د.فارس سعيد: مثل اليوم استخدم حزب الله سلاحه علنا واستباح بيروت والجبل وأنهى اندفاعة ١٤ اذار الذي أصر على سلمية المعركة تجنبا للحرب وما نعيشه نتيجة

108

د.فارس سعيد: مثل اليوم استخدم حزب الله سلاحه علنا واستباح بيروت والجبل وأنهى اندفاعة ١٤ اذار الذي أصر على سلمية المعركة تجنبا للحرب وما نعيشه نتيجة

تويتر/07 أيار/17
*مثل اليوم استخدم حزب الله سلاحه علنا واستباح بيروت والجبل وأنهى اندفاعة ١٤ اذار الذي أصر على سلمية المعركة تجنبا للحرب وما نعيشه نتيجة.
*تحية الى شهداء وقادة و جمهور ١٤ اذار ..رحم الله شهدؤنا.
*في يوم من الايام ستكشف الحقائق وانا شاهد على قسم منها..لبنان اكبر من كل السلاح.
*حيوية وسلمية وقدرة ١٤ اذار على جمع اللبنانيين مسلمين ومسيحيين أخاف حزب الله فاستخدم السلاح ونجح مرحليا في أعادتنا طوائف متناحرة/٧ أيار
*يقدر للمنظمات الفلسطينية حيوية داخلية وانتخابات دورية ما يميزها عن سائر احزاب المنطقة..رحبت فتح بانتخاب حماس اسماعيل هنية.
*يريد حزب الله بناء”دولة صديقة”لمصالحه في ظل تقلبات المنطقة/حصل على رئيس/ضمن حكومة/يريد مجلس نواب..حتى لو حصل على الهواء سنبقى في المواجهة.
*كلام د جعجع للشرق الاوسط يثبت انتسابه ل١٤ اذار” الإقليمي” رغم دخوله التسوية في لبنان مما يتناقض بوضوح مع العماد عون …انا معه في المنطقة.
*التحالف مع حزب الله للوصول الى بعبدا والانقلاب عليه خطير ويعرف نتائجه العماد عون لذلك لا تصويت ولا قانون الا الذي يريده حزب الله.
*انتهى ترسيم ٨ و١٤ اذار في لبنان بعد التسوية الرئاسية واستمر في المنطقة حيث بقيت غالبية القوى السياسية اللبنانية منقسمة ٨ و ١٤.
*نجح حزب الله في إقناع المسيحيين انه يحميهم ويبدو ان زعمائهم ارتضوا بهذه الحماية. نقول يحمينا القانون، تحمينا دولة … لسنا اهل ذمة، مهلا مهلا.
*زعيم ماروني “حسن نصرالله والدي”/نائب ماروني “نحن و حزب الله حلف استراتيجي”/حزب ماروني يرى في خطاب نصرالله”ايجابيات”/انا مواطن ماروني … مخطؤون.
*نائب عوني يقول”نحن وحزب الله ننتمي الى فريق استراتيجي واحد” من لاسا حتى خرمشهر المحررة.. انما يتمايز حول قانون الانتخابات.
*وزير الداخلية يقفل المرامل/وزير البيئة يعيد فتحها/برهان اضافي ان الدولة تدار ولا تدير.
*أهمية قرنة شهوان انها أقنعت المسلمين بمطالب المسيحيين وربح لبنان.
*تبين بالمعلومات ان اقتراح الرئيس التصويت حول قانون الانتخاب كان منسقا مع حزب الله من اجل رفع العتب ولن يتجرأ الأقدام على التصويت.
*هذه مساهمتنا المسيحية لرفع وصاية اسرائيل عن القدس..إقتراح الكنيسة يتطلب منا شجاعة الإيمان/سيدة الجبل.
*سنعمل من اجل جعل القدس مدينة مفتوحة للحج الديني بإشراف الامم المتحدة ونتحدى اسرائيل التي تريد العكس/سيدة الجبل.
*انتقاد عون، حريري، باسيل….مشروع/معارضة حزب الله واجب/من هو في الحكم يهادن حزب الله ومن هو خارجه يهادن حزب الله أيضا.
*تبقى المعادلة نفسها الكراسي للبنانيين والنفوذ لحزب الله حتى لو استبدلنا الكراسي من بعبدا الى مجلس النواب.
*منذ البداية تمسك حزب الله بالنسبية الكاملة/القوى السياسية أصبحت جميعها مع النسبية الكاملة/سنحصل على النسبية وسطوة حزب الله معا … مبروك.
*لم يكن هذا الرئيس فؤاد شهاب زعيما شعبيا انما بنى دولة حديثة رفعت رأس اللبنانيين … رحمه الله.