فيديو مقابلة (مهم جداً مشاهدتها) من تلفزيون المر مع الشيخ عباس الجوهري/قراءة موضوعية وواقعية وشجاعة وصرف لبنانية وانسانية وحقوقية في خطاب السيد نصرالله ومعانات البقاعيين ودور الدولة المهيمن على قرارها والعقبات التي تعيق تشكيل الحكومة وكل الملفات اللبنانية الحالية الساخنة

155

فيديو مقابلة (مهم جداً مشاهدتها) من تلفزيون المر مع الشيخ عباس الجوهري/قراءة موضوعية وواقعية وشجاعة وصرف لبنانية وانسانية وحقوقية في خطاب السيد نصرالله ومعانات البقاعيين ودور الدولة المهيمن على قرارها والعقبات التي تعيق تشكيل الحكومة وكل الملفات اللبنانية الحالية الساخنة

الياس بجاني: مقابلة أكثر من رائعة وفيها الكثير من العلم والمعرفة والوطنية والجرأة والإيمان بلبنان وبحقوق ناسه..كما إنها تعري كل ما هو ادعاءات مقاومة في حين تبين الفارق الوطني الكبير بين مفاهيم كل منا حزب الله وحركة أمل

اضغط  على الرابط في أسفل لمشاهدة مقابلة الشيخ عباس الجوهري من تلفزيون المر/27 آب/18

قراءات في خطاب السيد نصرالله نقلاً عن موقع لبنان الجديد
27 آب/18
أكد النائب السابق الدكتور فارس سعيد لـ«الجمهورية» انّ اللبنانيين دفعوا أثماناً غالية، من دم واستشهاد رموز وشباب للوصول الى العدالة والحقيقة، ولا شك في انّ ذلك يزعج «حزب الله» فيحاول تجاوزه من خلال «تسخيف» المحكمة الدولية والقول إنها لا تعنيه، فإذا كانت فعلاً لا تعنيه فلمَ يتكلم عنها؟ هذه المحكمة تعني كل اللبنانيين والعرب والعالم، إذ للمرة الاولى في تاريخ المنطقة يحصل اغتيال سياسي وسنعرف من دبّر هذا الاغتيال ونفّذه وأداره. لقد دفعنا ثمن هذا الاغتيال غالياً، وهذا شأن سيبدّل الاوضاع حتماً في لبنان والمنطقة، ودعوة نصرالله الى عدم اللعب بالنار نعتبرها تهديداً مباشراً وهو لا يخيف احداً في لبنان».

واضاف سعيد: «عبثاً يحاول السيد نصرالله اليوم تصوير الأمر وكأنّ صورة الرئيس عون والدولة اللبنانية منفصلة عن صورته. فعون ونصرالله وجهان لعملة واحدة، وما لا يستطيع ان يفعله نصرالله شخصياً يفعله العماد عون دفاعاً عن «حزب الله». بمعنى آخر، السيّد نصرالله غير قادر على التوجّه الى الامم المتحدة او الاتحاد الاوروبي او البنك الدولي، فيتوجه عون والدولة اللبنانية عنوة عنّا للدفاع عنه وعن مصالحه وعن سلاحه، والكل في دوائر القرار اللبناني والعربي والدولي يدرك انّ عون ونصرالله وجهان لعملة واحدة».

وتوقفت مصادر سياسية معارضة لسياسة «حزب الله»، عبر «الجمهورية»، عند «محاولات نصرالله الظهور بمظهر المعتدل، عندما لفت الى أنّ القول إنّ الحزب يحكم في لبنان «هو لتحميله مسؤولية المشاكل ولتشويه صورتنا وتيئيس الناس»، وقوله: «نحن بتواضع اكبر حزب سياسي، لكن أقل قوة سياسية تمارس نفوذاً في الدولة». وقالت المصادر: «في الحقيقة انّ الحزب يتحكّم بالقرار السياسي والامني والعسكري في البلد، ويسيطر عليه».

كذلك توقفت عند تأكيده بأنّ العلاقة القائمة بين الحزب وعون هي علاقة ثقة، وقوله ان «لا أحد منّا يُملي سياسته وتوجهاته على الآخر». وقالت: وكأننا في دولتين وليس كأنه حزب تابع للدولة، انه يتعاطى مع رئيس الجمهورية من الندّ الى الندّ وكأنّ به رئيس دولة مستقلة».

