د. فارس سعيد: تحمل صحافة لبنان عنوانا واحدا.. استرضاء عهد الرئيس والتمجيد بتسوية الاستقرار والانتخابات وضرب الفساد! غابت الشجاعة

640

تغريدات د. فارس سعيد: مع تقديري للجميع تحمل صحافة لبنان عنوانا واحدا استرضاء عهد الرئيس والتمجيد بتسوية الاستقرار والانتخابات وضرب الفساد! غابت الشجاعة!

تويتر/04 كانون الثاني/17

**حزب الله يقول ان الفضل يعود له بالاستقرار اللبناني. القوى الأمنية تحمي لبنان. الحكومة الرئيس الصحافة يتكلمون عن انجازات.. لا تصيبوا لبنان بالعين.

**يبدو مجلس الوزراء دائرة تسجيل لاتفاقات تحصل من خارجه بدون مشاركة الوزراء (نفط، عبد المنعم..) سلوك يفرغ المؤسسات ويضرب الطائف.

**يطال التدجين الطبقة السياسية التي تتجنب المشاكل قبل الانتخابات القادمة.. والصحافة التي تحاول الاستمرار وتمجد وتمجد وتمجد……. غابت الشحاعة.

**أصبح بتصرف سياسة التسوية كل تلفزيونات لبنان وكل اذاعاته وما تبقى من الصحافة الورقية لم يحصل حتى في ايام المكتب الثاني وبعدها الميليشيات!

**مع تقديري للجميع تحمل صحافة لبنان عنوانا واحدا استرضاء عهد الرئيس والتمجيد بتسوية الاستقرار والانتخابات وضرب الفساد! غابت الشجاعة!

**ادعاء حزب الله على لسان النائب فضل الله انه يحمي لبنان وسوريا وفلسطين والعرب مضحك وكأن من هو في داخل المعركة لا يدرك نظرة الآخر له.

**حزب الله يشكل خطرا على لبنان:
-لانه يعرضهم ولا يحميهم.
-من يقتل في سوريا يستدعي القتل في لبنان.
-يريد من خلال ادعائه حكمنا …مرفوض.

**النائب نصرالله يحمد الله على الفزيون OTV تثبيت ثلاثية جيش وشعب ومقاومة. هنيئا لكل من ساهم بهذا “الانتصار”.

**اسرائيل تستجوب ناتانياهو في قضايا مال عام.. لماذا من يدعي في لبنان محاربة الفساد وفي مقدمتهم الرئيس لا يستجوب كل أهل السياسة والأمن و….؟

** 04 قوى إقليمية تحتل المسرح السياسي في غياب ديمقرطيات الغرب – اسرائيل مغتصبة ارض عربية -ايران إلغائية لهوية العرب -تركيا فاشية – روسيا منتفخة.

**قبل المناقصات حول النفط والغاز نريد ان نتعرف على السياسيين الذي سوف سيديرون قطاع النفط والغاز!! إرفعوا السرية المصرفية عن حساباتكم.

**سقوط العروبة كرابطة ثقافية وسياسية جامعة لشعوب مختلفة أدى الى سقوط الهوية الوطنية وبروز هويات مذهبية متناحرة، متقاتلة، مدمرة … نحن بحاجة لنهضة.

**تنقص الطبقة السياسية الجرأة في كشف عن حساباتهم المصرفية. ينقص المجتمع الخبرة في وضع خطة نضالية متدرجة تؤدي الى إصلاح… أحزابنا غائبة!.

**التحدي غدا هو وضع بند واحد على جدول اعمال حكومة العهد: رفع السرية المصرفية عن جميع من يعملوا بالشأن العام… نريد معرفة ارصدة وزراء ونواب..

**السرية المصرفية ستزول حتى في سويسرا من اجل مكافحة من يتهربوا من ضرائبكم في العالم… الى متى ستبقى السرية المصرفية في لبنان؟ هنا يبدأ الإصلاح.

**النيابة العامة الاسرائيلية تستجوب ناتانياهو بتهمة “الحصول على هدايا”. هل سنشهد لصورة مماثلة في لبنان؟ او الإصلاح لا يدخل باب السياسيين؟؟؟؟.

**نهضتنا السياسية في لبنان والعالم العربي في إعادة صياغة.. مشروع سياسي عربي إنساني، ثقافي، متصالح مع ذاته، يواجه سيطرة اسرائيل، ايران، روسياو تركيا.