النائب السابق محمد عبد الحميد بيضون لإذاعة الشرق: حزب الله يحتقر البشر ويحتقر كل اللبنانيين من خلال تعطيله مؤسسات الدولة

329

النائب السابق محمد عبد الحميد بيضون لإذاعة الشرق: حزب الله يحتقر البشر ويحتقر كل اللبنانيين من خلال تعطيله مؤسسات الدولة

08 كانون الثاني/16

أكد النائب السابق محمد عبد الحميد بيضون أن النظام السوري مارس سياسة التجويع منذ العام 2011، لافتا الى أن هناك “صور لـ11 ألف معتقل، أظهرتها شخصية اسمها القيصر، وكان عاملاً في المخابرات ثم انشق عنها، وعرض الصور في الامم المتحدة”.

واعتبر بيضون، في حديث الى إذاعة “الشرق”، أن “هناك تشجيع دولي للتمادي بهذه الجرائم”، مشددا على أن “موضوع مضايا من أبشع الجرائم ضد الانسانية، والجديد في هذا الامر هو ان الشريك في محاصرة مضايا هو حزب الله”.

وقال: “آن لحزب الله ان يعي ما الذي يقوم به، والأخطر أنه يصدر بيانات يقف فيها مع الحق ضد الظالمين”.

 أضاف: “حزب الله لا يملك بصيرة وهو يعمل من دون اي تبصر أو مبادئ، هو فقط موغل في هذا الدم وفي هذه الجرائم من دون أن يدرك ان هناك يوم حساب.

ألا يوجد أحد داخل حزب الله يسأل لماذا تركنا انسانيتنا وذهبنا الى التوحش بهذا الشكل؟

حزب الله يحتقر البشر ويحتقر كل اللبنانيين من خلال تعطيله مؤسسات الدولة”.

وعن رئاسة الجمهورية، أوضح أنه “كان هناك موافقة ايرانية على سليمان فرنجية، لكن هناك عناصر لها علاقة بالمفاوضات حول اليمن، وهناك تشدد سعودي حول اليمن.

ايران تحاول ان تبتز السعودية بهذا الملف، ومعها في الوقت نفسه حزب الله يحاول ان يبتز الحريري في مواضيع اخرى ليأخذ منه تنازلات اضافية”، وقال: “البلد يتعرض لابتزاز مزدوج”.

الى ذلك، رأى بيضون أنه “لو بقي الرئيس الحريري رئيساً للحكومة 10 سنوات، لكان الدخل الوطني اليوم أعلى من اسرائيل، ولكانت موازنتنا أكثر 6 مرات من اليوم”، سائلا “ما هذا الثمن الغالي لبقاء سلاح لا عمل له اليوم سوى ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في سوريا؟”.

وقال بيضون “شيعية حزب الله مشكوك بها، هذه ليست شيعية بل تحويل الشيعية الى مذهب تسلطي.

“بيضون راى ان الاستحقاق الرئاسي سيتاخر الى ما بعد الانتخابات الايرانية واذا شدد على اهمية انجاز الاستحقاق والاتيان برئيس جمهورية اعتبر من الاهمية بمكان ان يتولى الرئيس سعد الحريري رئاسة الحكومة ولا لن يتستطع اي رئيس جمهورية فعل شيئ، ولأن الرئيس الحريري وحده من يعطي الثقة بمستقبل لبنان وللمستثمرين بالعودة الى لبنان وحيث لا ثقة للمواطن بقادة الميليشيات التي اختبرها في السلطة موضحا انه لو اتيح للرئيس الحريري البقاء في السطلة عشر سنوات لكنا في نسبة نمو 8 % وناتج قومي250 مليار دولار اعلى من اسرائيل، معتبرا ان الحكومة يجب ان تاتي الى سعد الحريري وليس العكس .

واستطر بيضون ردا على كلام رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد: “ان ليس للحريري مكان بيننا” طالبا من الرئيس فؤاد السنيورة الطلب العاجل لاجتماع كتلة المستقبل مع السفراء العرب والاجانب والطلب منهم ادانة حزب الله واعتباره منظمة ارهابية واعتبار كلام رعد بحق الحريري هو الارهاب بنفسه ودعوة اوروبا الى الخروج من ازدواجية التيمييز بين جناح عسكري وجناح سياسي لاسيما وان خطاب الجناح السياسي غير مقبول اطلاقا.

فيما دعا الهئيات الاقتصادية الى الالتفاف اكثر حول مبادرة الرئيس الحريري والحراك باتجاه المرشح سليمان فرنجية ووضعه في صورة الاوضاع الاقتصادية الصعبة .”