الدكتور فارس سعيد في تغريدات اليوم

212

الدكتور فارس سعيد في تغريدات اليوم
26 تشرين الثاني/16

*بعد ان فرض حزب الله شروطه في الرئاسة و تشكيل الحكومة يتجه بعدها لإنتاج مجلس نيابي مهمته تشريع حزب الله الى جانب الجيش أسوة بالعراق احذروا.

*الانتقال من ١٤ اذار الجامعة الى داخل الاحزاب يضعف القيمة الوطنية المدنية و الكتلة الناخبة الصامة في لعبة الاحزاب الاقوى هو حزب الله تسوية!.

*الثبات النسبي الذي حكم لبنان في مرحلة ٨ و ١٤ اذار تحول الى فوضى فكرية،أهلية،سياسية

*نتجه الى استنساخ نموذج ايران و العراق من دون معارضة وطنية.

*في ايران جيش نظامي يتساكن مع حرس ثوري في العراق جيش و حشد شعبي”قانوني” لماذا لا نشرع بعد تسوية الرئاسة في لبنان حزب الله؟ ليس خيال احذروا!.

*اقر مجلس النواب العراقي قانون يشرع ميليشيا”الحشد الشعبي” و أصبحت قوة شرعية رديفة للجيش هل يتجه لبنان الى تشريع وجود جيشين يتساكننان؟ تسوية!.

*منذ لحظة التفاهم مع الرئيس حريري اوحى الوزير باسيل ان الثنائية المارونية السنية رافعة لبنان كلام لن يمر في إذن الشيعية السياسية بعد الطائف!.

*منذ انتخابه يواجه العماد عون اتجاهين -التزامه الايراني الذي اوصله -العروض الخليجية الجديدة البعض يراهن انه مربك عون رئيس بشروط حزب الله فقط.

*من يراهن على انتقال العماد عون من ضفة ايران الى لبنان او العالم العربي لا يعرف عون ولا يقدر قوة حزب الله رهان بدون أفق وخطير.

*من قناة كندية العولمة ليست فقط على شبكة التواصل الاجتماعي انما في الحياة تحيا المجتمعات التي تقدر خصوصيات الآخر.

*توقيف امهز يقفل طرقات المدينة و….. إبراز الفرز المذهبي في كل تفصيل تجاذب بين صواريخ حزب الله وعروض الخليج الاستثمارية.. عهد عمره ٢٦ يوم فقط.

*اشتباك مع بري من بكركي ورد من المجلس الاسلامي.اشتباك سني-مسيحي حول موظف في عكار.عروض عسكرية بسلاح غير شرعي. تعثر حكومي..عهد عمره ٢٦ يوم فقط.