رابط مقابلة مع د. مصطفى علوش من موقع سبوت شوت: تعرية لحقيقة حزب الله الإيراني والإرهابي والمحتل، وللطراوديين المحليين الذين يحميهم، وهم يغطون احتلاله، ولمشروع الحزب الفارسي، مع وترجيح للحرب التي ستطلق إسرائيل رصاصتها الأولى

106

رابط مقابلة مع د. مصطفى علوش من موقع سبوت شوت: تعرية لحقيقة حزب الله الإيراني والإرهابي والمحتل، وللطراوديين المحليين الذين يحميهم، وهم يغطون احتلاله، ولمشروع الحزب الفارسي/ مع وترجيح للحرب التي ستطلق إسرائيل رصاصتها الأولى

موقع سبوت شوت/01 آذار/2023

اعتبر النائب السابق مصطفى علوش أن احتمالات الحرب عالية، واسرائيل ستطلق الرصاصة الأولى.
موقع سبوت شوت/01 آذار/2023
وفي حديث لـ “سبوت شوت” ضمن برنامج وجهة نظر, قال علوش، “المشروع الصهيوني متماسك بالتأكيد أكثر من المشروع العربي.
ولفت علوش الى أن “عام 2006 كان هناك مدى استراتيجي لحزب الله يبدأ في لبنان ويصل إلى طهران, ومصادر التمويل للحزب كانت متعدّدة وواسعة وهائلة”.
ورأى أن “غياب الدولة هو عامل للعودة إلى حال الطبيعة, أي لا سلطة للخوف منها, ولا سلطة تدير العلاقة مع الآخر. وعن تكراره بأن الجهاز التابع لولاية الفقيه هو من أعطى الأمر باغتيال الشهيد رفيق الحريري، أجاب: “ما يولد عندي هذه القناعة هي أدبيات حزب الله, فأنا لا أذهب بتهم مبنية على قناعاتي إنما أذهب إلى تحليل مبني على الأدبيات التي يضعها الطرف الآخر. وعن عدم تواجده على الضريح في الذكرى الـ 18 لاغتيال الحريري، “هناك فرق بين الالتزام بقضية وبين الشعبوية, وأنا لا أريد أن أذهب إلى الضريح لأظهر نفسي, وأخذت قرار أن لا أدخل بهذا الجدال بحيث الرئيس سعد الحريري أخرج نفسه بقرار علني من الحياة السياسية”.
واتهم علوش “القاضية غادة عون بالانتقائية, وقال، “سجلّها غير ناصع البياض لارتباطها بمنظومة التيار الوطني الحر والرئيس السابق ميشال عون”. وتوقّع علوش أن “لا يكون هناك حل للأزمة في لبنان على البارد, وربما يكون هناك أسوأ من 7 أيار أي أن ينفرد العنف بشكل أعلى”.