Rep. Luria Introduces Bill to Combat Hezbollah’s Influence in Lebanese/مشروع قانون أميركي لنزع سلاح  حزب الله/قانون الإبلاغ الأمني ​​الاستراتيجي للبنان/Strategic Lebanon Security Reporting Act”

237

Rep. Luria Introduces Bill to Combat Hezbollah’s Influence in Lebanese Military/June 29, 2021 Press Release

مشروع قانون أميركي لنزع سلاح  حزب الله
سامي خليفة/المدن/الخميس 01 تموز 2021
تقدم النائب الجمهوري عن نيويورك، لي زيلدن، وزميلته الديموقراطية عن ولاية فرجينيا ألين لوريا، يوم الثلاثاء الماضي، بمشروع قانون يدفع وزارة الخارجية الأميركية إلى ممارسة ضغوط جديدة على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لفرض قرار يقضي بنزع سلاح حزب الله.
نزع سلاح حزب الله
يطالب مشروع القانون، المُسمى “قانون الإبلاغ الأمني ​​الاستراتيجي للبنان Strategic Lebanon Security Reporting Act”، وزارة الخارجية بوضع استراتيجية لمساعدة لبنان على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الذي تم الاتفاق عليه بعد حرب تموز عام 2006، ووضع استراتيجية لنزع سلاح الجماعات المسلحة، على طول الحدود اللبنانية- الإسرائيلية. وينص المشروع على تقديم وزارة الخارجية الأميركية تقرير حول مدى تأثير حزب الله على الحكومة اللبنانية والجيش، ومدى قدرة الجيش اللبناني على تنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتأثيرات المساعدات الأمنية الأميركية على لبنان، وكذلك التهديدات التي يواجهها لبنان من سوريا. ويشجع مشروع القانون التعاون بين لبنان وبعثات حفظ السلام الدولية على الحدود، واستخدام التعاون الدبلوماسي الأميركي-اللبناني لمنع بناء الأنفاق العابرة إلى داخل إسرائيل ومصانع الأسلحة داخل لبنان.
رسالة إلى لبنان
من جهتها، شرحت ألين لوريا الدافع وراء تقديم مشروع القانون هذا، فقالت في بيانٍ صحافي: “بعد أن زرت الحدود اللبنانية- الإسرائيلية، رأيت الصواريخ تستهدف إسرائيل، وأدركت أهمية الحد من وجود حزب الله وتأثيره في لبنان”. وتابعت “حزب الله لن يوقف مساعيه لتدمير إسرائيل. لقد قدمتُ هذا القانون لتعزيز الجهود الدولية لمنع حزب الله والجماعات الإرهابية شبه العسكرية الأخرى، داخل حدود لبنان، من تكديس الأسلحة بحرّية، وتشكيل مخاطر أمنية كبيرة لأقرب حلفائنا في الشرق الأوسط”. واعتبرت لوريا في مقابلة مع موقع “جويش إنسايدر Jewish insider”، مشروع القانون خطوة مهمة لمواجهة إيران التي يعمل حزب الله بالوكالة عنها، والتي تهدد إسرائيل والولايات المتحدة، وتوجهت للدولة اللبنانية بالقول: “هذا المشروع أكثر أهمية من أي وقت مضى للتأكيد بأننا نحّمل لبنان المسؤولية عن السماح بنفوذ حزب الله وتهديد إسرائيل”.  وأضافت في المقابلة ذاتها “من المهم أن نظهر أن هناك دعماً من الحزبين الجمهوري والديموقراطي في الكونغرس للمساعدة في حماية إسرائيل كأقوى حليف لنا في الشرق الأوسط. لا سيما بالنظر إلى الاضطرابات في الآونة الأخيرة. وأعتقدُ أن هذه مجرد طريقة أخرى للتأكيد على أن الدعم لإسرائيل لا يزال قوياً”.
حجب المساعدات العسكرية
بدوره، قال لي زيلدن عن مشروع القانون “مثل حماس، حزب الله هو وكيل إيراني يمثل تهديداً وشيكاً ومستمراً لأكبر حليف لنا في المنطقة، أي إسرائيل. لا يمكن للولايات المتحدة أن تقف مكتوفة الأيدي، بينما يواصل حزب الله ممارسة نفوذه داخل القوات المسلحة اللبنانية، وحشد الموارد العسكرية ساعياً إلى تدمير إسرائيل. يجب أن نوضح لحلفائنا وخصومنا في الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم أن الولايات المتحدة تقف جنباً إلى جنب مع إسرائيل وتعتبر سلامتها أولوية دولية قصوى”. وقّدم النائب الجمهوري من نيويورك، الذي يمثل مقاطعة “سوفولك”، مشروع قانون آخر الأسبوع الماضي يحمل أهدافاً مماثلة، ويتطلب تقريراً من البيت الأبيض حول علاقات القادة العسكريين اللبنانيين بحزب الله. ويطالب المشروع الحكومة اللبنانية، بتقديم إثباتات تؤكد اتخاذها إجراءات ضد حزب الله، أو سيتم حجب 20 في المئة من المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة الأميركية إلى الجيش اللبناني.
والجدير ذكره أن سيناتور تكساس الجمهوري، تيد كروز، عمل إلى جانب السيناتور الديموقراطي عن ولاية نورث داكوتا، كيفن كرامر، والنائب لي زيلدن، وزميلته ألين لوريا على المشروع نفسه عام 2019، لكن لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب رفضت أن تكون المساعدات العسكرية مشروطة خلال دراستها لمشروع القانون. وبالتالي، لم يتم طرحه للتصويت حينذاك.
الحزم مع مسؤولي لبنان وحلفاء إيران
هذا، ووصفت لوريا مشروع قانونها الأخير، الذي يشبه مشروع قانون 2019، بعد أن خضع لمراجعات في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، بأنه “استمرار” لمشروع القانون السابق الذي رفض الكونغرس التصويت عليه. ومضت تقول عن مداولات اللجنة عينها “كان الاعتقاد أن الغرض من مشروع القانون مهم، ولكن بدلاً من اشتراط قدر معين من المساعدة للبنان على أساس ذلك، فإن متطلبات تقديم التقارير إلى وزير الخارجية ستكون إشارة كافية للتأكد من أن لبنان يفهم أننا كنا نراقب أفعال مسؤوليه”. وأعربت لوريا عن دعمها للضربة التي شنتها إدارة بايدن في نهاية الأسبوع الماضي والتي استهدفت مجموعات تعمل بالوكالة عن إيران في العراق وسوريا، وشككت بتعليقات السيناتور الديموقراطي كريس مورفي عن تجاوز  إدارة بايدن سلطتها القانونية، حين قالت “عندما تكون هناك قوى تمثل تهديداً واضحاً وفورياً للقوات الأميركية في المنطقة، فإن توجيه ضربة لمنعها من إلحاق الضرر بقواتنا هو أمرٌ صائب. لقد صرح الرئيس بايدن أن هناك خطراً واضحاً على القوات الأميركية المتمركزة في هذه المنشآت التي تأوي طائرات من دون طيار. ووفقاً لما يقتضيه قانون سلطات الحرب، سيُقدم تقريراً إلى الكونغرس لتقديم تلك المعلومات التفصيلية”.

