فيديو مقابلة من صوت لبنان مع الإعلامي السيادي نوفل ضو: اين الوزير الذي لا ينام من كلام نصر الله/مشكلة جرود العاقورة ليست عقارية وانما استكمال للسيطرة الإيرانية على لبنان

70

فيديو مقابلة من صوت لبنان مع الإعلامي السيادي نوفل ضو تخللها مداخلة لكل من مستشار الرئيس الحريري د.نديم الملا والنائب هادي أو الحسن/30 حزيران/18

اضغط هنا أو على الرابط في أسفل لمشاهدة مقابلة نوفل ضو

https://www.youtube.com/watch?v=irF-jJkuz-A&t=1427s

نوفل ضو: مشكلة جرود العاقورة ليست عقارية وانما استكمال للسيطرة الإيرانية على لبنان
الخميس 28 حزيران 2018
وطنية – رأى عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار نوفل ضو في تصريح، أن “ما تشهده جرود العاقورة مشكلة سياسية – أمنية – عسكرية – استراتيجية يتحمل مسؤوليتها حزب الله الذي يعمل على قضم المنطقة ولبنان جغرافيا وديموغرافيا في موازاة قضم المؤسسات الدستورية سياسيا”، معتبرا أن “من تجاوز الدستور اللبناني لصالح المشروع الإيراني، لن يتورع عن تجاوز القانون العقاري بقوة السلاح لتنفيذ هذا المشروع”.
وقال: “إن غاية ما حدث في العاقورة هو قضم الجغرافيا اللبنانية تنفيذا لاستراتيجية عسكرية واضحة. فبعدما سيطر حزب الله على سلسلة جبال لبنان الشرقية على الحدود مع سوريا بحجة الحرب على الإرهاب، يعمل الآن لاستكمال سيطرته على سلسلة جبال لبنان الغربية، ليسيطر عبرها على شاطئ البحر المتوسط”. وأوضح أن “من يسيطر على سلسلة جبال لبنان الغربية، يصبح قادرا على السيطرة بالإستطلاع والنار على البحر المتوسط”، لافتا الى “أن كل هم إيران اليوم هو الوصول الى منفذ على البحر المتوسط”.
وشدد على أن “المنطقة التي يحاول حزب الله وضع اليد عليها ليست منطقة نزاع عقاري، لأن ملكيتها محسومة بأحكام قضائية مبرمة لبلدة العاقورة منذ العام 1936، وما يجري اليوم هو محاولة للانقلاب بقوة السلاح والامر الواقع على النظام العقاري في لبنان تماما كمحاولات الإنقلاب على الدستور واتفاق الطائف”.
ولفت ضو الى أن “ما تشهده جرود العاقورة منذ أيام، سبقته عملية وضع اليد بالقوة على أملاك الكنيسة المارونية في لاسا، وهو يتزامن مع القانون رقم 10 في سوريا الذي ينزع أملاك السوريين الذين هجرهم النظام من أراضيهم في عملية تطهير عرقي وفرز ديموغرافي لمصلحة المشروع الإيراني الهادف الى السيطرة على كل من العراق وسوريا ولبنان وربط هذه الدول بريا بإيران”.

