د.فارس سعيد: في لحظة محفوفة بالأخطار أرجو ان لا يتخلى الموارنة عن ذكائهم لأنهم ملح الارض اذا أحسنوا التصرف

235

 د.فارس سعيد: في لحظة محفوفة بالأخطار أرجو ان لا يتخلى الموارنة عن ذكائهم لأنهم ملح الارض اذا أحسنوا التصرف
تويتر/19 كانون الثاني/17

*ايران حلت مكان النظام السوري وروسيا حلت مكان ايران. تبدو سوريا domino لا ينتهي.. تحية لكل مظلوم واجرام الاسد أدى الى إبادة.

*قال لي صديق”صدمات الحياة المتكررة لم تنجح في جعلي أقوى” تحية لإحساسه الصافي.

*تعود نغمة “موعد الانتخابات اهم من القانون” كم ذاكرة الراي العام هي ظالمة!

*لا تقدر قيمة المسيحيين بعدد كراسيهم في الدولة. قيمتهم في حمل قضية لبنان المسلم والمسيحي وفي إصرارهم على قيام دولة مدنية معاصرة.

*الاستقرار، قانون الانتخاب، محاربة الفساد، عناوين العهد نسلمهم للوزير ظريف الذي رعى التسوية اللبنانية على وقع حلب والمنطقة.. بالتوفيق.

*”الموارنة ولدوا من اجل لبنان ولم يولد لبنان من اجلهم”..وعليه يحملون هم جميع اللبنانيين وليس فقط همهم.

*تراجع هم المسيحيين من مرتبة لبنانية الى مرتبة مسيحية يجعل منهم مادة تجاذب في الصراع السني الشيعي ويفقدون معنى وجودهم ولن حصلوا على مقاعد!

*نصح قروي استشارة محمد جواد ظريف لإنجاز قانون انتخابي جديد بعد تصريحه ان تفاهم ايراني سعودي انتج تسوية لبنان! بالتوفيق للرئيس القوي.

*الفساد في لبنان نوعين، مقاوم فوق المحاسبة، عادي يحاسب، وغالبا ما يتولى الفساد المقاوم محاسبة الفساد العادي.

*كلام ظريف عن تسوية إيرانية سعودية في لبنان مُلفت. من ربح ومن خسر؟ أين ربح لبنان؟ هل كلامه قابل للتشكيك؟

*في لحظة محفوفة بالأخطار أرجو ان لا يتخلى الموارنة عن ذكائهم لأنهم ملح الارض اذا أحسنوا التصرف.

*تحية لأنطوان زهرا مناضل صنع نفسه بنفسه ماروني قواتي ١٤آذاري بأمتياز شجاع فهيم لبناني.

*شجاعة انتقاد الشعوب العربية المطالبة بالتغيير وعدم شجاعة انتقاد من حًول المطالبة السلمية الى جحيم حزب الله والاسد اخوة داعش بالحليب!

*سيطرح لقاء سيدة الجبل تحت بند رفع وصاية ايران عن لبنان: -رفض الاستقواء بالخارج ماضيا وحاضرا -تنفيذ الطائف-تنفيذ 1559-1701..شاركوا.

*ازدواجية لبنان بين الدولة وحزب الله والتي خضعت لها الطبقة السياسية مقابل مكاسب لن تستمر او ١٧٠١ وسلام او إلغاء ال١٧٠١ وحرب فلنختار!!!

*لقد تشوه الربيع العربي بفضل حلفاء العماد عون بشار الاسد وحزب الله وانتقاد “الربيع”لا يصلح الا اذا تزامن مع انتقاد الاسد وحزب الله.

*تنفيذ القرارات الدولية 1559-1701ضرورة وطنية من اجل استكمال سيادة الدولة والا فليحكم حزب الله “علنا” لبنان ويتحمل مسؤولية القتال ضد اسرائيل.

*اعلن حزب الله عثوره على طائرة إسرائيلية في جوار علما الشعب بعد اعلان ان الجيش واليونيفيل لم يتمكنا من الوصول الى المنطقة.. من يطبق ال١٧٠١؟.