الشيخ حسن مشيمش: ولاية الفقيه شرٌ مطلق/عقلك ووجدانك فوق نصوصه الدينية/معاون الإمام المهدي يشن حرباً على زنازين ولاية الفقيه وقضائها/أيها الخمينيون والخامنائيون 

25

ولاية الفقيه شرٌ مطلق
الشيخ حسن مشيمش/فايسبوك/31 كانون الأول/17
إمام الوطن والمقاومة السيد موسى الصدر سلام الله على روحك الزكية ونفسك المطمئنة ويدك النظيفة وعلى قلبك السليم الطاهر وعقلك المشرق بنور سعة معرفتك الدينية والإنسانية والسياسية وبُعْدِ نظرك وكياسة بصيرتك وشدة فطنتك وجاذبية صوتك وسحر أوتار حنجرتك وسلام الله على مكارم أخلاقك وكرمك وعظمة مناقبك وسيرتك .
سيدي لو كنت بيننا اليوم أعتقد بأنك كنت ستستبدل قولك :
إسرائيل شر مطلق بالقول :
ولاية الفقيه شر مطلق .
لأنه لم يعد خفي على عاقل مطلقا بأن جماعة ولاية الفقيه ( والخامينئي ) واحد منها سافروا إلى ليبيا وقبلوا يد الطاغوت المجنون القذافي وخديه وجبينه لأنه أخفاك بزنازينه شاكرين له على جريمته النكراء بقلوبهم المليئة بالحسد والبغضاء والعداوة والخبث واللؤم عليك !!!!
لأنه لم يعد خافيا على عاقل بأن جماعة ولاية الفقيه لم يدخروا جهدا مطلقا منذ سنة 1980 وحتى هذه اللحظة وهم يسعون وبكل الوسائل القذرة لإقناع أحبائك وأوليائك وشعبك الذي ذاب في حبك بأنك كنت عميلا جاسوسا للشاه ومتواطئا معه ضد شعبك في ايران الذي ضحيت في سبيل نصرة ثورته أعظم من تضحيات الجميع بمن فيهم الخميني نفسه !?
وحقد جماعة ولاية الفقيه الأعمى وحسدهم ولؤمهم وخبثهم هو الذي دفعهم لتأسيس تنظيم عسكري أمني سياسي ثقافي في لبنان أسموه ( حزب الله ) مفترين بذلك على الله سبحانه وتعالى عما يصفون ويزعمون كانت مهمته الأولى إعلان الحرب على حركتك حركة أمل وعلى شعبك وأنصارك وأحبائك فاغتالوا غيلة قادتها
الشهيد الحاج داوود داوود
الشهيد الحاج محمود فقيه
الشهيد الحاج حسن سبيتي
بفن الإغتيال القذر الذي لا يمارسه إلا طغاة الأرض وأبالستها وشياطينها !?
وقتلوا وجرحوا المئات من رجالك الطيبين وشبابك الطاهرين وبينهم كانوا أسرى بأيديهم في إقليم التفاح بحرب دامت نحو 3 سنوات من دون أن يرف لهم جفن !
سيدي : لم أر قلوبا كارهة لك بخبث ولؤم وحقد كقلوب جماعة ولاية الفقيه !
سيدي أنا أعلم علما يقينيا لا حدود له أن حقدهم عليك هو وليد سرطان الحسد الذي أصاب قلوبهم السوداء يحسدونك يا سيدي لأنك لو كنت حاضرا بين شعبك في إيران لما اختار سواك قائدا له وإماما وزعيما ورئيسا ولذلك تواطؤا مع القذافي الطاغوت لإخفائك !?
سيدي : لو كنت اليوم حاضرا بيننا نقتدي بك ونستضيء بنور علمك وحكمتك وتقواك وورعك لاستبدلت شعار :
إسرائيل شر مطلق
بشعار :
ولاية الفقيه شر مطلق .
وستستند بقولك إلى معطيات محسوسة ووقائع ملموسة وأدلة دامغة تكشف بوضوح وضوح الشمس بأن نظرية ولاية الفقيه الشريرة الجهنمية أنجبت من جديد شاها ( ملكا ) لكنه يرتدي عمامة!