نوفل ضو: اين الوزير الذي لا ينام من كلام نصرالله؟
موقع الكتائب/30 حزيران/18
اكد عضوالأمانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار ​الصحافي نوفل ضوان “المشكلة في لبنان تكمن في تغييب الدستور اللبناني واستبداله بصفقة التسوية – صفقة العصر المحلية اللبنانية التي تقضي ببيع الدستور، والخطير ان نسمع اقوال الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري التي تفيد انه اتفق مع رئيس الجمهورية المحافظة على التسوية وهو دليل على ان الانتخابات النيابية انما هي استكمال نيابي للتسوية الرئاسية والحكومية. واعلن في حديث لبرنامج اليوم السابع عبر صوت لبنان 100.5، ان “قائد التسوية هو الثنائي الشيعي والمايسترو الاساسي هو السيد حسن نصرالله الذي رسم اطار سياسة لبنان امس وهي اشارة انه المرجعية الوحيدة في لبنان”. وتابع قائلا “وضع المسيحيين في العهد القوي بأسوأ حالاته، ووصلنا الى مكان نرتضي كل شيء في السياسية من اجل المنصب وهنا تقع الكارثة محليا خصوصا ان ما من رؤية سياسية واحدة تجمع فرقاء البلد”.
واردف “اكبر مصيبة يشهدها لبنان ان السيد حسن نصر الله هو الذي يحدد الاولويات في لبنان وفي الحكومة، وامس اخبرنا انه سيؤلف لجان شعبية لاعادة المهجرين، ومن هنا نسأل “اين هو الوزير الذي لا ينام؟”
وشدد ضو على ان “الاجتماع الثالث الذي جرى في قصر بعبدا كان للتهدئة واعتقد ان الحركة السياسية القائمة في لبنان هي حركة من دون بركة”.
واستذكر ما يحصل في الجوار قائلا “في الاردن وبعد مظاهرات الشعب نتيجة الازمة الاقتصادية تغيّرت الحكومة وعلى اثرها دعت السعودية إلى قمة لمعالجة ازمة الاردن، اما في البحرين ونتيجة الازمة الاقتصادية اعلنت المملكة انها ستأخذ مبادرات لحل الوضع الهش القائم، اما طريقة عملنا تجاه الازمة الاقتصادية وذهابنا إلى سيدر في غياب القرار السيادي للدولة تؤكد الفشل، ومن هنا لن يساعدنا احد لا الغرب ولا حتى الجوار”.
ولفت الى ان “هناك منطقا داخليا يجب ان نتفق عليه من اجل الخروج من الازمة التي يعاني منها لبنان”.
وتابع “المؤشرات الاقتصادية تدل على ان ما من دورة اقتصادية في البلد لذا علينا ان نقاوم ونواجه”، مضيفا ان “في كل لحظة الانقاذ متاح اذا اتخذ اللبنانيون قرار الانقاذ”.
واشار الى ان حاكم مصرف لبنان يقول بوضوح للمسؤولين “قدي فيي غطيكن؟” واوضح ان تديين الدولة باتت عملية مراباة”.
وسأل “قرار السيادة في الدولة اللبنانية بيد من؟ القرار السيادي لا يتجزأ اين هو هذا القرار؟”
وعن اقوال السيد حسن التي تفيد ان الحزب لم يكن على علم بمرسوم التجنيس، قال ضو “اقوال السيد حسن ليست منزلة، ويستحيل ان نصدق انه لم يكن على علم باصدار مرسوم التجنيس، واعتقد انه سمح لهم ان ينزلقوا في هذا المرسوم ليطلب بعدها بمراسيم مضاعفة، وسيطالب بتجنيس عدد من الشيعة، ومن هنا نحن ذاهبون نحو كارثة ديمغرافية”.
واعلن ان “المرسوم بكامله بخط اليد ومن غير المنطق ان امضاء وزير الداخلية قد زُوّر في هذا الملف”.
وعن الشوائب التي يتضمنها هذا المرسوم قال “لم نفهم لماذا ينتظر الرئيس عون قرار مجلس شورى الدولة، لماذا لم يشطب الاسماء المشبوهة قبل انتظار قرار المجلس”.
وفي سياق آخر، شدد على ان “جميل السيد يحاول ان يصور نفسه كرجل ديمقراطي الا انه انسان دخيل على الحياة السياسية الحقيقية ولو قُدّر ان تكون هناك محاكمات بعد الحرب لكان حوكم بعد كل ما قام به، وتبييض الصورة لن ينجح معه خصوصا بالنسبة للصحافيين الذين تابعوا الامور التي ارتكبها، وبعض الافراد تاريخهم لا يُمّحى”.
واكد ضو ان ” ما من عقدة درزية او مسيحية بل هناك عقدة وطنية متمثلة بعدم احترام الدستور ومحاولة تعطيل تشكيل الحكومة كي نصل إلى مكان تُفرض علينا مقولة: اما هذه الحكومة او لا حكومة!”.
وختم قائلا “الكارثة المتعلقة بالاسكان والقروض المتوقفة التي تعنى بانشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة سينتج عنها هجرة كبيرة للشباب من البلد”.

