الياس بجاني: السفير الأسدي في رابية الشارد ميشال عون مطمئناً عقب فضيحة لقاء فرنجية-الحريري-الشاغوري

769

السفير الأسدي في رابية الشارد ميشال عون مطمئناً عقب فضيحة لقاء فرنجية-الحريري-الشاغوري
الياس بجاني/23 تشرين الثاني/15
في المنطق والعقل، وعلى قواعد الإيمان والرجاء، وبناءً على كل المواقف والتجارب على الأقل منذ العام 2005، نسأل بصدق كيف يمكن لأي سياسي مسيحي عموماً، وماروني تحديداً، يستعمل عقله وموزون فكرياً وممارسات وبعد نظر، ويحسب حساباً للعواقب أن يتوقع من ميشال عون، هذا الإنسان اللاانسان في كل ما في المصطلح من معاني، كيف يتوقع منه أي خير أو عمل غير أناني ومصلحي ونفعي وصهوراتي (نسبة للأصهرة)؟
في علم المعايير السوية قاعدة تؤكد إن فاقد الشيء لا يعطيه، لأنه ببساطة لا يملكه، وعون لا يملك غير التبعية والأذى والغرائزية والنرسيسية ورزم الأوهام والجحود والكفر بكل ما هو لبناني. من هنا العلم والإيمان يؤكدان أن كل من يثق به هو إما غير سوري أو إنه مراهن خاسر سلفاً.
ولمن يهمه الأمر ويعنيه “وغارق فيه حتى أذنيه” نقول إن رزم إن التذاكي والتشاطر والحربقة والحرتقات مع أمثال عون هي بالتأكيد المؤكد انتحار ذاتي لا أكثر ولا أقل.
وفي سياق أوهام عون الرئاسية والجنون، زار السفير السوري عبد الكريم علي اليوم ميشال عون في رابية “التعتير والنتاق والهرار”،” وكما علمنا من مصدر روحي يوثق به فإن سفير المجرم بشار طيب خاطر عون وطمأنه إلى أنه لا يزال مرشح الأسد رقم واحد للرئاسة، وأن كل ما يذاع ويقال عن تأييد أسدي لسليمان فرنجية ليس دقيقاً.
كما علمنا أن الزيارة جاءت بناءً على طلب وإصرار من عون نفسه الذي غضب وثار وأزبد وأصابته حالة من القنوط والاكتئاب عقب فضح وانكشاف لقاء فرنجية-الحريري والذي أخفاه عنه بري وحزب الله  وفرنجية والسفير نفسه ولم يعلم بأمره إلا عبر وسائل الإعلام.
خلال الاجتماع جهد السفير السوري لتهدئة ثورة غضب عون، ولكنه لم ينجح، فترك المهمة مطمئناً لسليم جريصاتي وديعته في رابية عون.
كما أنه من المتوقع أن يكون السفير الأسدي قد اتصل بكل من كريم بقرادوني وإيلي الفرزلي ووضعهما في الاحتياط في حال لم ينجح الجريصاتي في تهدئة المون جنرال!!!
مرة جديدة يتأكد للمتابع لتطورات تبعية عون لمحور الشر ولورقة تفاهمه “اللعنة” مع الحزب اللاهي أنه مجرد جوكر في هذا المحور ولا ثقة حقيقية به لا من إيران ولا من الأسد ولا من حزب الله، أما علاقته ببري فحدث ولا حرج.
في الخلاصة إن عون وأمثاله من اللا لبنانيين عملاً بالثوابت اللبنانية، واللا مسيحيين في فكرهم والممارسة عملاً بتعاليم الكتاب المقدس، واللاهثين وراء المنافع والمصالح الذاتية على حساب الوطن والمواطن، والأكروباتيين بمواقفهم والتحالفات خدمة لأوهامهم، هؤلاء جميعاً تبقى أدوارهم تبعية وثانوية وغير موثوق بهم أو محترمين حتى من قبل الذين باعوهم أنفسهم وارتموا في أحضانهم.
في مفهومنا الوطني السيادي وفي نهجنا السياسي البشيري لا فرق بين عون وسليمان فرنجية، ولكن كلمة حق يجب أن تقال وهي أن فرنجية متصالح مع نفسه وشفاف وصادق في تماهيه مع الأسد وعائلته، وهو لم يخدعنا ولم يدعي ولو مرة واحدة بغير ما هو عليه.
يبقى أن قرون حلف ملجمي جديد بدأت تطل علينا من قبعات بري وجنبلاط وحزب الله ونظام الأسد وبعض تيار المستقبل، كما أن روائح الحلف النتنة وعلاماته التدميرية وبشائره الجهنمية أمست مكشوفة ومعلومة.
المطلوب من الأحرار من كل الشرائح اللبنانية باختصار إفشاله وتعرية من يقوم بطبخه، ونقطة على السطر.
*الكاتب ناشط اغترابي لبناني
عنوان الكاتب البريدي
phoenicia@hotmail.com

في أسفل الخبر الذي هو موضوع تعليقنا في أعلى

سفير سوريا زار عون: متفائلون بتوحد العالم ضد الارهاب بعدما ذاق آثاره
الإثنين 23 تشرين الثاني 2015 /وطنية – التقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية سفير سوريا علي عبدالكريم علي الذي صرح: “تباحثنا مع الجنرال في يوم عيد الاستقلال عما يجري في المنطقة والعالم، وفي هذا الحوار كنت أكثر مصغيا من متحدثا”.أضاف: “كان العماد عون مستبشرا بما اعتبره نجاح رؤيته عندما كان يقول بأن سوريا بصمودها وكفاءتها وكفاءة قيادتها ستنتصر وسيعيد العالم الذي راهن على الاستمرار في الارهاب وإضعاف سوريا، فسوريا هي التي ستخرج وستكون ضمانة للعالم في مواجهة الارهاب. الآن اقتنع العالم الذي رعى هذا الارهاب وموله وأرسله الى المنطقة وسوريا بأن الارهاب صار خطرا عليه ويجب القضاء عليه. نحن متفائلون بتوحد العالم في مواجهة هذا الارهاب بعد ان ذاق من آثار هذا الارهاب”. سئل: كيف ستكون اليوم الفترة الانتقالية التي يطالب بها العالم اي حكومة جديدة تضم مكونات جددا؟أجاب: “سوريا قالت من البداية انها مع الحوار السوري – السوري وكانت تطالب هذه الدول التي دعمت الارهابيين واستقبلتهم ان يوقفوا العوائق أمام السوريين لكي يلتقوا ويجدوا حلولهم ويتفقوا على الصيغة التي يرون بها خلاص بلدهم وإعمارها. هذا الحوار هو الذي سيصنع الدستور وتكون فيه كل القوى التي تريد خير وخلاص سوريا وهذا الامر رهن على الانتصار على هذا الارهاب، وان كان البعض ما زال مترددا ولكن ارى ان حتى هذه القوى مضطرة لأن تكون مع روسيا وايران والشعوب في اوروبا واميركا وافريقيا لان الجميع صار في مرمى هذا الارهاب. سوريا بخير وستكون غدا بخير أكثر”.

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقعي المنسقية الجديد والقديم
فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 20142015

مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية

مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغة اللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا