ألمانيا تحظر بشكل كامل حزب الله.. وتصنفه إرهابيا/Germany outlaws all Hezbollah activities, including by political wing

144

Germany outlaws all Hezbollah activities, including by political wing
Raphael Ahren/Times Of Israel/April 30/2020

ألمانيا تحظر بشكل كامل حزب الله.. وتصنفه إرهابيا/العربية.نت – وكالات/30 نيسان 2020

ألمانيا تصنّف حزب الله منظمة إرهابية وتحظر كافة أنشطته
الشرطة الألمانية تداهم مقرات جمعيات خيرية يستغلها الحزب كغطاء لأنشطته/العرب/30 نيسان/2020

سفير أميركا بألمانيا: يجب حرمان حزب الله من نشاطه بأوروبا/العربية.نت/30 نيسان 2020

السعودية: نرحب بتصنيف ألمانيا حزب الله منظمة إرهابية/ العربية.نت/30 نيسان 2020

*******
ألمانيا تحظر بشكل كامل حزب الله.. وتصنفه إرهابيا
العربية.نت – وكالات/30 نيسان 2020
أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، أن ألمانيا حظرت رسميا بشكل كامل ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية. كما نفذت الشرطة مداهمات في الصباح الباكر لاعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الميليشيات اللبنانية. وقال متحدث باسم الوزارة على تويتر “حظر وزير الداخلية هورست زيهوفر جماعة حزب الله الإرهابية الشيعية في ألمانيا”.
1050 شخصا في ألمانيا أعضاء في حزب الله/يشار إلى أن مسؤولين أمنيين يعتقدون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا أعضاء في حزب الله. وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري. يذكر أن البرلمان الألماني صوت في ديسمبر الماضي، بأغلبية كبيرة على تمرير قانون حظر حزب الله، بعد أن دعا حزبان حاكمان في البلاد إلى حظر الميليشيات اللبنانية، قائلين إنه ينبغي إدراجها على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية. وقال ماتياس ميدلبرغ، المتحدث باسم حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المحافظ في البرلمان في حينه إنه سيتم تقديم قرار مشترك مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي. كما شدد على “أن أنشطة حزب الله يتم تمويلها من خلال أنشطة إجرامية في جميع أنحاء العالم”، داعياً الحكومة إلى حظر جميع الأنشطة الخاصة بحزب الله في البلاد. كما اعتبر أنه “يجب التخلي عن الفصل بين الذراع السياسية والعسكرية، وإدراج حزب الله ككل على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية”. إلى ذلك، أضاف في حديثه هذا قبل أشهر “أن هذا الإجراء من شأنه أن يجمد أموال وأصول حزب الله في أوروبا على نطاق أوسع من ذي قبل”.يشار إلى أنه في الوقت الحالي، يدرج الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله المدعوم من إيران في قائمة الجماعات الإرهابية المحظورة، ولكن هذا لا ينطبق على جناحه السياسي.

