بالصوت وفيديو/مقابلة من تلفزيون المر مع نوفل ضو/خريطة طريق لمقاومة احتلال حزب الله سلمياً/تعرية ومحاججة أهل الحكم والحكومة بالقانون والدستور/مطالبة بمحاكمات تطاول الجميع/استقالة الحكومة

125

في أعلى/بالصوت/فورماتMP3/مقابلة من تلفزيون المر/نوفل ضو يحاجج أهل الحكم والحكومة بالقانون والدستور ويطالب بمحاكمات تطاول الجميع وباستقالة وزراء الذين فرطوا 14 آذار وعقدوا الصفقة ودخلوا الحكومة/03 أيلول/17/اضغط على الرمز الموجود في الزاوية على الشمال

بالصوت/فورماتWMA/مقابلة من تلفزيون المر/نوفل ضو يحاجج أهل الحكم والحكومة بالقانون والدستور ويطالب بمحاكمات تطاول الجميع وباستقالة وزراء الذين فرطوا 14 آذار وعقدوا الصفقة ودخلوا الحكومة/03 أيلول/17/اضغط هنا
http://www.eliasbejjaninews.com/wmafrom16.11.16/noufal3.8.17.wma

فيديو مقابلة نوفل ضو من تلفزيون المر/03 أيلول/17/اضغط هنا
https://www.youtube.com/watch?v=Uepwo-7u2dM

نوفل ضو نموذج ومثال للإعلامي اللبناني الحر والصادق والمقاوم بالكلمة التي هي الله
الياس بجاني/03 أيلول/17
مقابلة روعة في محتواها والرسائل والصدق والوطنية. مقابلة هي خارطة طريق واضحة المعالم لاستعادة السيادة والاستقلال والقرار ولوضع الرجل المناسب في المكان المناسب ومحاكمة المعتدين على القانون..مقابلة تعبر عن وجدان وضمير وآمال وتطلعات اللبنانيين الأحرار والسياديين الذين لا يقبلون بغير الدولة وبغير سلطة القانون والعدل والذين لا يرهبهم السلاح غير شرعي ولا الدويلة ولا ارهاب المحتل ولا يوالون ولا يؤيدون ولا يحترمون ولا يثقون بكل مسؤول وحاكم وسياسي وحزب لا يحترم الدستور والتعايش ومفهوم لبنان الرسالة.

