رابط فيديو ونص تقرير من موقع سبوت شوط/السيدة غوليا، ابنة الضحية عامر فاخوري تكشف عن عقوبات أميركية ستطال اللواء عباس ابراهيم وأمنيين وكل من تورط في قضية والدها الذي اعتقل اعتباطاً مما تسبب بوفاته بعد تعزيبه وفبركة اتهامات باطلة بحقه

131

رابط فيديو ونص تقرير من موقع سبوت شوط/ السيدة غوليا، ابنة الضحية عامر فاخوري تكشف عن عقوبات أميركية ستطال اللواء عباس ابراهيم وأمنيين وكل من تورط في قضية والدها الذي اعتقل اعتباطاً مما تسبب بوفاته بعد تعزيبه وفبركة اتهامات باطلة بحقه!

16 حزيران/2023

ونعم لم تنته قصة عامر فاخوري، القائد العسكري السابق في معتقل الخيام، بوفاته حيث أن العائلة لم تتقبل جريمة التسبب بوفاته ولا زالت تجهد أميركياً وحقوقياً، والعائلة فتح ملف اعتقاله في لبنان قبل وفاته بوقت قصير. العائلة تتهم الاجهزة الامنية اللبنانية بإعتقاله بطرق مخالفة وتعذيبه، وتعمل جدياً على محاسبة المتورطين في هذه القضية وفرض عقوبات على شخصيات لبنانية شاركت في الجريمة أو غطتها أو سكتت عنها.
فما جديد هذه القضية؟
ومن ستتطاله العقوبات الأميركية؟
وما علاقة الجيش اللبناني؟ والحكومة اللبنانية؟

مؤسسة عامر فاخوري ترحب بدعوة لجنة الدراسة في الحزب الجمهوري ببند المساءلة بما يخص لبنان
14 حزيران 2023

Amer Fakhoury Foundation Applauds Republican Study Committee’s Call for Accountability in Lebanon
June 14, 2023
The foundation celebrates the recognition of Amer Fakhoury’s case and the push for accountability in Lebanon’s government and military aid.
Washington, DC.- The Amer Foundation, a non-profit organization dedicated to promoting human rights and accountability, commends the Republican Study Committee (RSC) for its recent release of a budget proposal that addresses the unlawful detention and torture of a U.S. citizen in Lebanon. The RSC acknowledged Amer Fakhoury, who faced illegal detention and torture in Lebanon before his death shortly after being released from prison.
The RSC budget proposal emphasizes the need to counter Iran’s influence in the region by preventing U.S. aid from supporting regimes that act as Iranian proxies in the Middle East, such as the current Lebanese government. The proposal notes that the terrorist group Hezbollah has taken control of Lebanon’s government, establishing a monopoly on force and enabling the Lebanese Armed Forces (LAF) to participate in the detention and torture of U.S. citizens.
To address this issue, the RSC budget recommends discontinuing aid to the LAF and imposing sanctions on current and former Lebanese security officials involved in the detention and torture of U.S. citizens. This would include high-ranking officials like Maj. Gen. Abbas Ibrahim, the former head of the Lebanese General Security Directorate.
Earlier in 2023, the U.S. Administration initiated a program to provide direct salary payments to the LAF and Internal Security Forces (ISF), totaling $72 million. These funds ultimately serve as a slush fund in a country where Hezbollah’s economic presence is widespread.
The Amer Foundation has been advocating for recognition of Amer Fakhoury’s plight, and the RSC budget proposal represents a significant step toward holding those responsible for his unlawful detention and torture accountable. The foundation will continue to push for justice and increased transparency in the distribution of U.S. aid to Lebanon and other countries in the region.
“We are encouraged by the Republican Study Committee’s commitment to accountability and justice in Lebanon. This is the first of many steps towards ensuring that no other American citizen suffers the same fate as Amer Fakhoury,” said Macy Fakhoury a representative of the Amer Foundation.
For more information about the Amer Foundation and its ongoing work to promote human rights and accountability, visit  www.amerfoundation.org or contact  team@fakhouryfoundation.org
**About the Amer Foundation**
The Amer Foundation is a non-profit organization established in memory of Amer Fakhoury, a U.S. citizen who faced illegal detention and torture in Lebanon. The foundation is committed to promoting human rights, accountability, and justice for those who suffer similar injustices. Through advocacy efforts and public awareness campaigns, the Amer Foundation seeks to create a world where every individual’s rights are protected and respected.