ألمانيا تصنّف حزب الله منظمة إرهابية وتحظر كافة أنشطته
الشرطة الألمانية تداهم مقرات جمعيات خيرية يستغلها الحزب كغطاء لأنشطته/العرب/30 نيسان/2020
ضربة موجعة للحزب
برلين – بدأ الخناق يضيق على أنشطة حزب الله اللبناني المدعومة من إيران، حيث استجابت ألمانيا إلى الضغوط الأميركية وصنّفت الحزب كمنظمة إرهابية.
وقالت وزارة الداخلية الألمانية الخميس إن ألمانيا حظرت كافة أنشطة جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية.
كما نفذت الشرطة مداهمات على جمعيات مساجد في أربع مدن بأنحاء البلاد، ويعتقد مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا أعضاء في جناح متطرف بحزب الله.
وعادة ما يستخدم حزب الله اللبناني الجمعيات الخيرية كغطاء لأنشطته في الخارج وتحركات أمواله المشبوهة التي عادة ما تكون مصادرها غير قانونية من تجارة المخدرات والسلاح.
ومارست الولايات المتحدة ضغوطا على برلين لحظر الجماعة، فقد وكانت ألمانيا تفرق في السابق بين الذراع السياسية لحزب الله ووحداته العسكرية التي تقاتل إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال متحدث إن وزير الداخلية هورست زيهوفر حظر أنشطة حزب الله. وأضاف “سيادة القانون قادرة على التصرف حتى في أوقات الأزمة”. وتصنف الولايات المتحدة بالفعل جماعة حزب الله الشيعية المسلحة منظمة إرهابية، والجماعة داعم مهم أيضا لحكومة رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب التي تولت السلطة في يناير.
ويصنف التكتل الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله جماعة إرهابية وليس جناحه السياسي.
ووافق البرلمان الألماني في ديسمبر الماضي على اقتراح يحث حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على حظر جميع أنشطة جماعة حزب الله على الأراضي الألمانية، فيما أرجعه إلى “أنشطتها الإرهابية” خاصة في سوريا. وأشادت منظمات يهودية بالخطوة ووصفتها بأنها قرار في غاية الأهمية. وقال ديفيد هاريس رئيس اللجنة اليهودية الأميركية “هذا قرار مهم من جانب ألمانيا طال انتظاره وجدير بالترحيب”.
وأضاف هاريس “نأمل الآن أن تمعن دول أوروبية أخرى النظر في قرار ألمانيا وتتوصل إلى نفس الاستنتاج حول طبيعة حزب الله الحقيقية”. وخلال زيارة إلى برلين العام الماضي، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إنه يأمل أن تسير ألمانيا على نهج بريطانيا في حظر جماعة حزب الله. وأصدرت بريطانيا في فبراير من العام الماضي تشريعا صنف حزب الله منظمة إرهابية.
وداهمت الشرطة أربع جمعيات مساجد في دورتموند ومونستر في ولاية نورد راين فستفاليا في غرب البلاد وفي بريمن وبرلين، تعتقد أنها غطاء لأنشطة حزب الله في ألمانيا.

سفير أميركا بألمانيا: يجب حرمان حزب الله من نشاطه بأوروبا
دبي – العربية.نت/30 نيسان 2020
رحبت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، بقرار ألمانيا حظر حزب الله، داعية الاتحاد الأوروبي لخطوة مماثلة. وقال السفير الأميركي في ألمانيا، ريتشارد غرينيل، إن “حظر ألمانيا لحزب الله يعكس إصرار الغرب على مواجهة التهديد العالمي الذي يشكله”. كما أضاف: “لا يمكن السماح لحزب الله باستخدام أوروبا كملاذ آمن لدعم الإرهاب في سوريا وعبر الشرق الأوسط”.إلى ذلك شدد غرينيل على أن “جهود ألمانيا لمواجهة هذا التهديد، وخاصة حظرها القانوني على أي أنشطة لحزب الله على أراضيها، هي بالضبط ما هو مطلوب في جميع أنحاء أوروبا”، لافتاً: “ندعو جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات مماثلة”. وأكد غرينيل: “نحن مستعدون للعمل مع ألمانيا وجميع الشركاء الأوروبيين من خلال تطبيق القانون وتبادل المعلومات الاستخباراتية لحرمان حزب الله من أي نشاط في أوروبا”.
مداهمات واعتقالات/يذكر أن وزارة الداخلية الألمانية كانت أعلنت، في وقت سابق الخميس، أن ألمانيا حظرت رسمياً بشكل كامل ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية.
كما نفذت الشرطة مداهمات في الصباح الباكر لاعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الميليشيات اللبنانية. يشار إلى أن مسؤولين أمنيين يعتقدون أن ما يصل إلى 1050 شخصاً في ألمانيا أعضاء في حزب الله. وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري. كما صوت البرلمان الألماني في ديسمبر الماضي، بأغلبية كبيرة على تمرير قانون حظر حزب الله، بعد أن دعا حزبان حاكمان في البلاد إلى حظر الميليشيات اللبنانية، قائلين إنه ينبغي إدراجها على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.