Rep. Luria Introduces Bill to Combat Hezbollah’s Influence in Lebanese Military
June 29, 2021 Press Release
WASHINGTON, D.C.— Congresswoman Elaine Luria today introduced the Strategic Lebanon Security Reporting Act, a bipartisan bill aimed at pressuring the Lebanese government to disarm paramilitary groups within its borders, including Hezbollah — a terrorist organization — and Iranian proxy militia. Congressman Lee Zeldin (R-NY-1) joined Congresswoman Luria in introducing the measure.
“Having been to the Israeli-Lebanese border, I’ve seen the rockets aimed at Israel and I understand the importance of curbing Hezbollah’s presence and impact in Lebanon,” said Congresswoman Elaine Luria. “Hezbollah will not stop their pursuit of destroying Israel. I introduced this bill to strengthen the international effort to prevent Hezbollah and other terrorist paramilitary groups within Lebanon’s borders from freely amassing arms and posing significant security risks to our closest Middle East allies.”
“Like Hamas, Hezbollah is an Iranian proxy that is an imminent and constant threat to our greatest ally in the region, Israel. The United States cannot sit idly by as Hezbollah continues to exert influence within the Lebanese Armed Forces and amass military resources as it seeks to destroy Israel. We must make it clear to our allies and adversaries in the Middle East and throughout the world that the US stands shoulder to shoulder with Israel and considers its safety a top international priority,” said Congressman Lee Zeldin.
According to recent reports, Hezbollah and Hamas have coordinated terroristic activities against Israel in Gaza in May. United Nations Security Council Resolution 1701 calls on the Lebanese government to disarm all paramilitary groups in the country, including Hezbollah, so only the Lebanese state had weapons. Unfortunately, Lebanon has not been able to fulfill this resolution, as Hezbollah has amassed an arsenal of 150,000 rockets and missiles – all aimed at Israel – while spending millions of dollars developing underground tunnels that also pose a lethal risk to innocent civilians. Hezbollah continues exploiting challenges plaguing Lebanon, including daily blackouts, fuel shortages, and a deep-seated civic crisis.
The Strategic Lebanon Security Reporting Act requires the Department of State to put together a strategy that improves Lebanon’s ability to implement Resolution 1701, encourages Lebanon’s cooperation with international peacekeeping missions on the border of Israel and Lebanon, and utilizes U.S.-Lebanon diplomatic engagement to prevent the building of cross-border tunnels into Israel and weapons factories inside Lebanon.
Since taking office, Congresswoman Elaine Luria has consistently worked to combat Hezbollah and defend Israel. In 2019, she sent a letter to United Nations Secretary General Antonio Guterres urging an international effort to defend Israel, limit Hezbollah, and bolster existing UN capabilities to fight terrorism in the Middle East. Congresswoman Luria also co-introduced the Countering Hezbollah in Lebanon’s Military Act of 2019, which would require the Secretary of State to outline a strategy stop the smuggling of arms and related materials into Lebanon used by Hezbollah to attack Israel.
Congresswoman Elaine Luria represents Virginia’s 2nd Congressional District. She serves on the House Armed Services Committee, where she is the committee’s Vice Chair, the House Committee on Veterans’ Affairs, where she serves as Chair of the Disability Assistance and Memorial Affairs Subcommittee, and the House Committee on Homeland Security.
https://luria.house.gov/media/press-releases/rep-luria-introduces-bill-combat-hezbollah-s-influence-lebanese-military