تغريدات سيادية ووطنية جديدة لنوفل ضو
*عندما يكلف الصغار بأمور كبيرة, والكبار بأمور صغيرة، وعندما يتم ابعاد الصديق ثقة بصداقته ويقرب العدو إتقاء لشره فلا يتحول العدو صديقا ويتحول الصديق عدوا … عندها تندثر القيم وتسقط الدول وتزول الحضارات

*بشو بيشبه كلام زياد الرحباني عن بشار الاسد “الصامد الاكبر” التراث الفني الرحباني بجبال الصوان وفخر الدين وناطورة المفاتيح وبترا؟بشو بيشبه كلامو مسرحيات بيو وعمو؟زياد الرحباني لا يشوه صورة عائلته فقط وانما يشوه الفن اللبناني القائم على الكرامة الوطنية والعنفوان وحق الناس في الحرية

*آل الشبيب عائلة عريقة لعبت دورا سياسيا واداريا وفكريا وثقافيا مهما في المملكة العربية السعودية. اشتقنا لجلسة قراءة معمقة لما تشهده المنطقة من تطورات مع الصديقين سلمان وثامر اللذين يحبان لبنان واللبنانيين! لبنان بشاطئه وجباله وأصدقائكم الكثر فيه بانتظاركما هذا الصيف!

*زياد الرحباني: الاسد هو “الصامد الاكبر” والسعودية “ستنهار قريبا”…
نسي زياد الرحباني يخبرنا انو لينين وستالين ما ماتوا … وانو الاتحاد السوفياتي رح يحكم العالم وانو الشيوعية هي النظام الافضل! لو يعود زياد الرحباني الى كتابة المسرحيات مش أفضل إلو وإلنا… عالقليلة كان يضحكنا!

*اصدقاء من المملكة السعودية لفتوا انتباهي الى ان وضع مطار الحديدة ومرفئها بإشراف الأمم المتحدة بات عرضا من الماضي بعدما سيطرت قوات الشرعية اليمنية بالإنتشار الميداني أو بالنار على هاتين المنطقتين ومحيطهما.واكدوا ان لا عودة الى الوراء مع الحرص على التقدم خطوة خطوة حرصا على المدنيين

*سيتوقف القتال في الحديدة على قاعدة رضوخ الحوثيين لوضع المطار والمرفأ تحت اشراف دولي وفقا للشروط التي طالب بها التحالف العربي لدعم الشرعية منذ اليوم الأول! وكما قبل حزب الله بعد حرب ٢٠٠٦ بما كان يرفضه قبلها ومع ذلك اعلن انه انتصر، سيرضخ الحوثيون لما سبق ان رفضوه وان ادعوا الانتصار

*السيد حسن نصرالله شبه “مقاومة” الحوثيين ب”مقاومته” في لبنان متحدثا عن “انتصارات الهية” في اليمن ك”انتصارات” حزب الله الإلهية في لبنان.وغدا سيقول عن اليمن كما قال عن لبنان:”لو كنت أعلم”و”من يريد مساعدتنا من العرب فليعمل على وقف الحرب”. هل سمعتم أن منتصرا يطالب بالتدخل لوقف الحرب؟

*لم ننس كيف تغيرت هوية الارض في الضاحية الجنوبية! احتلت منازل المسيحيين وعقاراتهم بقوة السلاح لسنوات من دون التمكن من استعادتها او استثمارها الى ان فقدوا الامل! عرض عليهم المال التظيف ثمنا مضاعفا لها فاضطروا لبيعها. لا تسمحوا لسيناريو وضع اليد على الضاحية بأن يتكرر في جرود جبيل!

