فيديو مقابلة من صوت بيروت انترناشيونال مع اللواء أشرف ريفي: حزب الله وهْمٌ صنعه ضعفنا.. وأيّامه أصبحت معدودة وهو المسؤول عن أحداث خلدة لأنه يحمي المجرمين

136

فيديو مقابلة من صوت بيروت انترناشيونال مع اللواء أشرف ريفي: حزب الله وهْمٌ صنعه ضعفنا.. وأيّامه أصبحت معدودة وهوالمسؤول عن أحداث خلدة لأنه يحمي المجرمين

11 آب/2021

نقلا عن موقع صوت بيروت انترناشونال
اعتبر اللواء اشرف ريفي ان “العصابات هي من تقتل البشر من دون اي ذنب وتحمي القتلة، كلنا نعرف ان ابن خلدة حسن غصن قتل بدم بارد وهو اعزل، وطالب اهله بالعدالة وتطبيق القانون لكن مرّ 11 شهر من دون ان يتغير شيء”.

وقال في حديث مع مراسل “صوت بيروت انترناشونال” ابراهيم فتفت “العشائر العربية تنتظر حتى 40 سنة لتأخذ بثأرها، والمعادلة الطبيعية اما ان تطبق العدالة او الاتجاه الى الثأر والانتقام، فيما حزب الله يريد اخذنا الى معادلة ثانية وهي اقتل ابنك واذا طالبت بتوقيف القاتل اقتلك”، كما تطرق الى استفزاز عائلة شبلي حين شيعت القتيل “عراضة عسكرية ومسلحون وتم نقل سلاح وذخيرة الى فيلا علي شبلي قبل وصول الجنازة، ما تسبب بتفجير الوضع”.

وشدد ريفي على ان “سلاح حزب الله خرب البلد، في 7 ايار راينا ما حصل وقبلها طالب نصر الله بان تكون طريق الجنوب مفتوحة وهذا امر اكيد، لكن عندما يتم استباحة طرقات السراي الحكومي على مدى اشهر من دون حسيب نقول ان البلد ليس لك”.

واعتبر ان “نصر الله استعدى 3 مكونات من اصل اربعة، وقد دمر البلد ووضعه في عزلة عربية من اجل ايران كما يريد قطع علاقات لبنان مع الدول الغربية وتحويله الى محافظة ايرانية”، مشددا على انه “لا يمكن ان يحصل ذلك، فلا احد سيسير كما يريد نصر الله”، واشار ريفي الى ان “الدور الايراني القذر في المنطقة انتهى، واذرع ايران في ايامها الاخيرة”.

اضاف ريفي “حزب الله وهم صنعه ضعفنا وايامه اصبحت معدودة، حزب الله كذبة كبيرة، وبعض قيادات 14 اذار اثبتت ضعفها امامه”.

وختم قائلا “حزب الله اوصل مرشحا له الى رئاسة الجمهورية وقد نبهنا من مخاطر ذلك ومن خلال قانون اقروه حصلوا على الاغلبية النيابية والحكومة المتعاقبة قرارها في يد الحزب، توهموا ان الشعب في مكان والطبقة السياسية في مكان وطالما الطبقة السياسية موجودة وطالمة بقيت الثلاثية الخشبية شعب وجيش ومقاومة في البيانات الوزارية يعني ان المؤسسات اضعف من ان تحاسب حزب الله، والطبقة السياسية المجرمة بحق البلد وعيشنا المشترك اصبحت في اخر ايامها وعندما تسقط هذه الطبقة سيحل مكانها حكما لبنانيون احرار يفرضون القانون على الجميع واللحظات قريبة والبنيان الذي اخذنا كرهائن فوخر واصبح في اخر ايامه وقد عشنا ذلك مع السوريين والفلسطينيين”.