الا باذن من قوات الاحتلال.

انا العبد الفقير في البلد الصغير لا علاقة لي بما يفعله حزب الله، وهو قوة احتلال غير شرعية، وممارساته من قتل المدنيين واصطياد الامنين المحاصرين، واعتماد سياسات التجويع كجزء من التكتيكات العسكرية هي محل خزي وعار، ونقطة سوداء في حياتنا، تلاحقنا كل يوم، وكل ساعة، والتسويات السياسية الداخلية ليست اكثر من تسليم بامر واقع شديد البؤس، حزب الله قوات احتلال ببعد مذهبي، تعيد الصراع لمئات الاعوام الى منطق مذهبي محض، وتخدم مصالح امبراطورية اقليمية.

انا العبد الفقير الذي لا يملك ربما اكثر من موقع مجاني للتعبير عن الرأي اعتبر ان حزب الله قد استسهل ارتكاب جرائم الحرب في سوريا، وسلمت له القوى السياسية اللبنانية بجرائمه، وساعدته عبر السكوت عنها، ولا اوفر اية قوة سياسية من المسؤلية الاخلاقية، والمادية، عبر اطلاق شعارات زائفة، توهم اللبنانيين بان حزب الله يقاتل دفاعا عن البلد، بينما هو ينشئ السجون السرية في سوريا، ويمارس التعذيب بحق المعتقلين، ويصفي الاسرى، ويصادر الاملاك الخاصة والعامة، وينهب الثروات الطبيعية، ويتاجر بالنفط السوري المهرب من مناطق داعش، ويطهر المناطق من سكانها الاصليين، ويحول الاراضي الى مواقع قتالية، والى ثكنات عسكرية ونقاط تجسس لصالح الحرس الثوري الايراني.

ان ما يقوم به هذا الحزب يجعلني اشعر بالخجل من انتماء عناصره وقيادته الى نفس البلد الذي انحدر منه، والى الايام والساعات والاشهر والسنوات التي عملنا فيها جنبا الى جنب في قتال عدونا الاسرائيلي، قبل ان ينقل الحزب بندقيته الى كتف اخر ويتوجه الى سوريا لقتل مواطنيها.

ان ما يقوم به الحزب لن يؤدي الا الى المزيد من الحروب والقتل والدمار والموت للجميع، والغرق في احتلال عقب احتلال، وحرب عقب حرب، وسيعيد الفعل رد فعل موازي لا وبل اشنع.

ان ما يقوم به الحزب ينفذه لمصالحه الخاصة، ولمصالح دولية واقليمية.

 

بخصوص القصير والاستعراض: ليس بأسمي.
فداء عيتاني/فايسبوك/14 تشرين الثاني/14

انا العبد الفقير في البلد الصغير لا علاقة لي بما يفعله حزب الله، وهو قوة احتلال غير شرعية، وممارساته من قتل المدنيين واصطياد الامنين المحاصرين، واعتماد سياسات التجويع كجزء من التكتيكات العسكرية هي محل عار وشنار، ونقطة سوداء في حياتنا، تلاحقنا كل يوم، وكل ساعة، والتسويات السياسية الداخلية ليست اكثر من تسليم بامر واقع شديد البؤس، حزب الله قوات احتلال ببعد مذهبي، تعيد الصراع لمئات الاعوام الى منطق مذهبي محض، وتخدم مصالح امبراطورية اقليمية.

حزب الله قوات احتلال اجنبية على ارض القصير، تمارس التطهير العرقي، وتستعرض قواها، وترسل رسائل داخلية ودولية، من الحزب وقواته وايران، الى كل من يهمه الامر، حزب الله يقول للعهد الجديد في واشنطن انه قوة منضبطة تقاتل الارهاب، ويقول للعهد الجديد في لبنان الامر لي. ويقول للنظام وللسوريين انه جزء من البلد ويملك حصة قد تكون اكبر من حصة السوريين في تقرير المصير.

https://journalismnl.wordpress.com/2016/11/14/%d8%ad%d8%b2%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d9%88%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d9%84%d8%a7%d9%84/