الياس بجاني: تغريدات ومسامير تنعي 14 آذار السياسيين/عفن السياسيين وأحزابهم الشركات/خطورة الإعلامي البوقي/شرور قلة الوفاء والغدر

487

مسامير وتغريدات تحاكي سخافة ما يسمى أحزاب في لبنان وبوقية الإعلامي الموظف
الياس بجاني/12 كانون الأول/15
*وليد بيك: رغم أننا نرى في ممارساته وخطابه وتقلباته كل ما هو لا مصداقية ولا لبنانية إلا أنه أفضل سياسي لبناني لأنه صورة جلية لواقعنا المحل.
*كل أحزاب لبنان ونعم كلها هي شركات تجارية وعائلية وقبلية ومذهبية وكل من يتوهم من أصحابها أنه فعلاً  في حزب هو مريض عقلي وبحاجة إلى علاج عاجل.
*للأسف إن كل منتمي لأي حزي في لبنان هو غائب ومغيب وعن سابق تصور وتصميم عن مفاهيم وأهداف الأحزاب طبقاً لمعايير الأحزاب في بلدان العالم الحر.
*لأن فاقد الشيء لا يعطية فإن أحزاب لبنان الشركات كلها ونعم كلها لا رجاء ولا أمل منها لا اليوم ولا في أي يوم.
*مهين لذكاء اللبنانيين أن تدعي أحزاب من مثل المستقبل والإشتراكي وأمل وحزب الله أنها أحزاب عابرة للطوائف وهي مذهبية حتى العظم وما هو تحته وما تحته من تحت.
*من أكثر المساة أحزاب لبنانية اسخريوتية وسخافة وتجارة ونرسيسية هو حزب ميشال عون العجيب والغريب والمغرب عن كل ما هو اخلاق وقيم وانسان وانسانية.
*99% من الإعلاميين الذين يبشرون مقاومة وعفة في ذكرى اغتيال جبران التويني هم صنوج وأبواق عند من يوظفهم من السياسيين وبمئة لون وبمليون جلد.
*استدارة الحريري الخيانية عرت مجموعة من الإعلاميين في تيار المستقبل واظهرتم على حقيقتهم الوظيفية وأكدت أنهم مجرد صنوج وأبواق لمعلمهم الوظيفي.
*للأسف ودون مواربة، ليس عندنا نحن الموارنة لا زعماء سياسيين ولا قادة دينيين يخافون الله ويوم حسابه الأخير، بل مجموعة من التجار والفريسيين ابتلينا بهم وحلت علينا المصائب بنتيجة ممارساتهم والنرسيسية. واقع محزن ولكنه الواقع. وحتى نعترف بهذا الواقع ونعمل على تغييره سنبقى ومعنا لبنان في مسارات انحدارية.
*14 آذار السياسيين والأحزاب للأسف لم يعد لها وجود. اما 14 آذار الناس فهي بالتأكيد باقية ومن هؤلاء الناس ومن أوجاعهم والخيبات يجب أن يكون انطلاق طائر الفينيق اللبناني السيادي. أما الإستمرار في خداع الذات بأن 14 آذار الأحزاب والسياسيين قائمة فهو أقرب الطرق إلى الانتحار الذاتي.
*لأن الذين لا يستحون لم يموتوا ومنهم اعلاميين منافقين لعنت وكفرت اليوم وانا اسمتع لأحدهم وهو عنواناً للعمالة والتلون يرثي جبران التويني.
*14 آذار ماتت وما تمزق قد تمزق، وما سقد قد سقط ودون أي امكانية لعودة الحال إلى ما كان عليه. الأفضل نسيان 14 آذار السياسيين والأحزاب وخلق بديل قابل للحياة ويكون فيه للناس تأثير وقول وليس ديكوراً فقط كما كان ولا يزال في هيكلية 14 آذار المنتقلة إلى رحمته تعالى.
*ضيعان الشباب فعلاً، 13 قتيل ب 24 ساعة لحزب الله في سوريا. من أجل أي قضية ماتوا هؤلاء الشباب وهل من حق الحزب ارسالهم إلى الموت من أجل الأسد.

مسامير وتغريدات تحاكي الظلم وشرور وأوبئة الظالمين
الياس بجاني/12 كانون الأول/15
**هل يعلم الظالم والفاجر والمفتري وقليل الذمة والوفاء أنه يوم يسترد الله منه وديعة الحياة لا يأخذ معه من ثروات الدنيا شيء غير أعماله.
**الضمير في داخلنا هو صوت الله، ومن منا يسُكت هذا الصوت، فهو يطرد الله من حياته ويرتضي التخلي عن كل ما هو إنسان وإنسانية,
**يتحفنا في هذه الأيام عدد من الإعلاميين المعروفين جداً بمواقف عكاظية بحت يدافعون فيها بنفاق عن خطايا من يوظفهم. هؤلاء فقدوا ذواتهم والإحترام وأمسوا مجرد صنوج وأبواق.
**الإعلامي الموظف لدى جهة سياسية ومهما على شأنه وذاع صيته، يبقى بوقاً وصنجاً لا يرن إلا برضا من يوظفه. هذه الخامة من الإعلاميين هي غير محترمة.
**جبران التويني. هل يتذكره أولئك السياسيين ال 14 أذاريين الذين يعقدون الصفقات والسمسرات مع من قتله؟ هؤلاء ليسوا ببشر، بل خنازير على شكل بشر.
**من صفات عبدة المال والسلطة أنهم غرائزيون لا يعرفون معنى العرفان بالجميل ولا الوفاء ولا احترام الذات وضمائرهم مخدرة وقلوبهم عفنة وفارغة.

مسامير وتغريدات تحكي موت 14 آذار السياسيين والأحزاب وضرورة دفنها
الياس بجاني/11 كانون الأول/15
**لا أحترام ولا مصداقية لأي سياسي أو حزب من المرحومة 14 آذار يتغابى ويتوهم أن هذا التجمع الفاشل الذي سرق ثورة الأرز وباع الشهداء لا يزال حياً
**كم هو الشبه “التعتيري” كبير بين بيانات 14 آذار السياسيين وبيانات المعارضة السورية. كلام دون أفعال وغدر وقلة وفاء. على سعد الحريري أن ينضم لهم
**أي من مكونات المرحومة 14 آذار لم يرى في استدارة الحريري خيانة وفشل وفقدان قرار وقلة وفاء يكون هو مثل الحريري وشريك له في بيع دماء الشهداء
**من أفشل رئاسة فرنجية إن كانت ٌسقطت ولم يقدم البديل هو تماماً كحزب الله الذي يحتل لبنان ولا يريد له رئيساً ونعني بالتحديد عون والجميل وجعجع
**عيب وألف عيب على أي حزب أو سياسي ينافق على الناس ويدعي باطلاً أن 14 آذار السياسيين والأحزاب لم تمت ولم تشبع موتاً.

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقعي المنسقية الجديد والقديم
فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 20142015

مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية

مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغة اللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا