فيديو/مقابلة من صوت لبنان مع الإعلامي والناشط السياسي السيادي نوفل ضو تتناول بجرأة ووطنية كل الملفات التي تشعل حالياً الساحة اللبنانية

95

 

فيديو/مقابلة من صوت لبنان مع الإعلامي والناشط السياسي السيادي نوفل ضو تتناول بجرأة ووطنية كل الملفات التي تشعل حالياً الساحة اللبنانية
17 تشرين الأول/18

اضغط هنا أو على الرابط في أسفل لدخول صفحة صوت لبنان والإستماع للمقابلة كاملة

اية عوامل تتحكم بالتأليف المتعثر للحكومة؟
صوت لبنان/17 تشرين الأول/18
رأى الكاتب السياسي نوفل ضو أن الحكومة ستتشكل لأن حزب الله قرر ذلك، وأبلغ قراره الى الوزير جبران باسيل في خلال استدعاء الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله له. ويريد حزب الله تشكيل الحكومة الآن قبل العقوبات الاميركية لتشكل غطاء له أمام المجتمع الدولي.
ضو اعتبر، في حديث الى برنامج “مانشيت المساء” من صوت لبنان، أن الحكومة المقبلة هي حكومة “تشبيح” ومحاصصات وصورة قبيحة عن التسوية الأقبح، وبالتالي لن تكون حكومة الحل التي تنقذ لبنان من الوضع الاقتصادي المهترئ، لأن همها لن يكون بناء الدولة، بل اعتبار الدولة دجاجة تبيض ذهبا. وأكد أن حكومة اختصاصيين كان يمكن ان تنقذ البلد في هذا الوضع الاقتصادي. وتحدث عن الفساد المستشري على كل الصعد. واشار الى مبادرة حزب الكتائب الى تقديم اقتراح قانون لوقف تعويضات النواب السابقين لمدى الحياة، وهي خطوة في سلسلة خطوات.

تغريدات حديثة متفرقة لللإعلامي السيادي نوفل ضو
تويتر/17 تشرين الأول/18
ان وجدت؟ يعني كل ما قيل في الاعلام عن اطلاع السلطات التركية لل “سي آي إي” على تسجيلات صوتية عن قتل الخاشقجي خطأ؟صدقية الاعلام الدولي لا سيما الاميركي وخصوصا نيويورك تايمز وواشنطن بوست و”سي ان ان” على المحك بعد انكشاف وقوع رويترز اليوم في فخ التسريبات!

لا اعرف لماذا وانا اتابع اخبار تشكيل الحكومة تذكرت انجيل “الابن الشاطر” الذي ترك بيت اهله واخوته للتمتع بالحياة لوحده… وعندما وجد نفسه وحيدا لا شيء يأكله إلا من مخلفات أكل الخنازير عاد الى بيته فاستقبله والده وذبح له العجل المسمن والبسه افضل رداء…

الحملات الاعلامية التي تستهدف ظاهرا المملكةالعربية السعودية على خلفية مصير جمال خاشقجي انما تستهدف عمليا احراج الرئيس الاميركي دونالد ترامب واضعافه عشية الانتخابات الاميركية النصفية من خلال جره الى قرارات تتسبب بأزمات اقتصادية عالمية تتأثر بها أميركا!

نعم كبيرة لكشف مصير جمال خاشقجي ولا أكبر لكل ما من شأنه استهداف المملكة العربية السعودية في مواجهتها للتيارات الشيعية والسنية المتطرفة!
لا يجوز إضعاف استراتيجية المملكة العربية السعودية في نشر الاعتدال الديني والانفتاح في مواجهة ايران وادواتها والقاعدة والإخوان ومتفرعاتهم!

السيدة خديجة،خطيبة الاستاذ جمال خاشقجي تقول انها كانت قد حضرت للاحتفال معه ومع اصدقائه بعيد ميلاده ليلة اختفائه. جواز سفر جمال خاشقجي يشير الى انه مولود في ٢٢ من كانون الثاني/ يناير
وعليه هناك احتمالان: اما ان تاريخ ميلاده على جواز سفره غير صحيح ام ان خطيبته لا تعرف تاريخ ميلاده!

عاجل- السفارة الفرنسية تقفل ابوابها اعتبارا من فجر الثلثاء ١٣ تشرين الاول ٢٠١٨ منعا لتكرار تجربة مأسوية عانت منها قبل سنوات في مثل هذا اليوم!

بعد اتهامات وتهديدات ل١٠ أيام على خلفية اختفاء جمال خاشقجي، ترامب يقول انه غير مستعد للدخول في مواجهة مع السعودية.
روسيا تتحدث عن فرضية “الجهة الثالثة”.
تركيا تطلق سراح القس الاميركي وتتفق مع السعودية على لجنة مشتركة.
والسعودية هادئة لا ترد إلا موضعيا.
أيام وتظهر صورة جديدة!

انطباعي بأن التضخيم الإعلامي لقضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي هو في جانب منه مجموعة قنابل دخانية يطلقها جميع المعنيين لتغطية تطورات وصفقات وتحويل الأنظار عنها لحظة تحولها الى أمر واقع!
وفي كل صفقة هناك رابحون وخاسرون! وليس بالضرورة أن يتطابق حساب حقل البعض مع حساب البيدر!

لا شيء لدى جبران باسيل يقوله مع مارسيل غانم إلا تكرار لازمة: “يحاربون العهد لإفشاله”!
هل يمكن ل”ضعفاء” أن يفشلوا “رئيسا قويا”؟
إلا إذا كانت مقولة “الرئيس القوي” التي صموا آذان الناس بها من سنوات كذبة من ابتكارهم!
قرروا:إما قوي لا يمكن لأحد إفشاله او ضعيف يتطاول الجميع على موقعه؟!

انا متأكد من ان الشعب اللبناني خصوصا والشعوب العربية عموما مستعدة لتحمل ١٩ دقيقة حرب… ٧ دقائق لتخلصنا ايران من اسرائيل و١٢ دقيقة لتخلصنا من اميركا! وأي تأخير في تنفيذ هذه المهمة المقدسة خيانة! خلصونا وريحونا !