المقابلة تمحورت حول العناوين التالية
تلخيص وتفريغ وصياغة الياس بجاني بتصرف وحرية كاملتين
03 أيلول/17
*تجمع 14 آذار حاجة وطنية ملحة وضروية ووطنية وسيادية واستقلالية عابرة للطوائف والأحزاب ونحن اليوم بأمس الحجة لها علماً أن فكرها وثقافتها ونهجها موجودين بقوة.
*بمعادلة واقعية حقيقية وعملية نقول إن 14 هي الدولة و08 آذار وحزب الله هما اللادولة.. اللادولة هي حالنا اليوم.
*تعرية دستورية وقانونية وواقعية ومنطقية للحكم والحكام ولممارساتهم اللا سيادية واللا دستورية ومطالبة بمحاكمات تطاول الجميع دون استثناء.
*تأكيد الحقيقة التي نعيشها والبعض يحاول التعمية عليها وهي أن حزب الله هو من فرض قانون الانتخاب على خلفية اختلال التوازن بعد فرط 14 آذار.
*عملياً وواقعاً معاشاً على الأرض كانت 14 آذار تفرض سلمياً التوازن مع حزب الله واحتلاله وسلاحه ودويلته من خلال القانون والدستور والحفاظ على المؤسسات ونجت بذلك حتى دخول البعض الصفقة.
*دخول الصفقة من 14 آذاريين (القوات والمستقبل) فرط 14 آذار وأخل بالتوازن وسلم البلد لحزب الله بما يخص القرار.
*الصفقة شملت انتخاب العماد عون رئيساً وتشكيل الحكومة وإقرار القانون الانتخابي وربط النزاع مع حزب الله والتعايش مع احتلاله ودويلته وسلاحه وهيمنته.. صفقة لم ولن تنجح.
*على الأكيد لن ينجح في شامل روكز كنائب عن كسروان لأن من يبايع حزب الله لا مكان له فيها.
*لا نريد أي قانون انتخابي يأتي بأكثرية لحزب الله والقانون الذي فرضه الحزب يؤمن له الأكثرية.
*كل السياديين والأحرار ونحن منهم هم مع كل من يواجه حزب الله على خلفية القانون والدستور والسيادة والاستقلال ومفهوم الدولة.
*قراءة وشرح للقوانين الدستورية المرعية الشأن التي توجب محاكمة كل من يخالفون الدستور من ميليشيات وقادة مجموعات مسلحة ووزراء ومسؤولين وحكام.
*شعبنا لا ترعبه صواريخ حزب الله وترسانة سلاحه..نذكر من يعنيهم الأمر أن 150 ألف صاروخ قصف فيها نظام الأسد الأشرفية.. جيشه الأسد اجبر على ترك لبنان والأشرفية بقيت وكذلك شعب لبنان الحر.
*لا نشكك بنوايا ال 14 آذاريين (الدكتور جعجع والرئيس الحريري) الذين دخلوا في الصفقة ونحن نحبهم.. ولكن وكما هو واضح وجلياً فإن خيارهم في دخول الصفقة فشل ولم يحققوا أي شيء ولهذا نطالبهم بالاستقالة من الحكومة.
*حرب الجرود كشفت هشاشة الحكومة والحكام وعرتهم قانونياً ودستورياً وبينت أن حزب الله هو المتحكم بقرار حكم وحكومة وحكام لبنان.
*ذكر وتذكير بممارسات حالية وسابقة لبعض اهل الحكم هي مذلة وتبعية ووصولية قياساً على معيار الدستور والقانون والوطنية.
*كسروان ترفض ان تكون تضحيات الجيش وقودا لطموحات شامل روكز ورواياته. كسروان ترفض اتهام العونيين لخصومهم بالتقصير للتغطية على مسؤولية حزب الله.
*طالما ان الجيش كان قادرا على خوض معركة الجرود منذ سنتين فلماذا قال عمك يا ايها العميد المتقاعد بأنه غير قادر ولا يزال يحتاج لسلاح حزب الله؟

هكذا رد ضو على “معادلة” شامل روكز الرباعية
موقع ليبانون ديبايت الإثنين 04 أيلول 2017/رد عضو الامانة العامة لقوى ١٤ آذار نوفل ضو على المعادلة الرباعية التي اطلقها العميد المتقاعد شامل روكز وقوامها: شعب وجيش ومقاومة ورئيس الجمهورية. وقال ضو ردا على تغريدة روكز: كسروان ترفض المس بتاريخها السيادي، وترفض خيانة تضحيات شهدائها، وتتمسك بمنع اي قوة غير شرعية من وضع يدها على القرار الوطني الحر، وتواجه من يتطاول على السيادة الوطنية وتعتبر ان رئاسة الجمهورية هي رأس الدولة التي لا يجوز الاشراك في مرجعيتها من خلال ادخال المقاومة طرفا في القرارات السيادية. وأسف ضو لتحقير روكز رئاسة الجمهورية من خلال تحويلها الى اداة دعائية في استجداء دعم حزب الله في المعركة الانتخابية المقبلة في كسروان- الفتوح وجبيل. كما أسف ضو لتسويق ضابط سابق في الجيش اللبناني لمنطق إشراك “حزب الله” في صلاحيات الجيش اللبناني السيادية وهو الذي مارس الكثير من الدعاية السياسية والتسويق لشخصه على مدى سنوات على اساس ادعائه مواجهة الميليشيات. وختم: لن تسمح كسروان لأي كان بمصادرة تاريخها وحاضرها ومستقبلها السياسي والوطني وتجييرها لمنطق الدويلة وهي مصرة على استعادة موقعها الريادي في الدفاع عن سيادة لبنان ومرجعية الدستور وحماية الشرعية بعدما صودر قرارها على مدى اثنتي عشرة سنة.