وتعليقاً على كلام نصرالله بأنّ المحكمة غير موجودة، وقراراتها لا تَعنينا، ولا تلعبوا بالنار، سألت المصادر: «هل يعني ذلك انه ممنوع على أهل الشهداء ان يرتضوا بقرار المحكمة عندما يصدر، فهل هم بذلك يلعبون بالنار؟ هل اننا نسمع بـ 7 أيار جديدة»؟

وقالت مصادر محايدة لـ«الجمهورية»: «في موازاة ملف المحكمة الذي أتى من خارج السياق لأنها مستمرة بقرارات دولية ولا احد يمكنه إيقافها، أبرزَ نصرالله ملفين ساخنين هما ملف الحكومة وملف العلاقات اللبنانية ـ السورية بعدما شكّلت مسألة التطبيع في الاسابيع المنصرمة ملفاً ساخناً، بدليل انّ قوى 8 آذار تركز يومياً على اهمية التطبيع، وجاء ردّ الحريري بسقف عال وتأكيده ان لا حكومة اذا كان هناك اتجاه للتطبيع. فذهب نصرالله باتجاه ترحيل هذا الملف الى ما بعد التشكيل، اي انه في الترجمة العملية يريد إزالة العوائق من امام التشكيل، وطبعاً هو يدرك أنّ هذا الموضوع لن يمرّ، حيث ان توازن القوى السياسية لا يسمح لأي طرف بأن يحقق مبتغاه. عملياً لقد وجّه رسالة الى القوى السياسية التي تدور في فلك 8 آذار، طالباً منها وقف النقاش بهذا الموضوع وترحيله الى ما بعد تأليف الحكومة وحصر التركيز على الملف الحكومي. وثانياً الملف الآخر هو ملف الحكومة، لم يقل مثلاً انه يؤيّد مطالب حليفه الوزير باسيل، بل ترك لحليفه ان يدير العقد القائمة منفرداً من دون ان يوحي بأنّ هناك اي دعم منه بل ان الثنائية الشيعية هي على الحياد».

في أسفل قراءات متفرقة في خطاب السيد نصرالله نشرت على تويتر وفايسبوك
27 آب/18

خطابات نصرالله تذكير بواقع احتلال إيران للبنان وبسعي الفرس تدمير كل ما هو لبناني
الياس بجاني/26 آب/18
خطاب نصرالله كما دائما أوهام وتهديدات وانتصارات ووعود خيالية وتسوّيق للموت وتذكير اللبنانيين بأن إيران تحتل بلدهم وتفرسنه بالقوة وتسعى لتدمير كل هو لبناني بقوة الإرهاب.

نوفل ضو: الرهان على المحكمة ليس لعباً بالنار
جنوبية/26 آب/18
في تعليق له على خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، كتب المحلل السياسي نوفل عبر صفحته الخاصة تويتر: “من حقنا ان نراهن على المحكمة الدولية لمعرفة من اغتال الشهداء.الرهان على المحكمة الدولية ليس لعبا بالنار كما قال السيد حسن نصرالله بل تهديد اللبنانيين هو اللعب بالنار وبالحقيقة والعدالة والاستقرار ! اذا كان البعض يخشى سلاحكم خوفا على مكتسباته السلطوية فإن في لبنان من لا يخشاكم!”.

طيب شو العمل معك يا سيّد حسن إذا ساقبت وما كنّا “مؤمنين حسينيّين”
ايلي الحاج/فايسبوك/26 آب/18
في عهد الرئيس القوي ما عاد حسن نصرالله شايف حدا بلبنان. شكرا التيار العوني. شكرا حزب القوات..أنهيتما دور المسيحيين وتأثيرهم في لبنان برافو. وأوعى الحصّة.
*طيب شو العمل معك يا سيّد حسن إذا ساقبت وما كنّا “مؤمنين حسينيّين” لأن خلقنا من غير طائفة ودين مثلاً ولا يجذبنا الخميني وجمهوريته وأفكاره وتعاليمه؟
بأي طريقة ممكن نشعر إننا مواطنين لبنانيين على قدم المساواة معكن، وببلادنا ، مش مواطنين فئة ثانية وثالثة، متل غير اليهود بدولة إسرائيل؟ شو العرض؟ شو المطلوب؟
*”حزب الله” متورط حتى أذنيه في اغتيال الرئيس رفيق الحريري (نعرف انكليزي وقرأنا تقرير موجز أعمال المحكمة الدولية الصادر في 17 آب الحالي)
ولكن لن نحكي ولن تأتي على ألسنتنا سيرة هذا الموضوع. هل هذا يكفي يا سيّد حسن؟ أو تريدنا أن نركع في الزاوية أيضاً؟