وساڤاكا ( جهازا أمنيا ) وحشيا لكنه يغتال ويعذب بزنازينه وينكل تنكيلا وحشيا باسم الإسلام والتشيع بفتاوى مباركة من الولي الفقيه الطاغوت علي الخامنئي!
وسترى يا سيدي ببصرك وبصيرتك كيف أشعلت ولاية الفقيه نيران الحروب في سوريا والعراق واليمن وأفغانستان ولبنان متحالفة مع طواغيت أنجاس ملعونين مجردين من كل القيم الإنسانية والدينية!
فقتلت جماعة ولاية الفقيه وجرحت وأعاقت وهجرت بهذه الحروب عشرات الملايين من شعوب المنطقة !? وتضطهد شعبك في ايران بكل وسائل القهر والقمع والإكراه الوحشية ، وتراكم الثروات وتعيش عيشة الأكاسرة والقياصرة .

عقلك ووجدانك فوق نصوصه الدينية
الشيخ حسن مشيمش/فايسبوك/31 كانون الأول/17
نعم إذا تعارض عقلك ووجدانك مع فتوى الفقيه أنت بلا عقل وبلا وجدان إن لم تنحاز لعقلك ووجدانك. وأنت مقلد أعمى وتعبد الله بجهل إن لم تنحاز لعقلك ووجدانك . الفقيه البصير الذي يخشى الله هو ذلك الفقيه الذي يقول لك :
حينما لا يطمئن عقلك ووجدانك لصحة دليل الفتوى عندي فلا يجوز لك العمل بفتواي فمن واجبك ان تحترم عقلك ووجدانك فلا تكترث لفتواي .
إذا تيقن المسلم وقطع بأن دليل تلك الفتوى دليل ضعيف فحرام عليه أن يعمل بالفتوى هذا ما يقوله الفقيه البصير .
وعلى سبيل المثال الحصر : لو قال لك الفقيه يجوز لك أن تزوج ابنتك القاصر غير البالغة من رجل من دون أن يفتضى بكارتها قبل البلوغ وقال لك عقلك ووجدانك هذه فتوى لا يمكن أن أؤمن بصحة دليلها فحرام حينئذ أن تعمل بهذه الفتوى وعلى هذه المسألة قِسْ ويجب أن تتعامل مع سائر فتاواه .
الشهيد السيد محمد باقر الصدر ( رض ) في كتابه دروس في علم الأصول أقر بحجية القطع سواء كان القطع قطعا موضوعيا أي يستند إلى الدليل أو كان ذاتيا أي لا يستند إلى الدليل مثلما يكثر لدى عوام الناس وبهذا تكون الحجية عند السيد الشهيد ليست رهينة الدليل . وما يجب ملاحظته بهذا الصدد هو أن هناك نقاط ضعف منهجية قد تتسرب إلى الفقيه المختص فتجعل نتائجه أقل قبولا من نتائج الوجدانيات العقلائية لغير المختصين كالفتوى التي يقول فيها الفقيه بجواز التمتع بالطفلة الرضيعة ?!?!?! ومن ذلك ما سنذكره من هذين الإعتبارين
1 – قد يبتعد الفقيه المختص عن المطلوب لكثرة ايغاله بقوالب الإستدلال فكلما طال الإستدلال كلما زاد احتمال الوقوع في الخطأ
2 – قد يُفْضي المنهج المُتَّبَع في التفكير عند الفقيه إلى أن تكون نتائجه الظنية هي على خلاف ما يُصَدِّقه به الوجدان مما قد يجعل الإستسلام إلى قرار الوجدان أقرب وأفضل تصديقا من الإعتماد على الدليل الصناعي مهما كان دقيقا ومنضبطا وذلك أن الدقة والضبط ليستا كافيتين في حد ذاتهما إذ أخذنا المنهج الوجداني العقلائي المعتمد بالإعتبار فالقياس المنطقي مثلا هو صحيح ودقيق لكنه مع هذا لا يكشف في حد ذاته عن الواقع الموضوعي فكيف إذا أعطى الدليل الصناعي الذي يعتمده الفقيه المختص نتائج هي من حيث الوجدان واضحة البطلان .?!