Link for the RSC full Report/PDF
https://hern.house.gov/uploadedfiles/202306141135_fy24_rsc_budget_print_final_c.pdf

مؤسسة عامر فاخوري ترحب بدعوة لجنة الدراسة في الحزب الجمهوري ببند المساءلة بما يخص لبنان
14 حزيران 2023
ترحب المؤسسة بالاعتراف بقضية عامر فاخوري وبالضغط من أجل مساءلة الحكومة اللبنانية وفي ما يتعلق بالمساعدات العسكرية.

تشيد مؤسسة عامر عامر فاخوري، الغير ربحية والمكرسة لتعزيز حقوق الإنسان والمساءلة، تشيد بلجنة الدراسة في الحزب الجمهوري (RSC) لإصدارها مؤخرًا اقتراح الميزانية الذي يعالج الاحتجاز غير القانوني والتعذيب لمواطن أمريكي في لبنان. اعترفت اللجنة بأن عامر فاخوري واجه الاعتقال غير القانوني والتعذيب في لبنان قبل وفاته بعد وقت قصير من إطلاق سراحه من السجن.
يشدد اقتراح لجنة الميزانية RSC على الحاجة إلى مواجهة نفوذ إيران في المنطقة من خلال منع المساعدات الأمريكية عن الأنظمة التي تعمل كوكلاء لإيران في الشرق الأوسط ، مثل الحكومة اللبنانية الحالية. يشير الاقتراح إلى أن جماعة حزب الله الإرهابية سيطرت على الحكومة اللبنانية، وأقامت احتكارًا للقوة ومكّنت القوات المسلحة اللبنانية من المشاركة في اعتقال وتعذيب مواطنين أميركيين.
لمعالجة هذه المسألة ، توصي ميزانية لجنة الهدنة العسكرية بوقف المساعدة للجيش اللبناني وفرض عقوبات على مسؤولي الأمن اللبنانيين الحاليين والسابقين المتورطين في احتجاز وتعذيب مواطنين أمريكيين. وسيشمل ذلك كبار المسؤولين مثل اللواء عباس إبراهيم  المدير السابق لمديرية الأمن العام اللبنانية.
في وقت سابق من عام 2023 ، بدأت الإدارة الأمريكية برنامجًا لتقديم مدفوعات الرواتب المباشرة للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ، بإجمالي 72 مليون دولار. تعمل هذه الأموال في نهاية المطاف كصندوق طائش في بلد ينتشر فيه الوجود الاقتصادي لحزب الله.
دعت مؤسسة عامر إلى الاعتراف بمحنة عامر فاخوري ، ويمثل اقتراح ميزانية RSC خطوة مهمة نحو محاسبة المسؤولين عن احتجازه غير القانوني وتعذيبه. ستواصل المؤسسة الضغط من أجل العدالة وزيادة الشفافية في توزيع المساعدات الأمريكية إلى لبنان ودول أخرى في المنطقة.
وقالت ميسي فاخوري ، ممثلة مؤسسة عامر فاخوري: “لقد شجعنا التزام لجنة الدراسة الجمهورية بالمساءلة والعدالة في لبنان. هذه هي الخطوة الأولى من عدة خطوات لضمان عدم معاناة أي مواطن أمريكي آخر من نفس مصير عامر فاخوري”.
لمزيد من المعلومات حول مؤسسة عامر وعملها المستمر لتعزيز حقوق الإنسان والمساءلة ، يرجى زيارة www.amerfoundation.org أو الاتصال البريدي ع team@fakhouryfoundation.org

** عن مؤسسة عامر **
مؤسسة عامر فاخوري هي منظمة غير ربحية تأسست في ذكرى عامر فاخوري ، المواطن الأمريكي الذي واجه الاعتقال غير القانوني والتعذيب في لبنان. تلتزم المؤسسة بتعزيز حقوق الإنسان والمساءلة والعدالة لأولئك الذين يعانون من مظالم مماثلة من خلال جهود المناصرة وحملات التوعية العامة وتسعى المؤسسة إلى خلق عالم يتم فيه حماية حقوق كل فرد واحترامها.