الياس بجاني/الذمية ومنافع صفقة التسوية الخطيئة والعقوبات على حزب الله

85

الذمية ومنافع صفقة التسوية الخطيئة والعقوبات على حزب الله
الياس بجاني/17 أيار/18

من منا لا يتذكر كيف تعامل الطاقم السياسي اللبناني مع القرارين 1559 و1701 وكيف تم تجويفهما وتعطيلهما..

ترى هل الحكام في لبنان ومعهم الطاقم السياسي والحزبي سوف يستنسخون في الوقت الراهن نفس مواقف الذمية تلك التي دفع ولا يزال يدفع ثمنها لبنان وشعبه على كافة الصعد؟

وهل سيوفد كل من جعجع والحريري وجنبلاط وباسيل وبري بالسر وبالعلن وفود إلى أميركا ودول الخليج العربي لتخفيف العقوبات على حزب الله وقادته حفاظاً على منافع صفقة التسوية الخطيئة واللاسيادية واللااستقلالية في السلطة وفي كعك وجبن وكاتو جنة الحكم؟

في ما مضى بكى وأجهش الرئيس السنيورة وجهد واجتهد لتجنب وضع القرار الدولي 1701 تحت البند السابع ونجح..

وجنبلاط وغيره من القادة والسياسيين والرسميين في ظل الإحتلال السوري جالوا على عواصم دول القرار وأقنعوهم بأن ملف حزب الله وسلاحه هما شأن داخلي لبناني وسوف يتم التعاطي معه وحله على هذا الأساس.. وعطلوا مفاعيل القرار الدولي 1559..

السؤال هو، هل اليوم سيتكرر نفس السيناريو الإستسلامي والذمي والطروادي عقب صدور رزمة العقوبات الخليجية والأميركية المشتركة ضد حزب الله وقيادته من الصف الأول؟

في لبنان المحتل، وفي ظل هيمنة وجشع أصحاب شركات الأحزاب التجارية والطبقة السياسية المتاجرة بكل شيء لم يعد هناك من أمر مستحيل !!

ربنا يستر من هرطقات جديدة تعيق استعادة لبنان لإستقلاله وسيادته على خلفية مفاهيم وثقافة مداكشة الكراسي بالسيادة!!

يبقى أن حزب الله هو جيش إيراني 100% على كافة الصعد وفي كل المجالات وعملاً بجميع المعايير الدستورية والحقوقية الدولية والإقليمية والمحلية.

حزب الله عملياً وفي الواقع المعاش على الأرض بكل كوارثة والمآسي هو يحتل لبنان..ونقة على السطر.

من هنا فإن  كل مسؤول وسياسي وناشط ونافذ لبناني يقارب احتلال حزب الله والعقوبات العربية والدولية عليه بأنانية وبذمية وبتقية وبمفهوم الصفقات والسمسرات والتفاهمات الطروادية ولا يرى فيه محتلاً هو متخلي عن الهوية والسيادة والاستقلال والدستور.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتروني على الإنترنت
http://www.eliasbejjaninews.com

في أسفل تغريدات متفرقة وذات صلة بلإحتلال وطرق التعاطي معه

جعجع والحريري والكراسي والتخلي عن دماء شهداء 14 آذار
الياس بجاني/16 أيار/18
دماء شهداء 14 آذار هي براء من تسويات وصفقات وشعارات ووعود جعجع والحريري وغيرهما من الذين ارتضوا مساكنة احتلال حزب الله والعمل تحت مظلته وداكشوا الكراسي بالسيادة.

اللبناني الحر لن ينسى أن جعجع والحريري داكشا الكراسي بالسيادة ولم يتغيرا
الياس بجاني/15 أيار/18
لو كان لقاء جعحع والحريري اليوم استقلالي لما كانا فرطا 14 آذار ودخلا صفقة الخطيئة. لقائهما على تقاسم الكراسي التي داكشوها مع غيرهم بالسيادة بعد أن قفزوا فوق دماء الشهداء.وارتضوا بسعادة التعايش والمساكنة مع المحتل الإيراني ودويلته وسلاحه وحروبه.. على المؤمن أن لا يلدغ من الجحر مرتين