السعودية: نرحب بتصنيف ألمانيا حزب الله منظمة إرهابية
دبي – العربية.نت/30 نيسان 2020
أعربت وزارة الخارجية السعودية الخميس عن ترحيب المملكة بإعلان ألمانيا الاتحادية تصنيف مليشيات حزب الله منظمة إرهابية، وحظر كافة أنشطتها على أراضيها. ونوهت إلى أهمية تلك الخطوة في إطار جهود مكافحة الإرهاب إقليميًا ودوليًا. كما جددت التأكيد على المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف مماثل لحفظ الأمن والسلم الدوليين، وتجنيب المنطقة والعالم شرور العمليات الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار. يذكر أن المملكة تصنف منذ سنوات حزب الله منظمة إرهابية، وقد بدأت منذ العام 2015 بفرض عقوبات على كيانات وأشخاص مرتبطين به. وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، في وقت سابق الخميس حظر ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران بشكل كامل على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية. كما نفذت الشرطة مداهمات في الصباح الباكر لاعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الميليشيات اللبنانية. وقال متحدث باسم الوزارة على تويتر “حظر وزير الداخلية هورست زيهوفر جماعة حزب الله الإرهابية الشيعية في ألمانيا”. يشار إلى أن مسؤولين أمنيين يرجحون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا أعضاء في حزب الله. وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري.

أيادي حزب الله تصل مساجد ومراكز ثقافية في ألمانيا
دبي – العربية.نت/30 نيسان 2020
ذكر تقرير لوكالة المخابرات في هامبورغ أن نحو 30 مسجداً ومركزاً ثقافياً في ألمانيا تربطهم صلات بميليشيات حزب الله. كما قالت الوكالة إنه “يوجد حالياً حوالي 30 جمعية ثقافية ومسجدا معروفين يلتقي فيهم بانتظام عملاء قريبون من حزب الله أو إيديولوجيته”.ووفقاً لوثيقة المخابرات المكونة من 282 صفحة والتقارير الألمانية الأخرى التي راجعتها قناة فوكس نيوز، هناك 1050 من أنصار حزب الله وأعضائه في ألمانيا. إلى ذلك لفت التقرير إلى أن “جمع التبرعات هو أحد أهم مهام الجمعيات حيث يلتقي عناصر حزب الله”. وأضاف أن “الجمعيات تتميز بجهود تقوية أواصر اللبنانيين الذين يعيشون هنا (في هامبورغ) مع وطنهم وحزب الله”، مشيراً إلى وجود 30 من أنصار حزب الله في هامبورغ. وتظهر بيانات استخباراتية ألمانية إضافية أن عناصر حزب الله في ألمانيا يرسلون الأموال إلى مقر الميليشيا في بيروت.
حظر كامل/يذكر أن وزارة الداخلية الألمانية كانت أعلنت، الخميس، أن ألمانيا حظرت رسمياً بشكل كامل ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية.
كما نفذت الشرطة مداهمات في الصباح الباكر لاعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الميليشيات اللبنانية. وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري. يشار إلى أن البرلمان الألماني صوت في ديسمبر الماضي، بأغلبية كبيرة على تمرير قانون حظر حزب الله، بعد أن دعا حزبان حاكمان في البلاد إلى حظر الميليشيات اللبنانية، قائلين إنه ينبغي إدراجها على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.

