زفاف سامي الجميل وكارين تدمري في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا//ألف مبروك وع قبال نديم

571

زفاف سامي الجميل وكارين تدمري في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا
السبت 01 تشرين الأول 2016

وطنية – احتفل رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل بزواجه والطبيبة كارين تدمري، في كنيسة مار مخائيل الرعائية في بكفيا، حيث قالا النعم الأبدية أمام راعي أبرشية أنطلياس المارونية المطران كميل زيدان وراعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر، ولفيف من الكهنة، في حضور الاشبينين: الرئيس أمين الجميل ونجل الوزير الشهيد بيار الجميل أمين، والاشبينتين شقيقة العريس نيكول الجميل وشقيقة العروس ليا تدمري، والأهل ومحازبين.

وقد رافقت والدة العريس جويس الجميل العروس في موكب كبير انطلق من دارة آل تدمري في الأشرفية، مرورا ببلدات المتن الشمالي، التي تجمع في ساحاتها وعلى الطرقات العامة فيها، مواطنون نثروا الأرز والورود مطلقين الزغاريد، ومتمنين للعروس التوفيق مع ابن المتن ونائبه سامي الجميل.

وفي ساحة بكفيا، وأمام نصب مؤسس حزب الكتائب بيار الجميل، تجمع أهل بكفيا والجوار والمحبون، ورافقوا سيارة العروس كارين الى كنيسة مار ميخائيل، حيث كان عريسها ينتظرها على صوت قرع أجراس الكنيسة والمفرقعات الخاصة بالمناسبة.

ووسط ثلة من الحرس الكتائبي بالزي التقليدي، دخلت العروس برفقة والدها إلى الكنيسة التي فرشت أرضها بالسجاد الأحمر، فلاقاها العريس كاشفا “الطرحة” عن وجهها ومقبلا رأسها.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس الذي كان عن عرس قانا الجليل، تلا المطران مطر الرقيم البطريركي باسم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وشدد فيه على معاني الالتزام المسيحي الزوجي، مشيرا الى أصالة العريس والعروس وآل الجميل وحزب الكتائب.

وقال مطر: “باسم صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، أقول للعروسين الحبيبين والعزيزين والكبيرين والواعدين والشيخين والجميلين والجميليين: مبروك”.

وكان النائب الجميل قد زار ضريح شقيقه الوزير الشهيد بيار الجميل، قبيل مراسم الزفاف.