رسالة من د.فارس سعيد الى جبران باسيل: ليس هناك “فراطة” في لبنان بل رجال و نساء يختارون بحرية.. مبروك جاد تابت

200

د.فارس سعيد: رسالة الى جبران باسيل ليس هناك “فراطة” في لبنان بل رجال ونساء يختارون بحرية.. مبروك جاد تابت
تويتر/08 نيسان/17

*رسالة الىً جبران باسيل ليس هناك “فراطة” في لبنان بل رجال ونساء يختارون بحرية مبروك جاد تابت.
*الف مبروكً لجاد انطون تابت فخر نقابة المهندسين لبنان بألف خير.
*لم يقدر البعض قيمة خسارة ١٤ اذار بوصفها مساحة وطنية عريضة عابرة للطوائف العودة الى المربعات الطائفية الاسلامية والمسيحية خطأ.
*على المسيحيين العمل لإتمام سلام المنطقة. سلام الشعوب مع انظمتها. سلام المنطقة مع الخارج سلام الاسلام مع المسيحيية سلام العرب وضمان الحقوق.
يتكلم نواب حزب الله بفجور ولم يعترضهم الرئيس بري انما طلب من الوزير سيزار ابي خليل ان يكون ودودا مع المجلس/صيف وشتاء..حرام.
*تسلل الشلل الى أجسام روسيا وايران وحزب الله بعد ضربة ترامب وسقط التهديد بضرب اسرائيل.. المراجل علينا فقط.
*انسحاب المسيحيين من الحياة الوطنية غير مبرر وادعوهم الى الوقوف مع شعوب المنطقة وقضاياهم حتى الوصول الى سلام يؤمن الحقوق رسالتنا السلام.
*ادان حزب الله غارة اميركا على سوريا، دعم المستقبل كل خطوة تضع حد لعنف الاسد، غابت الأصوات المسيحيية وبقيت الاولوية قانون الانتخاب.
*حزب الله يرى في غارة الشعيرات انتهاك “لسيادة سوريا” ولا يرى في تدخله وتدخل ايران وروسيا مَس بها.. مصاب بحوًل سياسي وبحاجة الى طبيب عيون.
*هددت “الاخبار” بالرد اين؟ اسرائيل؟ مستحيل(روسيا وايران تحميانها) بيروت؟ اي اغتيال لا يقلب اوضاع اميركا؟ يتساوى حزب الله بالقاعدة.. كلمات.
*تسلل الشلل الى أجسام روسيا وايران وحزب الله بعد ضربة ترامب.. سقط التهديد بضرب اسرائيل المراجل علينا فقط.
*يتكلم نواب حزب الله بفجور ولم يعترضهم الرئيس بري انما طلب من الوزير سيزار ابي خليل ان يكون ودودا مع المجلس صيف وشتاء حرام.
*سيحاول حزب الله التعوييض على خسارة ايران في المنطقة داخل لبنان/دخلنا مرحلة الخطر الامني والوطني.. نحذر اي تلاعب بالاستقرار كارثة.
*على الشعب السوري ان يخرج من المساجد اليوم هاتفا “لا الآه الا الله ترامب حبيب الله”.
*رسالة اميركا قادرة على تبدل موازين القوى في اي لحظة سارعوا في إيجاد حل فوري منعطف في احداث سوريا ندعو المعارضة للوحدة والعمل فورا.
*اميركا تقدم نفسها صديقة الشعب السوري الذي يقتله نظام الاسد المحمي من الروس والإيرانيين .. معادلة جديدة تداعياتها كبيرة على مساحة المنطقة.
*من نتائج ضربة ترامب:
١-ادارة اوباما كانت مقصرة
٢- الروس والإيرانيين لاعبون إقليميين وأقل
٣- فرصة لاستنهاض معارضة
لا تفوتوها
*بدل ترامب المشهد في سوريا من خلال ضرب صواريخ على قواعد عسكرية للنظام في ظل شلل ايراني وروسي.. أخذت سوريا منحا جديدا اذا احسنت المعارضة.
*لحظة الشعور بنشوة الانتصار لدى الميليشيات تكون لحظة بداية تفككها راجعوا ما حصل في الحرب الاهلية.
*هجوم حزب الله على القطاع المصرفي يندرج في سياق تصفية حسابات مع البنوك بسبب تطبيقها العقوبات الاميركيية على حساباته.