*يدعي رئيس بلدية اليمونة ان الحكم القضائي الصادر سنة ١٩٣٦بتحديد حدود الاراضي التابعة لبلدة العاقورة هو حكم غير ميثاقي
منذ متى كان احترام حق الملكية الذي يكرسه الدستور يخضع للتوازن الطائفي؟وهل نسف الحكم الصادر منذ اكثر من ٨٠ سنة عن قاض لبناني بقوة قاسم سليماني وحسن نصرالله ميثاقي؟

*أخطر ما في كلام السيد حسن نصرالله تهديده بالديمقراطية العددية بقوله ان من حق كتلتي حزب الله وامل اللتين تضمان كل النواب الشيعة ال٢٧وبعض النواب السنة والمسيحيين ان تتمثلا بأكثر من٦وزراء.هذا يعني ان امل وحزب الله يهددان بمقاسمة المسيحيين والسنة على التمثيل الوزاري. لا للمس بالطائف!

*ليس المهم ان يتفق الرئيسان ميشال عون وسعد الحريري على التمسك بالتسوية التي اوصلتهما الى الحكم، بل المهم ان يمارسا سياسة تجنب لبنان الافلاس المالي… جربنا الافلاس السياسي طويلا، فجنبونا الافلاس المالي وتحويل لبنان الى دولة فاشلة ومارقة بنظر العرب العالم!

*اجراءات مالية سعودية -اماراتية-كويتية قريبا لدعم الاقتصاد والخزينة في البحرين بعد اجراءات مماثلة للاردن.لكن الحكام عندنا في لبنان أذكى فهم يعملون للاستقرار المالي والاجتماعي بأسلوب “حضاري” وعلمي يقضي بتغطية هجومات حزب الله الاعلامية والسياسية والعسكرية على العرب!مجرمون بحق لبنان!

*هل بسجن جيري ماهر وزياد عيتاني وتغريمهما لمعارضتهما حزب الله وجبران باسيل، والسكوت على من يشتمون صبحا وظهرا ومساء المعارضة السيادية اللبنانية والدول العربية المعتدلة يستعيد لبنان سيادته واستقلاله وقراره الحر؟
دلونا على حكم واحد في حق من يهين السياديين اللبنانيين والاعتدال العربي!

*من الأجدى بنواب حزب الله ان يعملوا لدى مرجعيتهم في قم وطهران لوقف مشاريع تصدير الثورة الخمينية الى اليمن والعراق وسوريا ولبنان والبحرين ولدى مرجعيتها في حارة حريك لوقف ارسال المقاتلين الى سوريا واليمن بدل مطالبة السعودية وتحالف دعم الشرعية في اليمن بوقف الدفاع عن النفس.

اتفاق معراب على تقاسم المواقع المسيحية في السلطة بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر بات كمحاضر الطائف يحتفظ بها الرئيس الحسيني، وكل طرف يفسرها لتعزيز حصته في السلطة. انشروا اتفاق معراب ومحاضر الطائف لنعرف ما هي الاتفاقات الجانبية!

*روحاني يدعو الايرانيين لتركيع اميركا … بس هيك!
لا ادري اذا كان هذا الكلام يستدعي الضحك او البكاء؟
بماذا يمكن أن نصف رئيس دولة يصدر عنه مثل هذا الكلام في وقت اقتصاد دولته ينهار وشعبه يتظاهر في الشارع من الجوع؟

*الجبهة السياسية اللبنانية لمواجهة حزب الله في لبنان والمشروع الايراني في المنطقة ليست بحاجة لقرار سعودي. انها دفاع عن سيادة لبنان. نحن اللبنانيين مقتنعون بها حتى ولو قالت السعودية بعدم ضرورتها!