إحباط مخطط إرهابي لحزب الله اللبناني يستهدف ضرب الكويت وأمنها واستقرارها/ضبط كميات ضخمة من الأسلحة والمتفجرات في مزرعة بالعبدلي ومنازل 3 مواطنين

625

إحباط مخطط إرهابي لـ “حزب الله” اللبناني يستهدف ضرب الكويت وأمنها واستقرارها/ضبط كميات ضخمة من الأسلحة والمتفجرات في مزرعة بالعبدلي ومنازل 3 مواطنين

* “الداخلية”: ضبط 19 طن ذخيرة و144 كيلو متفجرات و65 سلاحاً و”أر بي جي” و204 قنابل يدوية
* رئيس المجموعة (ح. ع) يساعده (ع. ح) و(ح. ط) ويقيمون في عبدالله المبارك ومنطقة الرميثية
* المتهمون اعترفوا بالانضمام لأحد التنظيمات الإرهابيـة وأخفوا الأسلحة في حفرة إسمنتية محصنة

“السياسة” – خاص:14 آب/15

أحبطت الأجهزة الأمنية امس “مخططا ارهابيا كبيرا” لـ “حزب الله” اللبناني كان يستهدف ضرب الكويت وأمنها واستقرارها, حيث ضبطت كميات ضخمة ومتنوعة من الأسلحة والذخائر مخزنة في مزرعة بمنطقة العبدلي ومنازل ثلاثة مواطنين جرى توقيفهم للتحقيق معهم في القضية وهم رئيس المجموعة (ح. ع) و(ع. ح) و(ح. ط) وجميعهم يقيمون في ضاحية عبدالله المبارك ومنطقة الرميثية.

وفيما كشفت مصادر متابعة ان كمية الاسلحة التي تم ضبطها في المزرعة “هي الاكبر في تاريخ البلاد وتكفي لاحتلال دولة”, أوضحت مصادر أمنية ان “رجال ادارة المباحث الجنائية وفرقة جمع السلاح داهموا المزرعة بعد ورود معلومات خاصة من مصادر سرية الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد شخصيا”, مبينة ان “رجال الأمن قبضوا على متهم داخل المزرعة وأوقفوا اخرين بناء على اعترافات الاول وتحريات المباحث”.

من جهتها, أعلنت وزارة الداخلية في بيان صحافي عن تمكن الاجهزة الامنية المعنية من “ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجــرة أخفيت في أحد المنازل في حفرة عميقة محصنة بالخرسانة, اضافة الى ضبط 56 قذيفة “ار بي جي” وذخائر حية في احدى مزارع العبدلي تعود ملكيتها للمتهم (ح .ع) الكويتي الجنسية مواليد 1968 وهو صاحب المنزل ايضا.

ولفت بيان وزارة الداخلية الى “ضبط المتهم الثاني المواطن (ع. ح) مواليد 1981 حيث عثر في منزله على ثلاث قطع من الاسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحية, وكذلك المتهم الثالث (ح. ط) مواليد 1980 حيث عثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة وقد اعترفوا جميعا بانضمامهم لأحد التنظيمات الإرهابيـة وحيـازة تلك الأسلحــة والذخائـــر والمـــواد المتفجرة وارشدوا الى أماكن إخفائها”, مشيرة الى ان “أجهزة الامن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم”.

وأضاف البيان أن “أجهزة الامن المتمثلة بقطاع الامن الجنائي وقطاع الامن الخاص والجهات الامنية الاخرى ذات الصلة شاركت في عملية المداهمة والضبط والتفتيش حيث أرشــد المتهمــون الى المكـــان الــذي قامـوا باخفـــاء الأسلحة والذخائر فيه وعمل رجال إدارة المتفجرات على استخراج 56 قاذفة آر.بي.جي من مزرعة العبدلي التي تعود ملكيتها للمتهم (ح. ع)” فضلا عن عشرات الأسلحة والذخائر والمواد سريعة الانفجار التي عثر عليها في منزل المتهم نفسه”.

واوضحت وزارة الداخلية أن “جميع المضبوطات من الاسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجـار التي وجدت في المزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هي كالاتي: 19 الف كيلو ذخيرة متنوعة و144 كيلو متفجرات متنوعة من مادة “TNT” شديدة الانفجار ومادة “PE4″ومواد أخرى شديدة الانفجار وعدد 65 سلاحا متنوعا وثلاثة “أر .بي .جي” ونحو 204 قنابل يدوية بالاضافة الى صواعق كهربائية”.

ولفتت الى “تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك”, مؤكدة انها ستعلم المواطنين بكامل المستجدات فور الانتهاء من تحقيقات الجهات المختصة.

الى ذلك, اكدت مصادر امنية لـ”السياسة” ان المتهمين مرتبطون بـ”حزب الله” اللبناني الموضوع على قائمة المنظمات الارهابية على المستوى الدولي.

http://al-seyassah.com/%D8%A5%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%B7-%D9%85%D8%AE%D8%B7%D8%B7-%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D9%84%D9%80-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A/