فيديو مقابلة من تلفزيون الجديد مع، الصحافي السيادي علي حمادة، يتناول من خلالها بالعمق قمة الرياض ونتائجها، وخطورة وعزلة حزب الله وإيران، والملف الرئاسي، والحرب مع إسرائيل، والوضع الإقليمي في ظل التطبيع العربي مع دولة إسرائيل

136

فيديو مقابلة من تلفزيون الجديد مع، الصحافي السيادي علي حمادة، يتناول من خلالها بالعمق قمة الرياض ونتائجها، وخطورة وعزلة حزب الله وإيران، والملف الرئاسي، والحرب مع إسرائيل، والوضع الإقليمي في ظل التطبيع العربي مع دولة إسرائيل.

18 تموز/2022

بعض عناوين مقابلة الصحافي علي حمادة من تلفزيون الجديد
تفريغ وصياغة الياس بجاني بحرية وتصرف كاملين/18 تموز/2022

*السعودية ودول الخليج هم اليوم غير ما كانوا عليه واصبح دورهم العالمي محوري وفاعل، وهم بالتأكيد لن يعطوا بايدن اي شئ كبير لأن وضعيته الشعبوية متراجعة جداً داخل أميركا، وهو تأخر في التقارب مع هذه الدول، ويبدو أن الحرب الأوكرانية هي التي دفعته لتغيير مواقفه.
*لا حرب في المدى المنظر بين اسرائيل وحزب الله، ومن خلفه راعيته إيران، والتصعيد هو كلامي مرتفع ليس إلا. علماً أن الحرب بين إسرائيل وإيران هي داخل كل من الدولتين من خلال عمليات مخابرتية وسيبرانية.
*إيران بمشروعها التوسعي والمذهبي، ومن خلال تدخلاتها عبر اذرعتها المسلحة وةالميليشياوية في دول شؤون المنطقة وفي مقدمها لبينان، هي غير مقبولة، ولا يمكن أن تستمر.
*إيران كما حزب الله هي معزولة ومسّكر عليها ، في حين أن وضعها الإقتصادي والمعيشي والمالي مأزوم، وصعب للغاية.
*إيران النووية مرفوضة عالمياً، وحتى روسيا لا تريد ذلك.
*ليس بقدرة حزب الله أن يفرض ميشال عون آخر في موقع الرئاسة.
*معروف للقاصي والداني بأن حزب الله فقد الإحتضان اللبناني، ووضعيته العسكرية، مرفوضة من غالبية اللبنانيين.
*لا تعديلات دستورية ولا مؤتمر طائف جديد.
*سليمان فرنجية هو في صلب محور إيران-الأسد، وجبران باسيل مكروه ومأزوم حتى داخل حزبه، وعلمياً هو من يمارس دور رئاسة الجمهورية.
*لا تغيير، ولا اصلاحـ ولا مساعادات، ولا حلول، قبل انتخاب رئيس جمهورية جديد متوازن وغير تابع لحزب الله ولمحور إيران. مطلوب رئيس وسطي مقبول من الجميع، وعلى مسافة واحدة من الكل، ومقبول عربياً ودولياً.
*تهديدات نصرالله لن تؤثر على مجرى استخراج الغاز والبترول، كون هذا الأمر متعلق بدول المنطقة كافة ،وكذلك بروسيا وبأوروبا وبأميركا.