كذلك لا ضرورة لترجيح الدليل العلمي الصناعي على ما يخالفه من القضية الوجدانية فقد تكون هذه القضية الوجدانية أصح مما يُقَدَّم من تلك المُلَبَّسة بالدليل الصناعي ما لم يكتسب هذا الدليل صفة القوة الترجيحية من التصديق ويظل التصديق في جميع الأحوال يعبر عن حالة وجدانية نابعة عن البصيرة أو العقل الوجداني وإلا لأدى الأمر إلى تسلسل الأدلة إلى ما لا نهاية .
وهذا يعني أن فهم القضايا الإسلامية والعلم بها لا ينحصر في دائرة المختصين ( الفقهاء ) فالمهم هو الفهم المقرب للصحة سواء بُنِيَ الأمر على التخصص وممارسة الأدلة الصناعية أو على غيره مما يجري بصورة تلقائية
وقد جاء عن النبي { إستفت نفسك وإن أفتاك الناس وأفتوك }
وفي رواية اخرى { إستفت قلبك واستفت نفسك ، البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن اليه القلب ، والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر وإن أفتاك الناس وأفتوك }
وهنا نواجه عددا من القضايا كالأتي :
1 – هناك من القضايا الإسلامية ما يستسلم إليها الوجدان دون أن تحتاج إلى التخصص عادة ، وذلك لوضوحها ولكونها تشكل روح الدين ومقاصده
2 – إن الفهم المقرب للصحة لا يتوقف بالضرورة على التخصص ولا على من تتحقق فيه الأعلمية فَمِلاك الحكم هو الرجحان والأقربية لا التخصص والأعلمية
عرفاؤنا وفلاسفتنا المسلمون كانوا يقولون إن العلم النظري التخصصي الذي يمارسه فقهاؤنا قد يكون حجابا في موارد كثيرة مانعا للعلم الصادق والكشف عن الحقائق .
**بقلم الشيخ حسن مشيمش
مقتبس من كتاب العالم الكبير والمفكر والكاتب الإسلامي الشيخ يحي محمد من كتابه بعنوان :[ الإجتهاد والتقليد والإتباع والنظر ] طباعة دار الإنتشار العربي بيروت

أيها الخمينيون والخامنائيون 
الشيخ حسن مشيمش/فايسبوك/31 كانون الأول/17
باستثناء الأنبياء وأوصياء الأنبياء إنَّ كل حاكم سياسي ( كالخامنئي ) يزعم بأن شرعية سلطته السياسية على دماء الناس وأموالهم وثروات الوطن يستمدها من الدين ، من الشريعة ، من الله ورسوله وآله ، وليس من الشعب بانتخابات حرة ، ونزيهة شفافة ، وآمنة ، لا إقصاء فيها لمنافس ولا إقامة جبرية فيها لمعارض ، فهذا الحاكم الذي يزعم ( كالخامنئي ) بأن شرعية سلطته من الله ، ومن الدين ، فهذا طاغوت وطاغية ، ومفتر على الله ، وزنيم وَعُتُلٍ سنحاربه كما حاربنا اسرائيل ، وهو أخطر علينا من إسرائيل ، وسنواجهه كما نواجه الشيطان ولو كان أفقه فقهاء الأرض ويتظاهر بالتقدس .

