بيان صادر عن أكثر من 150 مجموعة وتجمع سيادي لبناني يستنكر اغتيال الشهيد لقمان سليم. الجميع بات متأكداً ومقتنعاً بأن الحزب الإرهابي الملالوي، حزب الله، هو وراء جريمة اغتيال الشهيد وبأنه يحتل ويخطف لبنان بمشاركة المافيا الحاكمة

124

الياس بجاني: بيان صادر عن أكثر من 150 مجموعة وتجمع سيادي لبناني يستنكر اغتيال الشهيد لقمان سليم. الجميع بات متأكداً ومقتنعاً بأن الحزب الإرهابي الملالوي، حزب الله، هو وراء جريمة اغتيال الشهيد وبأنه يحتل ويخطف لبنان بمشاركة المافيا الحاكمة.

البيان في أسفل
” اللهم قد بلغت”: كلمة اللقاء الوطني لقوى من الثورة رفضا للاغتيال السياسي
06 شباط/2021
” اللهم قد بلغت” كلمات وثق بها، منذ سنة فقط، رئيس مؤسسة أمم للدراسات والتوثيق وقائع جريمة اغتياله، منذ بدايتها قبل عشر سنوات، وصولا الى احتمال اطلاق الرصاصات القاتلة في عقله وجسده…منذ ايام.
قبل سنة خلت قال لقمان سليم انا في خطر وحياتي مهددة، ومسؤولية حمايتي وامني تقع على الجيش والاجهزة الامنية… لكن أمن هذه الدولة الفاشلة وأجهزتها لا يطال حماية، أصحاب الرأي والفكر والقلم، أجهزة أمن منظومة الفشل والفساد والميليشيا المرتهنة للخارج، لا تحمي معارضا صاحب رأي، ولا مواطنا مدنيا خرج من العصبية الطائفية الى رحاب المواطنة اللبنانية، أجهزة هذه السلطة منحازة لخدمة المنظومة المارقة التي صنعت انهيار اقتصاد لبنان، وافلاس نظامه المصرفي، وكساد قطاعاته الانتاجية، وغياب جودة نظامه التعليمي، ولا انتاجية نظامه الصحي.
وانحيازها هذا يتبدى اهمالا لواجباتها في حماية شعب لبنان، كما حدث في مرفأ بيروت، واشهار عجزها أمام إملاءات حزب الله وحلفائه، لحظة هجوم تابعيه على خيم المتظاهرين لإحراقها، في ساحات اعتصام انتفاضة ١٧ تشرين.
واذا كانت دول العالم تراهن على هذه المؤسسات العسكرية لتكون ضمانة وركيزة لإعادة بناء الدولة اللبنانية، فتدعمها عُدة وتجهيزا واسلحة، فقد آن الاوان لكل الدول الصديقة للبنان أن تضع أمام قيادات المؤسسات الأمنية والجيش رسالة بِأُزوفِ ساعة الحقيقة والخيار: من كان في صف لبنان وشعبه واستعادة دولته، استحق الدعم والمُنَحِ والتجهيز، ومن كان غطاءً لمنظومة المافيا والميليشيا، ومن خضع لإملاءات المنظومة الفاسدة في ملاحقة المعارضين والثوار، وفي انتهاج سلوك القمع الدموي لإطفاء غضب الفقراء والمعوزين كما حدث في طرابلس، لا دعم له ولا تجهيز ولا سلاح، ليستعمله ضد شعب لبنان…
لم ينتظر لقمان سليم “قضاء لبنان” ليجمع أدلةَ الجريمة التي انتظرها، يوم دخلوا دارة عائلته وكتبوا على جدرانها “المجد لكواتم الصوت” كان هذا الفعل في حد ذاته وعداً بالقتل وتحريضاً على الجريمة، كان يعلم أن هذا القضاء، الذي لم يرف له جفن يوم التهديد والوعيد، لن يتحرك يوم التنفيذ، لأنه لم يعد الا غلالة تستر عورة الافلات من العقاب، وتجهيل الجاني، فلم تكن له ثقة بالتحقيقات التي تجريها النيابات القضائية، بعد أن خبر عَجْزَها في تحقيقات ماضية، طالت نتائج كل الاغتيالات السابقة، فأصدر حكمه بنفسه، في جريمة اغتياله، وحدد أسماء من يُسألون عنها، في قيادة الثنائية…
رحل لقمان سليم الى طيب الذكر والسيرة، شهيدًا حرًا للكلمة والرأي، كان كاتبا وناشطا، لم يتبرأ يومًا من محيطه، بل سكن ربوع ساحته، وقارع قوى الأمر الواقع فيها، بالحجة والشجاعة وأخلاقِ النبلاء، ليأتي الرد شنيعا بشعا بالاختطاف والرصاص وحقد البغضاء.
لم يسقط لقمان سليم ضحية في اغتيال، بل قضى شهيدا قائدا في معركة مواجهة بدأت منذ سنوات وستستمر لسنوات أخرى، فلبنان اليوم مخطوف برمته في ظل سطوة تحالف المليشيا والمافيا، ويأتي هذا الاغتيال ليدخل لبنان في حقبة أمنية جديدة، عنوانها التصفيات الجسدية وتحكم آلة القمع والهيمنة فيه، وتفلت اليات الجريمة المنظمة، لقد وعدناهم باستعادة الدولة لكنهم ردوا الوعد بالكواتم!
لذلك ندعو اللبنانيين وكل قوى المعارضة لتوحيد الصفوف ورصّها في مواجهة الاستبداد واستباحة الدماء، من أجل استعادة الدولة المخطوفة وإعادة تكوين السلطة وصولًا لدولة مدنية تحترم المواطن والإنسان وترسي مبادئ الحق والعدالة.
كما اننا ندعو كل من لا يزال يُؤَمّن الغطاء لهذه المنظومة، عبر البقاء في سلطتها ومجلسها الفاقد الشرعية، ويربط النزاع معها، ويدعي معارضتها، ان يكف عن خداع اللبنانيين ويقرن القول بالفعل، ويستقيل استجابة لمطالب الشعب.
آن لجامعة الدول العربية ودولها ولمنظمة الامم المتحدة ومجلس الامن فيها، ان تؤمن السبل والوسائل لحماية اللبنانيين من التداعيات الكارثية، التي يحدثها السلوك الاجرامي لمنظومة الفشل والفساد والارتهان للخارج، عبر الشروع بتصفية دموية يتعرض لها ثوار لبنان وقياداته الجديدة، وعبر سيادة ممارسات الجريمة المنظمة.
إن ادانة هذه المنظومة وممارسة اقسى الضغوط عليها، ومحاصرتها سيكون عونا لشعب لبنان في معركته العادلة والمشروعة، وان اي انفتاح من المجتمع الدولي على المنظومة ستترجمه رخصة لها، لممارسة القمع والترهيب والقتل بحق كل اللبنانيين.
القى البيان
د. حارث سليمان