النمسا تصنف حزب الله منظمة إرهابية بشقيه السياسي والعسكري/Austria outlaws Lebanese terrorist group Hezbollah

168

Austria outlaws Lebanese terrorist group Hezbollah
Agencies/May 14, 202

النمسا تضع حزب الله على قوائم الإرهاب بجناحيه 
إيلاف من واشنطن/14 أيار/2021
في قرار سبقتها إليه بعض الدول الأوروبية، حظرت النمسا حزب الله بجناحيه السياسي والعسكري متجاوزة سياسة الاتحاد الأوروبي لحظر ما يسمى “الجماعة الإرهابية اللبنانية الذراع العسكرية فقط”. وبحسب “العربية.نت”، قال وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، إن “هذه الخطوة تعكس واقع الجماعة نفسها التي لا تميز بين الذراع العسكرية والسياسية”. كما أبدى أسفه، بحسب ما نقلت “جيروزاليم بوس” أمس، لعدم إحراز أي تقدم بشأن دعوة مجلس الأمن الدولي لنزع سلاح حزب الله. وكان الاتحاد الأوروبي حظر أنشطة الذراع العسكرية لحزب الله بينما سمح لجناحه السياسي بالعمل على الرغم من الانتقادات. ومن الدول الأوروبية الأخرى التي حظرت حزب الله بالكامل هولندا وألمانيا وإستونيا وجمهورية التشيك وسلوفينيا.كذلك، شهد البرلمان الأسترالي تحركات قبل أيام استهدفت دفع السلطات في كانبيرا لتصنيف الحزب بكل مؤسساته على قائمة الإرهاب في البلاد.تأتي هذه التحركات بعد أيام من اكتفاء وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية كارين أندروز بإدراج ما يُعرف بـ “منظمة الأمن الخارجي”، وهي الجهة المسؤولة عن العمليات الإرهابية الخارجية لحزب الله على قائمة التنظيمات الإرهابية.

إسرائيل ترحب بتصنيف النمسا حزب الله “منظمة إرهابيا”
14 أيار/2021
i24news/بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية”يجب على المجتمع الدولي ككل أن ينضم إلى الجهود المبذولة ضد المنظمات الإرهابية”. قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، اليوم الجمعة، إن النمسا عدلت قانونها “وقررت أن حزب الله في مجمله منظمة إرهابية”. داعية الدول الأوروبية الأخرى لاتخاذ خطوة مماثلة. ورحبت إسرائيل، بقرار النمسا “تصنيف حزب الله بأكمله إرهابيا” مشيرة إلى أنه “قبل التعديل، كان الجناح العسكري لحزب الله فقط مشمولاً في القانون الرمزي”. وقال وزر الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي: “أشكر النمسا على توسيع قائمة المنظمات الإرهابية المدرجة في القانون الرمزي وتحديد أن حزب الله في مجمله منظمة إرهابية” مضيفا”أدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى إلى تصنيف حزب الله بأكمله كمنظمة إرهابية”. وتابع بيان الوزارة: “وبذلك، تنضم النمسا إلى ألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفينيا وسويسرا، التي اتخذت مؤخرًا قرارات مماثلة بشأن موضوع حزب الله”. واضاف: “يجب على المجتمع الدولي ككل أن ينضم إلى الجهود المبذولة ضد المنظمات الإرهابية”.واعتبر أشكنازي إن “حزب الله هو منظمة إرهابية تضر أولاً وقبل كل شيء بمواطني لبنان، وتأخذهم كرهائن لخدمة مصالح إيران”.

النمسا تصنف حزب الله منظمة إرهابية بشقيه السياسي والعسكري
الشرق سوريا/14 أيار/2021
صنف البرلمان النمساوي حزب الله اللبناني بشقيه السياسي والعسكري، كمنظمة إرهابية، كما دعا الحكومة لاتخاذ إجراءات مشددة لوقف نشاطات الحزب في البلاد.
وقالت وكالة الأنباء النمساوية إن البرلمان وافق بأغلبية كبيرة على مشروع تقدم به قبل أشهر الائتلاف الحاكم، موضحة أن المشروع يقضي بتصنيف الجناحين العسكري والسياسي لحزب الله، كمنظمة إرهابية. وطالب البرلمان النمساوي الحكومة، باتخاذ إجراءات أكثر قوة، لمكافحة أنشطة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التي يقوم بها حزب الله في البلاد. ودعا البرلمان، الحكومة النمساوية للعمل على إعادة تقييم أنماط التعامل مع الحزب داخل الاتحاد الأوروبي، من خلال اتخاذ تدابير فعالة ضد أنصار الحزب في البلاد. من جهتها، رحبت الولايات المتحدة، بقرار البرلمان النمساوي، داعية إلى اتخاذ خطوات إضافية ضد الكيانات الإرهابية التي تمولها إيران.وكانت ألمانيا أعلنت أواخر شهر نيسان الماضي، حظر كافة أنشطة حزب الله في البلاد وتصنيفها منظمة إرهابية.

Austria outlaws Lebanese terrorist group Hezbollah
Agencies/May 14, 202
Austria has banned Hezbollah in its entirety this week, going farther than the EU policy of outlawing the Lebanese terrorist group’s military arm, The Jerusalem Post said on Thursday. “This is a very clear signal,” Austrian Foreign Minister Alexander Schallenberg said, after parliament approved the proposal to include the militant group in a law debarring the use of certain symbols. “This step reflects reality. The group itself makes no distinction between the military and the political arm,” Schallenberg explained. He pointed out that Hezbollah “poses a serious threat to the stability in the region and to the security of Israel. Israel’s right to exist must not be called into question.” The Austrian foreign minister also said it is unfortunate that there has not been any progress on the UN Security Council’s call to disarm Hezbollah. Austria barred the symbols of other Islamist groups too: the Caucusus Emirate, Hizb ut-Tahrir and the Revolutionary People’s Liberation Party/Front. The EU outlawed activities by Hezbollah’s military wing, while allowing its political arm, even though the Shi’ite group does not view them as separate. Other European countries that have entirely banned Hezbollah include Germany, Slovenia, the Netherlands, Estonia and the Czech Republic.