معاون الإمام المهدي يشن حرباً على زنازين ولاية الفقيه وقضائها
الشيخ حسن مشيمش/فايسبوك/31 كانون الأول/17

الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد ذراع ولاية الفقيه الأمنية الوحشية على مدى عقدين الذي كان يعذب بأجساد المعارضين السياسيين لولاية الفقيه وينتهك كراماتهم هذا الرئيس الذي أشاع عنه حزب ما يُسَمَّى حزب الله في أوساط أهلنا وشبابنا ونسائنا بأنه قِدِّيس الإسلام المحمدي الأصيل ومعاون الإمام المهدي ويصلي جماعة خلفه وبأن المهدي كان يلفه بعبائته حينما وقف على منبر الأمم المتحدة ليهذي بقوله بأن إسرائيل كيان غاصب وسأمحيها من خريطة العالم وتبين لاحقا بأنه قد محاها بقلمه من خريطة العالم ( الورقية ) التي اشتراها بعشر تومانات من مكتبة طهران في شارع صاحب العصر والزمان !!!! هذا الرئيس الذي أشاع عنه حزب ولاية الفقيه بأنه سيصلي في المسجد الأقصى بالقدس بعد إزالة إسرائيل من الوجود بين ليلة وضحاها !? وأشاع عنه بأنه على صلة دائمة بالإمام المهدي ووضع المهدي تحت يده خريطة الطريق التي ستمهد لظهوره القريب جدا لأجل السيطرة على الشرق والغرب وبالتحديد على أميركا وأوروبا واليابان وكندا وأوستراليا ومزارع شبعا لإقامة دولة العدل العالمية ولن يبقى معها مجمعات بائسة ومحرومة وفقيرة لا في حي السلم ولا في حي الليلكي ولا في حي الأوزاعي وبئر حسن والجناح والرمل العالي !? هذا الرئيس الذي استقبله حزب ولاية الفقيه في لبنان كما استقبل المسلمون النبي (ص) في المدينة المنورة !? هذا الرئيس اليوم يخوض مواجهة هو ورجاله بالوسائل الإعلامية الإيرانية ضد ولاية الفقيه ويصف قضاءها بالقضاء الظالم الجائر الوحشي الذي يعذب السجناء من الرجال والنساء في زنازين ولاية الفقيه !?
بعدما وقع معاونه في قبضة قضاء ولاية الفقيه وحكم عليه بالسجن 63 عاما لاختلاسه مليارات الدولارات من الشعب والدولة ربما تكون التهمة تهمة سياسية لا جنائية ربما ، وسيقول فلاسفة ولاية الفقيه لنا بأن انحراف معاونه عن الصراط المستقيم وتحوله إلى مختلس فذلك الأمر حالة طبيعية وقعت في عهد النبي (ص) وتورط بها رجال من أصحابه أو من أصحاب الإمام علي (ع) فانحراف رجال من خواص ولاية الفقيه لا يدين ولاية الفقيه كما لا يدين النبي (ص) ولا الإمام عليا (ع) بانكشاف منحرفين من حولهما !? هذه الأغنية المقرفة الغبية تطرب السكارى بخمرة ولاية الفقيه ولا يمر سحرها على مليارات العقلاء في الأرض الذين يقولون بأن ولاية الفقيه سجنت وعذبت وسحقت عشرات الآلاف من المعارضين السياسيين الإيرانيين في عهد الرئيس أحمدي نجاد لأنهم كانوا يقولون بأن الزهد الذي يمارسه نجاد بجوربه الممزق ليس هو إلا رياء وتصنعا وتمثيلا لخداع الناس لأنه مُحَاط برجال مساعدين ومعاونين له حيتان اختلسوا مليارات الدولارات من مرافق الدولة وثروات الشعب !?
والتعذيب بسجون وزنازين ولاية الفقيه سبق نجاد ورجاله بالحديث عنه اية الله كروبي رئيس البرلمان الإيراني الأسبق ومن خواص الخميني حيث قال وبالوسائل الإعلامية كافة ان السجناء في زنازين ولاية الفقيه يتعرضون للتعذيب الوحشي والإعتداءات الجنسية وتبعه بنفس القول رئيس الحكومة الإيرانية الأسبق مير حسين الموسوي ابن خالة خامنئي فوضعهما خامنئي تحت الإقامة الجبرية منذ ما يقارب 8 سنوات !?
رسالة من الفيسلوف عبد الكريم سروش أبرز المفكرين الإسلاميين في إيران يقول فيها للسيد علي الخامنئي :
أنت مستعد للتضحية بكرامة الله لصيانة كرامتك !!! وأنت تقبل بابتعاد الناس عن الدين وعن التقوى شرط أن لا يبتعدوا عن زعامتك !!! وأن ينهار الدين والحقيقة لكي يظل ثوب ديكتاتوريتك نقياً !!!