أبو ارز-اتيان صقر/المادة ٤٩ قد تعود الى مجلس النواب

178

المادة ٤٩ قد تعود الى مجلس النواب

أبو ارز-اتيان صقر/20 أيار/18

تلقينا معلومات من عدة مصادر تفيد بأن دول الاتحاد الأوروبي وبخاصة ألمانيا، ما زالت تسعى لتوطين اللاجئين السوريين في البلدان التي لجأوا اليها ومنها لبنان الذي يأوي مليون ونصف تقريبا.

بدأ هذا المخطط – المؤامرة في عهد الرئيس تمام سلام الذي رفضه بقوة رغم الاغراءات والضغوط المتكررة التي مورست عليه، واليوم يعود إلينا من جديد من بوابة مؤتمر سيدر حيث مورست نفس الضغوط على حكومة الرئيس الحريري لاضافة المادة ٤٩ على الموازنة وإقرارها في مجلس النواب مقابل منح الدولة اللبنانية حوالي ١١ مليار دولار من القروض المشروطة.

حسناً فعل المجلس الدستوري بألغاء هذه المادة، ولكن نفس المعلومات تحذر من عودة التداول بها في مجلس النواب سعيا لإقرارها من جديد.

لذلك علينا أن نبقى متيقظين وجاهزين صفا واحدا للتصدي لهذا المخطط الدنيء والأجهاز عليه بكل الوسائل، بدءاً بقوة الكلمة ،ثم بقوة الموقف، وإلا بقوة القوة، حيث أن مجرد التفكير بتوطين اللاجئين على أرضنا، سوريين كانوا أو فلسطينيين أو غيرهم، يعني بداية تفكيك الكيان اللبناني تمهيدا للقضاء عليه…. وهذا ما يرفضه الشرفاء في لبنان رفضاُ قاطعاً .

لبيك لبنان
أبو ارز

فاتورة الهدر والفساد
19 أيار/18
باحثون في الإقتصاد وجدوا ان فاتورة الهدر والفساد التي يدفعها المواطن سنوياً تقدّر بخمس مليارات دولار، وان الشركات الكبرى تعفى من الضرائب ولا تفرض إلّا على الطبقة الوسطى والفقيرة.هذا، ويسألون عن سبب تنامي النقمة الشعبية على الطبقة السياسية التي بفضلها احتلّت الدولة اللبنانية مكانة مرموقة بين الدول الأكثر فساداً في العالم…  ولكن لكل شيء نهاية.
لبَّيك لبنان
أبو أرز
www.gotc.info