د. فارس سعيد: (تغريدات جديدة): كان من الأفضل اعلان الاستسلام لفريق حزب الله وتكليفه ادارةً لبنان ومسؤولية حل مشاكله من اعلان انتصارات برهنت تشكيل الحكومة انها وهمية

143

 د. فارس سعيد: (تغريدات جديدة): كان من الأفضل اعلان الاستسلام لفريق حزب الله وتكليفه ادارةً لبنان ومسؤولية حل مشاكله من اعلان انتصارات برهنت تشكيل الحكومة انها وهمية!.
تويتر/03 كانون الأول/16

*كان من الأفضل اعلان الاستسلام لفريق حزب الله وتكليفه ادارةً لبنان ومسؤولية حل مشاكله من اعلان انتصارات برهنت تشكيل الحكومة انها وهمية!.

*تكلم احدهم عن لبنان جديد اذا فشلت تجربة عون وفاته انها فشلت وأصبح نظامنا ٣ اثلاث طائفية لكل منها ادارتها اذا اجتمعوا حرب باردة وتتحول !!!

*قبل حلب شعر حزب الله بنشوة الانتصار وفرض انتخاب العماد عون بعد حلب سيفرض شروطه الحكومية والنيابية في غياب معارضة لبنانية جامعة الكراسي!

*جرم يتحمله الاسد و ايران و روسيا و العالم من خلال صمته.

*يظن البعض ان تشكيل ثنائية مسيحية تقلق الحقيقة انها تبرر وتكرس ثنائيات مماثلة في طوائف اخرى هذا ما يطلبه الآخرون في ظل موازين راجحة.

*تبين ان مسألة النازحين السوريين في لبنان تجذب الدبلوماسيين الأجانب وهذا الهم يتجاوز كل اعتبار لان المطلوب استقرار حتى لا يعبروا المتوسط.

*أعلنت معارضتي للتسوية الرئاسية بشروط حزب الله وكثيرون في وضعي. واجهني البعض انني أفوت القطار على نفسي ..أكرر رفضي هيمنة فريق على لبنان.

*عندما طرح المسيحيون الأربعة من بكركي موضوع الرئاسة بوصفه هاجس مسيحي وليس وطني لبى الآخرون على قاعدة “وفاء النذر” والآن هواجس لطوائف اخرى!

*نصيحة صديق: لا تفاخروا بإعلان حلف” عون- قوات-مستقبل” لان من شأنه توحيد الآخرين حتى فرض شروطه وهو قادر لسوء الحظ..استخدموا وسائل ذكية..آسف.

*الكل يريد سلطة في لبنان بحجة انه اذا تعاظمت سلطته يحمي لبنان ونحن نريد لبنان الذي تفوق سلطته اي فريق.

*لا يصلح الكلام عن طائف لبناني الا اذا اصبح السلاح في يد الجيش انما تكرار نموذج العراق وايران بجيشين “شرعيين” يدخلنا الى طائف ايراني.

*الدفاع عن العماد عون في وجه من يحاول عرقلة الحكومة عمل نبيل لا شك انما الذي دعم وصوله في ظل سلاح الحزب سيقول “لو كنت اعلم؟”.

*أفلست السياسة في لبنان لأن غالبية الاحزاب اختزلتها بالسلطة! فغابت عنها المصلحة العامة والوطنية والاخلاقية والسامية ضروري استعادة قيمتها.

*الكل يريد سلطة في لبنان بحجة انه اذا تعاظمت سلطته يحمي لبنان ونحن نريد لبنان الذي تفوق سلطته اي فريق.

*معالجة الأوضاع من قبل العماد عون ب”مسعى أبوي” وفقا لما صدر عن الدائرة الإعلامية بعبدا الخبر مفرح انما لا يتناسب مع صورة “الرئيس القوي” تصحيح.

*لفتني بيان صادر عن رئاسة الجمهورية يتكلم عن “مسعى أبوي”للعماد عون من اجل إرضاء الجميع! طبعا المسعى مطلوب ومشكور ولو على حساب قوة الرئيس!.

*التقيت الوزير الحاج حسن في افتتاح صالة عرض سيارات لرجل اعمال بطرس افرام وقلت” ايران التجارة نعم ايران السلاح مرفوضة”.