Germany outlaws all Hezbollah activities, including by political wing
Raphael Ahren/Times Of Israel/April 30/2020
As ban comes into effect, police raids groups affiliated with Lebanese terror organization; Israel hails ‘valuable and significant step in the global fight against terrorism’.
Germany on Thursday officially announced that it has outlawed activities by the Iranian-backed Lebanese terrorist organization Hezbollah. In a dramatic departure from Berlin’s previous policy, which was based on the European Union’s stance, the new ban does not differentiate between the group’s military and political wings.
Hezbollah activities “violate criminal law and the organization opposes the concept of international understanding,” said German Interior Minister Horst Seehofer.
The group, headed by Hassan Nasrallah, denies Israel’s right to exist and “supports the armed terrorist fight” against the Jewish state, his ministry said in a statement issued Thursday. “It is to be expected that Hezbollah will continue to plot terrorist acts against Israel and Israeli interests also outside the Middle East.”
German Foreign Minister Heiko Maas wrote on his Twitter account that Hezbollah denies Israel’s right to exist and threatens “with violence and terror and massively upgrades its rocket arsenal. It is important that Germany exhausts the means of the rule of law to take action against criminal and terrorist activities of Hezbollah.”
Early on Thursday morning, German police raided four groups associated with Hezbollah in various locations across the country to ensure that “evidence of potential sub-organizations in Germany could not be destroyed when this ban was announced,” the Interior Ministry said.
Since there is no formal German branch of Hezbollah, Berlin cannot outlaw the organization as such, according to a Interior Ministry statement. Hence the government undertook to ban Hezbollah’s activities, which has the same legal consequences, the statement explained: “It is prohibited to use or display symbols and to organize and participate in assemblies; assets are confiscated and forfeited. Violations of bans on organizations and activities are equally punishable.”
The new policy prohibits the showing of Hezbollah signs and symbols in public, including “in an assembly or in print, audio or visual media, pictures or portrayals.” Even the symbol of the Imam al-Mahdi Scouts, Hezbollah’s youth movement, is banned. The group’s assets will be confiscated.
Israel welcomed Berlin’s new policy. “It is a very important decision and a valuable and significant step in the global fight against terrorism,” Foreign Minister Israel Katz said in a statement. “I would like to express my deepest appreciation to the German government for this step and I am sure that many governments in the Middle East as well as the thousands of victims of Hezbollah’s terror join in thanking them for this decision.”
Katz called on other European countries to follow the German move. “All the parts of Hezbollah, including the social, political and military wings are terror organizations and they should be treated as such,” he said.
German authorities estimate that 1,050 people living in the country are affiliated with Hezbollah.
“These and other sympathizers with the organization do not form a uniform structure,” the Interior Ministry said Thursday. “Rather, followers of the organization meet within individual local mosque associations. A connection to Hezbollah is often covered up through intentionally conspiratorial behavior and resistance to penetration from outside.”
Furthermore, Hezbollah uses Germany as a “safe haven and a base for recruiting new supporters, as well as for procurement, attack and fundraising activities,” the ministry said. “In recent years, a number of cases have been reported in which Hezbollah has used Germany as its specific area of activity for procurement and for planning attacks.”
Hundreds of anti-Israel protesters, among them supporters of Hezbollah, annually participate in Berlin’s al Quds-Day demonstration. At a counter-demonstration this year, Jewish community officials and the city’s top security official, Andreas Geisel, called on the federal government to outlaw Hezbollah in its entirety.
Hezbollah flags have been banned from the event for several years, though they have been seen flashed by supporters occasionally.
On Thursday, the Interior Ministry in Berlin said Hezbollah “openly calls for the violent elimination of the State of Israel and questions the right of the State of Israel to exist. The organization is therefore fundamentally against the concept of international understanding, regardless of whether it presents itself as a political, social or military structure.”
German security authorities “use all available instruments of the rule of law to crack down on terrorist organizations such as Hezbollah and take strict measures against their activities in Germany,” the statement went on.
Thursday’s announcement did not come as a surprise, as lawmakers and government officials have long been working on a ban of the group.
In December, the Bundestag passed with a large majority a non-binding resolution calling on the government to ban Hezbollah activities, urging Berlin to abandon the current differentiation between the political and military wings of the group.
Until this week, the government of Chancellor Angela Merkel recognized only the “military wing” of Hezbollah as a terrorist organization, but continued to view its “political branch” as legitimate, although analysts have long argued that such a distinction was artificial. Like most other European states, Germany has been wary of banning the Lebanon-based group in its entirety, fearing this could harm Berlin’s diplomatic ties with Beirut.
On Thursday, the Interior Ministry dismissed the very argument it has cited for years: “Just as it is not possible to distinguish between political and religious members of the organization, it is also not possible to divide the organization into its political, social and military wings,” the 32-page long document outlining the new policy stated.
The US, the UK, the Netherlands and several Arab states already recognize the organization in its entirety as a terrorist organization.