بالصوت مداخلة د. فارس سعيد لصوت لبنان: الدستور لا يُحترم ويتظهر عدم احترامه منذ انتخاب العماد عون رئيساً/تويتر: اي تحالف انتخابي قادم لا يركز على الطائف وال ١٧٠١ هو باطل

35

في أعلى بالصوت/فورماتMP3/ مداخلة الدكتور فارس سعيد عبر صوت لبنان/04 تموز/17

بالصوت/فورماتWMA/ مداخلة الدكتور فارس سعيد عبر صوت لبنان/04 تموز/17/اضغط هنا

د.فارس سعيد لصوت لبنان: الدستور لا يُحترم في لبنان ويتظهر عدم احترامه منذ انتخاب العماد عون رئيساً ما يشوه العهد منذ بدايته
صوت لبنان/04 تموز/17
اعتبر النائب السابق فارس سعيد ان تجربة الحوار مع النظام السوري غير مجدية، مشيرا الى ان الحوار مع النظام السوري جُرّب في عهد حكومة رئيس الحكومة السابق تمام سلام عندما كلف اللواء عباس ابراهيم من اجل تنظيم عودة بعض العائلات لكنه لم ينجح بالتوصل الى عودة آمنة. ورأى  في حديث لاذاعتنا ان الموقف بشأن اعادة النازحين السوريين يجب ان يطرح برصانة وبعيدا عن الشعبوية السياسية في داخل مجلس الوزراء، وان تنتزع الحكومة الضمانات من الامم المتحدة بشأن طريقة عودتهم. وأعرب عن شكهّ في ان تتجرأ القوى السياسية الحاكمة والحكومة على تنظيم انتخابات فرعية ان كان في طرابلس او كسروان الفتوح حتى لو نصّ الدستور على ذلك، لكنه كرر انه مرشح الى الانتخابات. ورأى ان الدستور لا يُحترم في لبنان، ويتظهر عدم احترامه منذ انتخاب العماد عون رئيساً ما يشوه العهد منذ بدايته. وعن اعلان اللويزة الاخير اكد سعيد على أهميته لان الكنيسة المارونية تثبت مرة اضافية بانها مؤتمنة على العيش المشترك في لبنان والمنطقة.

د.فارس سعيد: اي تحالف انتخابي قادم لا يركز على الطائف وال ١٧٠١ هو باطل
تويتر/04 تموز/17

*لبنان “العاصي “يرفض الخضوع لحزب الله.. لبنان العاصي يعتبر الطائف و ال١٧٠١ النصوص المرجعية لبناء الدولة.
*عندما رئيس جمهورية لبنان يقول”الجيش ضعيف” وحزب الله يحمي لبنان لا لوم على المدرسة الحربية اذا زارت مقر حزبي.
*من هي القوى في لبنان التي ما زالت تحافظ على الطائف وعلى قرارات الشرعية الدولية؟ اي تحالف انتخابي قادم لا يركز على الطائف و١٧٠١هو باطل.
*قبلنا انفراط عقد ١٤ آذار رغم التضحيات قبلنا” واقعية” بعض الأصدقاء انما لن نقبل تغييب اتفاق الطائف وضرورة تنفيذ1701-1559-1757 سنواجه الجميع.
*موضوع النازحين يقسم الراي العام اللبناني بين من يريد عودتهم حتى ولو تعرضوا للخطر ومن يريد إبقاءهم بحجة عدائية الاسد الحل مع الامم المتحدة.
*نعم لعودة آمنة للنازحين بإشراف ومسؤولية الأمم المتحدة هذه مسؤولية لبنانية عربية دولية مشتركة لطرح الموضوع على طاولة مجلس الوزراء.
*يعقد لقاء سيدة الجبل خلوة استقنائية في زحلة بتاريخ ٨ تموز ٢٠١٧ بعنوان “العيش المشترك في البقاع مسؤولية وطنية مشتركة” ومشاركة قيادات راي.
*لا احد يتكلم عن استراتيجية دفاعية ولا عن طائف ولا عن ١٧٠١ وكأن “استدعاء المقاتلين الافغان”حل مكان الجيش والقوات الدولية.
*غاب عن بيان اللقاء التشاوري في بعبدا اتفاق الطائف وقرارات الشرعية الدولية ١٧٠١-١٥٥٩-١٧٥٧.
*غياب خطير لانه يمهد لخطوة تأسيسية تقودنا الى مجهول.
*من يقول الاسلام هو الحل من يقول الاسلام دين ليس حركة سياسية من يقول الجيش هو الحل من يقول العنف هو الحل الحل في السلام وفي عروبة انسانية.
*ارتكب بشار الاسد مجازر ضد شعبه وهو غير مؤهل لحل ازمة النازحين على الحكومة التعاطي مع الامم المتحدة حصرا التي تعرف بدقة ما هو الحل.
*نطالب حكومة لبنان معالجة مسألة النازحين برصانة بعيدا عن العنصرية والشعبوية والتعاون حصرا مع الامم المتحدة السوريون يقررون شرعية الاسد.
*كلام انطوان زهرا حول عدم التعامل مع التظام السوري زهرة الكلام.