د.فارس سعيد: اذا أراد العماد عون نتيجة من اجتماع مجلس الامن المركزي عليه ان يضم اليه الحاج وفيق صفا ما دام سلم البعض ان حزب الله”يحمي لبنان”والجيش ضعيف

217

د.فارس سعيد: اذا أراد العماد عون نتيجة من اجتماع مجلس الامن المركزي عليه ان يضم اليه الحاج وفيق صفا ما دام سلم البعض ان حزب الله”يحمي لبنان”والجيش ضعيف.

تويتر/ و3130 آذار/17

*يقولون ان “الاخبار” اعلام “ذكي”. نشروا خبر ارادة حزب الله القطيعة مع نجيب ميقاتي النتيجة=طرابلسً مع ميقاتي.

*لو اكتفت ايران بالاتفاق النووي وانسحبت من اليمن والعراق وسوريا ولبنان و… لكانت تحكمت بالمنطقة اما اليوم تشكل خطرا علينا وعلى العالم.

*اذا أراد العماد عون نتيجة من اجتماع مجلس الامن المركزي عليه ان يضم اليه الحاج وفيق صفا ما دام سلم البعض ان حزب الله”يحمي لبنان”والجيش ضعيف.

*الإصرار على انتقاد الرسالة الخماسية سيجعل من أصحابها شخصيات شعبية وأركان لمعارضة العهد!

*التمديد لمجلس النواب بات محسوما وهو اول مسمار في نعش العهد لأننا قد نتجه ليس نحو قانون انتخابات بل نحو مؤتمر تأسيسي يطيح الطائف.

*العماد عون:” الجيش لا يكفي لحماية لبنان” أغضب العالم على لسان سيغريد كاغ واعاد العلاقات مع السعودية الى الصفر وساعد اطلاق رسالة الخمسة.

*تتصرف اميركا مع الازمة السورية على قاعدة ان داعش عدو اميركا والاسد عدو شعبه وكأن الالتصاق البنيوي بين الاثنين تجهله اميركا.

*تحية للنائب ايلي كيروز الذي يشرع ضد زواج القاصرات.

*الجيش اللبناني يحمي لبنان من النصرة و غيرها و حزب الله يحمي نفسه.

*فارس سعيد يعلن: سأترشح في جبيل لرفع وصاية حزب الله عن المقاعد الجبيلية.

*عندما يصبح خبر حزب الله يصد هجوم للنصرة في جرد عرسال خبرا عاديا مثل أخبار التحكم المروري يعني ان الشعب والدولة اعتادوا على الشواذ.

*بعد ٦ مليون مهجر و٤٠٠ الف قتيل وجرحى ومفقودين تقول الولايات المتحدة “الشعب السوري يقرر مصير الاسد”.. لا يريدون محاربة الاٍرهاب بل تفعيله.

*عرسال مدينة لبنانية عريقة تدفع أثمان باهظة، نزوح وفقر وارهاب وتفجير وحصار….

*رفض عون حوار الطائف، رفض حوار قرنة شهوان مع الآخرين، رفض حوار ١٤ اذار مع حزب الله، في ال٢٠٠٥ رفض حليفه الاسد الحوار مع شعبه. عون هذا ينصح العرب بالحوار.

*الخيانة في السياسة شأن عابر لأن من يرتكبها دائما “من اجل مصلحة لبنان العليا”.

*ادعو المتابعين الى قراءة “مجلد مقررات” قمة عمان حيث ورد في ٤ محطات اسم حزب الله “الارهابي” وادانة تدخله في البلدان العربية.

*رفض العماد عون حوار الطائف الذي أدى الى إنهاء الحرب ودعم انقلاب ٧ أيار في بيروت ودعم نظام الاسد وهو اليوم يعطي دروسا في الحوار.. سبحان الله.

*ابتعاد القمة العربية عن تسمية ايران كعامل عدم استقرار ينذر بغيوم إقليمية ملبدة يحاول العرب التنصل من مسؤوليتها.

*على من يتكلم عن الحوار ان يكون صاحب اهلية وان يبتعد عن الاستقواء بسلاح غير شرعي.

*فخر للبنان إعطاء العرب دروسا في الحوار لحل مشاكلهم انما من قال ان ٧ ايار “القطار على السكة” ومن دعم نطام الاسد لا يقدم تجربة حوارية ناجحة.

*حق مقاومة الاحتلال لا يعني حق حزب الله في القتال بل يعني حق الدولة حصريا تحرير ارضها لان لا إختصاصات بين اللبنانيين من هو مقاوم ومن لا.

*يبقى مشروع اللبنانيين قيام دولة حرة سيدة مستقلة من اية وصاية خارجية ومن اي سلاح غير شرعي. نرفض وصاية ايران وحزب الله على لبنان.

*حمد الله على سلامتك فخامة الرئيس بصدق.

*ألفت انتباه من يحرص على المناصفة وفقا للدستور بأن المناصفة الاسلامية المسيحيية تدبير “مؤقت” الى حين تجاوز الطائفية وانشاء مجلسين رجاء تعقلوا.

*خبر سمعته اليوم على صوت لبنان الضبية بالترتيب – حزب الله يصد هجوما للنصرة في جرد عرسال – ملاحظات على خطة الكهرباء – التحكم المروري… طبيعي.

*سنظل نقول الحقيقة مهما كانت صعبة لانها فعل إيمان وقوتنا من ايماننا بعدالة الدفاع عن لبنان حر سيد مستقل/سيدة الجبل.

*”حزب الله يصد هجوم للنصرة في جرد عرسال” خبر طبيعي في الاعلام اللبناني وًكأن حماية لبنان مسؤولية حزب او فريق او طائفة نرفض!!!