نقلا عن صفحة موقع ثورة الأرز على الفايسبوك
03 أيلول/17
ابتدأت بتحالف عون مع حزب الله/تفاهم عون والقوات + حزب الله/تفاهم عون والقوات والمستقبل + حزب الله/تفاهم حزب الله والنظام السوري وداعش/يعني = تفاهم حزب الله والنظام السوري وداعش مع عون والقوات والمستقبل/فالسؤال : ليش مختلفين وعلى شو مختلفين ومع مين بعدهم مختلفين؟

نقلاً عن صفحة فرنسوا معراوي على الفايسبوك
“قمّة الشهداء”
فرنسوا معراوي/03 أيلول 17
اطلق اجدادنا هذا الاسم على اعلى قمّة من قمم جبال لبنان
وبما انّ لغتهم كانت السريانية فكان اسمها ” قرنو د سوهدي ”
وعندما زالت اللغة السريانية المحكية من جرودنا حرّفت الأيام اسم تلك القمّة ليصبح ” القرنة السوداء”
كنت دائماً أتساءل لما هي سوداء
وبما انّي ابن تلك الأرض فكنت اقصدها في فصل الصيف عدّة مرّات واسأل من لهم المام ومعرفة بتلك الجرود عن اصل الاسم لأنّ لا سواد في جرودنا
البعض كان يقول ربّما لان الثلج يسودّ في الصيف نتيجة الغبار الذي يعلو وجهه
والبعض الآخر يقول لا اعلم
لا ثلج يكلّل تلك القمّة في فصل الصيف انّما يبقى في بعض الأماكن التي تحجب نفسها عن اشعّة الشمس وندعوها في لهجتنا ” اللزقات ”
ومع الأيام والمطالعة والدراسة عرفت اصل الاسم وسببه
ولي مع ” قمّة الشهداء ” حكاية طريفة
ذات يوم ذهبت مع رفاقي الى هناك وكنّا اولاداً صغاراً
وبعد اجتماع عقدناه قرّرنا ان نزيد ارتفاع تلك القمّة
وبدأ العمل
وبدأنا بشقع هرم من الحجارة طاول الثلاثة امتار وكان فرحنا كبيراً
في المدرسة وفي مسابقة الجغرافيا أضفت الثلاثة امتار على الارتفاع المعروف ففقدت علامة ولكنني راجعت الأستاذ الشهيد جود البايع بالعلامة فقال لي :
كيف تخطأ بالجواب وانت ابن تلك الأرض ؟؟؟؟
فأخبرته عن السبب فابتسم وقال :
استرجعت العلامة
وقال للتلاميذ :
احتسبوا في المدرسة امتار فرنسوا ورفاقه التي تعبّر عن محبّة كبرى للبنان ولكن لا تحتسبوا هذه الأمتار في الامتحان الرسمي .
*الصورة للذبيحة الالهية التي احتفل بها الاب هاني طوق هذه السنة في قمّة الشهداء بمناسبة عيد الربّ
#ذبائح_الحريّة

 

مقالات ذات صلة بحال ومأسي الصفقة وضرورة استقالة من ارتكب الخطأ والخطيئة وشارك فيها من ال 14 آذاريين بعد فرطهم تجمع 14 آذار
الياس بجاني/فليستقيلوا جماعة الصفقة الخطيئة والأقنعة ووجوه البربارة/02 أيلول/17/اضغط هنا

الياس بجاني/كارثية عبدة الأصنام والتوناليين والباطونيين من شبابنا المسيحي الحزبي/01 أيلول/17/اضغط هنا