الكلمة هي الله ولكن استعمالها للخداع والشر والكراهية يحولها إلى أداة ابليسية
الياس بجاني/15 أيار/18
العواطف دون ضوابط من العقل تصبح وسيلة إنتحار وتدمير للذات وللغير، ولو كانت الحروب تُكسب بالصراخ والهيجان وأوهام الإنتصارات وأحلام اليقظة لكانت الشعوب العربية احتلت العالم.
(يوحنا 01/01: “في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله، وكان الكلمة الله)

اللبناني الحر لن ينسى أن جعجع والحريري داكشا الكراسي بالسيادة ولم يتغيرا
الياس بجاني/15 أيار/18
لو كان لقاء جعحع والحريري اليوم استقلالي لما كانا فرطا 14 آذار ودخلا صفقة الخطيئة. لقائهما على تقاسم الكراسي التي داكشوها مع غيرهم بالسيادة بعد أن قفزوا فوق دماء الشهداء.

نفاق أردوغان المفضوح في كذبه دعمه الفلسطينيين
الياس بجاني/15 أيار/18
المنافق الأخطر في دعم الشعب الفلسطيني هو الإخونجي وحليف اسرائيل الأول اردوغان تركيا الذي طلب مسرحياً من سفير إسرائيل مغادرة بلاده.

باسيل وجعجع والحريري وبري والسيد دافنين شيخ زنكو تسوية الخطيئة سوا
الياس بجاني/14 أيار/18
مرة أخرى نؤكد أن الحرب الإعلامية الشوارعية بين جعجع وربعه والصنوج وباسيل وأبواقه تخدم حزب الله وتغطي احتلاله وتستغبي عقول اللبنانيين..هي حرب هدفها تعموي وصراع على الكراسي على حساب السيادة والإستقلال والقرارات الدولية. شو فهمنا!!

لا صوت يعلو على صوت سعد صاحب شركة تيار المستقبل
الياس بجاني/14 أيار/18
تيار المستقبل شركة تجارية عائلية يملكها ويديرها سعد الحريري مثله مثل حال باقي كل شركات الأحزاب اللبنانية وهو حالياً يقوم بعملية تغيير موظفين في شركته لا أكثر ولا أقل وذلك خدمة لأجندته الشخصية وليس للإصلاح أو للسيادة أو للإستقلال دخل بما يقوم به..الشركة شركته وهو حر فيها..شو فهمنا؟

إلى جعجع وباسيل: حروبكم الإعلامية تافهة وتعموية وشوارعية
الياس بجاني/13 أيار/18
كم هي زقاقية وتافهة الحرب الإعلامية الدائرة بين باسيل وجعجع وابواقهما والصنوج. هدفها تعموي وهو تحويل الأنظار عن احتلال حزب الله وعن خطيئة ربع الصفقة المذلة الذين داكشوا الكراسي بالسيادة.
ليت من يدعي باطلاً الدفاع عن حقوق المسيحيين أن يأخذ العبرة من قول المسيح:”مرتا مرتا تهتمين بأمور كثيرة فيما المطلوب واحد”

ما يصيب الجبل يصيب كل لبنان
الياس بجاني/12 أيار/17
نتمنى أن يسود السلام والوئام بين قادة وأبناء طائفة الموحدين في الجبل لأن ما يصيب الجبل يصيب كل لبنان أكان سلاماً أو توتراً.

إيران إلى إيران منكسرة وحزب الله إلى نهاية حتمية
الياس بجاني/11 أيار/18
العنجهية الفارسية الفارغة ادت تاريخياً إلى كل هزائم إيران والآن هي تتحضر بنفخة صدر غبية لهزيمة جديدة في سوريا ولبنان والعراق والخليج.. واقعتي داريس والإسكندر وكسرا وهريكل سوف تتكرران وبنفس السيناريو.

هرطقة وكذبة “نوايا اتفاق معراب” الإلغائي وتحقيق هدفه الحقيقي
الياس بجاني/10 أيار/18
الهدف اليتيم الذي تحقق بنسبة 90% من هرطقة وكذبة “نوايا اتفاق معراب” هو إلغاء تمثيل المسيحيين المستقلين واستنساخ الثنائية الشيعية.