نديم قطيش لنصرالله: أي مستقبل لبناني تهيئ لجمهورك!
جنوبية/26 آب/18
في تعليق له على خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، كتب الإعلامي نديم قطيش عبر صفحته الخاصة تويتر:“سمعت كلام نصرالله عن المملكة العربية السعودية. نعم قد ينجح الامير محمد وقد يفشل وهذا متروك للايام الآتية ولكنه يعمل بصدق لبلده وشعبه ولمستقبل افضل للشباب السعودي ورهاني انه سينجح .. ماذا تفعل انت؟ اي مستقبل لبناني تهيء لجمهورك قبل الآخرين؟؟ اي مستقبل حرمتم لبنان منه! سنعرف قريباً”.

نصرالله اليوم :”شدد على أن “المحكمة الدولية لا قيمة لها عندنا
د.منى فياض/فايسبوك/26 آب/18
نصرالله اليوم :”شدد على أن “المحكمة الدولية لا قيمة لها عندنا على الاطلاق سواء صدر عنها ادانة او صدر عنها تبرئة”، متوجهاً الى ” من يراهنون على المحكمة”، بالقول: “لا تلعبوا بالنار ونقطة عأول السطر”. وليس آخره!! يعني لن يمهلكم!
من يتوجه الى اللبنانيين بهذه الطريقة واللهجة هل يكون متحكما بالقرار اللبناني؟ معاذ الله ، لأنهم الأقل مشاركة في السلطة!!! “أننا بتواضع أكبر حزب في لبنان لكننا الأقل مشاركة في السلطة السياسية”.
وعن داعش : “في كل مرة كان داعش يحاصر في منطقة ما في سوريا كانت تاتي مروحيات أميركية لانقاذ عناصره”. متناسياً دور الباصات الخضراء المكيفة التي نقلوا فيها داعش بحراسة مشددة مع طلب من الاميركان بعدم قصفها بحجة “العائلات”.
سبق ان كتب بسام حجار في أواخر كانون الثاني2008، قلل وفاته بقليل: لن يتهم المعترض على كلام السيد بالخيانة مرتين. ولن يوصف بالإسرائيلي مرة ثانية. فإذا دفع الثمن مرة، لا بأس من تكرار الخطيئة.
والخطيئة أننا لا نشاطر السيد آراءَه. ولا اجتهاداته، ولا فحوى خطبه المفجعة. قد يكون ولياً. وقد يكون قديسا. وقد يكون في طليعة رجال الله. لا ندري. غير أن الذهول من أقوال رجال الله حق للمستمع، وهو مستمع لا حول له.

مي شدياق للمشككين بالمحكمة الدولية: كفى استغباءً
جنوبية/26 آب/18
علّقت الإعلامية مي شدياق على تشكيك أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بالمحكمة الدولية بتغريدة تويترية وجاء فيها: “أذكّر المشككين بأن هناك أهدافا سياسية لمصلحة فريق معيّن وراء توقيت بدء #المحكمة_الدولية مداولاتها في أيلول تمهيداً لادانة المتهمين،أنّ هذه المحكمة أفرجت عن الضباط الأمنيين ال4 المعتقلين قُبيل انتخابات2009 ما أثّر سلباً على فريق 14 آذار! ألم تكن مسيّسة يومها؟ كفى استغباء لعقولنا”

المحكمة الدولية انعملت لتوقف مسلسل الاغتيالات
يقظان تقي/26 آب/18
المحكمة الدولية انعملت لتوقف مسلسل الاغتيالات ، وتعيد الاعتبار للعملية السياسية والتنافس السلمي الديمقراطي، بدل استخدام الة القتل بين المتخاصمين ، قد تصل او لا تصل الى نتائج ، قد تنفذ احكامها ، او لا تنفذ ، قد تصدر احكامها او لا تصدر . لكن عدم الاعتراف بها بحد ذاته غير مريح ، ” لعب بالنار وبالدماء” ،