مروان الأمين يقرأ في خطاب نصرالله: الإعلان عن ١٠٠ الف مقاتل هو رسالة لشد عصب الشيعة/نصرالله عم يقول للمسيحيين جعجع عكروت وعون وجبران بياخدوا العقل. سؤال يا سيد، انت مسؤول الماكينة الإنتخابية للقوات؟؟

218

مروان الأمين يقرأ في خطاب نصرالله: الإعلان عن ١٠٠ الف مقاتل هو رسالة لشد عصب الشيعة
نصرالله عم يقول للمسيحيين جعجع عكروت وعون وجبران بياخدوا العقل. سؤال يا سيد، انت مسؤول الماكينة الإنتخابية للقوات؟؟

مروان الأمين/فايسبوك/18 تشرين الأول/2021

١- نحنا من ٢٠٠٥ ما بدنا توتر مع حدا… صادق يا سيد، الاغتيالات، ٧ أيار، التخوين، قتلة رفيق الحريري قديسين، الخ

٢- القوات بدها حرب أهلية كرمال تهجير المسيحيين من المناطق وحشرهم في كانتون مسيحي يحكمه القوات… من وين بدهم يتهجروا يا سيد؟ من بشري او زغرتا او البترون او جبيل او كسروان او المتن او الأشرفية او زحلة الخ؟؟ ولوين بدهم يتهجروا؟؟ بلا مزح يا سيد

٣- الامركان والقوات منعوا الجيش يواجه داعش… يا سيد ما تفتح علينا بواب وتذكر الناس مين منع الجيش يحسم المعركة ضد داعش، وبالبوسطات المكيفة، ومين منع الجيش يحتفل بساحة الشهداء بعد المعركة، ومين بمعركة النهر البارد وضع خط أحمر للجيش.

٤- محاولة مخاطبة المسيحيين و”تطمينهم” المترافقة مع الهجوم على جعجع لا تهدف الى تلميع صورة حزب الله أمام المسيحيين. هذا الأمر ليس ضمن خيارات حزب الله، فمن فاخر بحماية قتلة الرئيس الحريري وبغزو بيروت والجبل وإعلان ٧ أيار يوماً مجيداً أمام السنة والدروز، لا يأبه لصورة إيجابية له أمام الطوائف الأخرى. ان الصورة التي يريدها لنفسه هي صورة العنجهي والمتسلط والقوي. أما محاولة “تطمين” المسيحيين هذه، والمترافقة مع عشرات المرات “مش عم ربحكم جميلة”، هي محاولة فاشلة لتعويم عون-جبران.

٥- نحنا رفضنا المثالثة… يا سيد يبدو ذاكرتك عم تخونك، نواف الموسوي ممثل حزب الله في مؤتمر “سان كلو” في فرنسا طرح المثالثة.

٦- في الشكل حيّد الجيش، لكنه ذكّره أكثر من مرّة “مش ناسيين شو عملت فينا”… تحييد مشروط بالترويض.

٧- الإعلان عن ١٠٠ الف مقاتل هو رسالة لشد عصب الشيعة اكثر منها تهديد للقوات، بعد الضربات المتتالية التي تلقاها من شويا الى خلدة الى الطيونة يريد القول للشيعة بأننا ما زلنا اقوياء ونتسلط ونهدد الآخرين.

٨- إتهم جعجع بأنه يسوق لنفسه في خدمة مشاريع عربية ودولية… بغض النظر إن كان جعجع يفعل ذلك او لا، لكن خطاب نصرالله هو: أولاً، أكبر حملة تسويق لجعجع بين المسيحيين والسنة والدروز في لبنان. ثانياً، وبعد أن كانت صور نصرالله ترفع على مساحة الوطن العربي بعد الانسحاب الاسرائيلي في عام ٢٠٠٠، أعتقد ان نصرالله تمكن اليوم من جعل جعجع رمز لمقاومة المشروع الإيراني لدى الكثير من الشعوب العربية التي تعاني من ترهيب هذا المشروع. شكرا سيّد.

*نصرالله عم يقول للمسيحيين جعجع عكروت وعون وجبران بياخدوا العقل. سؤال يا سيد، انت مسؤول الماكينة الإنتخابية للقوات؟؟

*في موضوع تفجير المرفأ… انضم وليد جنبلاط الى فريق الدفاع عن القتلة وضد القاضي البيطار… من هو ضد الحقيقة والعدالة يصبح شريك في الجريمة.

– في موضوع حادثة الطيونة… موقف جنبلاط يصب عند حزب الله وبري. انو “مصالحة الجبل” تُرتب واجبات على الطرف المسيحي فقط؟؟ المفروض دائماً القوات تقف الى جنب جنبلاط وتراعي مصالحه بينما جنبلاط يشارك في حملة استهداف وحصار القوات.

*الجيش يؤكد انو ما كان في كمين ولا قناصين من القوات.

حزب الله: طائرات F16 تابعة للقوات اغارت على المتظاهرين.

*النهار الاربعاء قبل حادثة الطيونة، فعلها نصرالله، وجد خصم، وبدل الانتصار عليه كرسه زعيم أول، وقضى على حلفاء حزب الله المسيحيين.