نوفل ضو: التحرير لا يكتمل الا باستعادة الدولة ابناءها النازحين الى اسرائيل وتحريرهم من التهجير القسري

82

الإعلامي نوفل ضو: التحرير لا يكتمل الا باستعادة الدولة ابناءها النازحين الى اسرائيل وتحريرهم من التهجير القسري

تويتر/25 أيار/17

*معالي الوزير: التاريخ كتب أن لبنان بلد المقاومة من زمان كتير… عالقليلة من 13 نيسان 1975 – من صيف 1978 بالأشرفية وعين الرمانة وفرن الشباك وسن الفيل – من 2 نيسان 1981 بزحلة … من 26 نيسان 2005 … من يوم تحرير كل شبر من سلاح المنظمات الفلسطينية ومن يوم اسقطنا مقولة: “طريق فلسطين تمر بجونية وعيون السيمان” ومن يوم خروج الإحتلال السوري من لبنان …معالي الوزير من حقك تستعير تاريخا، ومن حقك أن تستحي ب”حرب التحرير” و “13 تشرين” … إنت حر! ولكن مش من حقك تقزم المقاومة بلبنان ل 12 سنة … مبارح كنت عم تحكينا عن 6000 سنة مرقوا و 6000 جايين بهمة التيار … شو صار اليوم تا رجعت لعمر 12 سنة؟ بدك تكون ابن 12 سنة انت حر … لكن هويتنا ليست رهنا بآرائك السياسية …وفي النهاية معالي الوزير : تحية لك من روح الشهيد سامر حنا !

*حري بالدولة التي تريد اعادة النازحين السوريين الى بلادهم ان تستعيد هي نازحيها قسرا الى اسرائيل وتحاسب نفسها على تركهم لاقدارهم.

*التحرير لا يكتمل الا باستعادة الدولة ابناءها النازحين الى اسرائيل وتحريرهم من التهجير القسري …

*معالي الوزير باسيل: مش من كم يوم خبرتنا عن ٦٠٠٠ سنة مرقوا وبشرتنا ب ٦٠٠٠ جداد جايين بهمة التيار؟ دغري رجعت ل ١٢ سنة بس؟!

*معالي الوزير باسيل:  من حقك ان تخجل بحرب التحرير وب١٣تشرين، لكن التاريخ كتب في١٣نيسان ٧٥ وصيف ٧٨ و٢ نيسان ٨١ و ٢٦ نيسان ٢٠٠٥ ان لبنان وطن المقاومة.

*معالي الوزير باسيل: التاريخ كتب ان لبنان وطن المقاومة يوم اسقط الاحتلال الفلسطيني والاحتلال السوري ويوم سيسقط الاحتلال الايراني.تحية لك من سامر حنا.

*معالي الوزير باسيل: نحن مع المحاسبة الشعبية في صناديق الاقتراع وسنواجه بشراسة محاولات استهداف المعارضة بأساليب قمعية تذكر بغازي كنعان ورستم غزاله.

*معالي الوزير باسيل: المحاسبة الشعبية في صناديق الاقتراع سبق ان حصلت مرتين في دورتي ٢٠٠٥ و٢٠٠٩ والدورة الثالثة على الطريق فأبشر!

*لا صلح – لا تفاوض – لا اعتراف باسرائيل لاءات عبد الناصر تحيي لاءات ميشال عون: لا للتمديد – لا للفراغ – لا لقانون الستين.

*لا ينفع اهل الحكم الهروب الى الامام. قمة الرياض حصلت فإذا كانوا يرون فيها ايجابيات فكيف سيفيدون لبنان منها او سلبيات فكيف سيواجهون نتائجها؟

*رفضت سوريا الانسحاب من لبنان تنفيذا للطائف الى ان جاء القرار ١٥٥٩… وبعد قمة الرياض يبقى الحل في لبنان تطبيق ال١٥٥٩ والشق السيادي من الطائف.

*اذا اردت ابقاء لبنان بعيدا عن صراعات المنطقة يا معالي الوزير فهذا يعني منع حزب الله من اي دور عسكري او امني في سوريا والعراق واليمن والبحرين.

*لا يهمني الموقف الكلامي للمسؤولين اللبنانيين من قمة الرياض. ما يهمني هو كيف سيتصرفون؟ هل سيضعون لبنان في مواجهة الشرعيتين العربية والدولية؟

*يبدو أن الوزير جبران باسيل اقتبس للتعليق على بيان قمة الرياض لمواجهة الارهاب مقولة السيد حسن نصرالله عن حرب تموز ٢٠٠٦: “لو كنت أعلم!”

*ألا يخجل وزير الخارجية، باسيل، من القول بأنه لم يكن يعلم ببيان سيصدر عن قمة الرياض التي شارك فيها؟ اليست مسؤوليته التحضير لمثل هذه الامور ومتابعتها؟

*ألم يكن معالي الوزير حاضرا خلال القاء الملك سلمان والرئيس ترامب خطابيهما؟ لماذا لم يسجل اعتراضه هناك؟ ولماذا انتظر العودة الى بيروت ليعترض؟

*أما وقد علم معاليه متأخرا بصدور بيان عن قمة الرياض، فما هو موقفه من بيان القمة لا من خطاب القسم والبيان الوزاري؟

*أسوأ ما في القمة العربية – الإسلامية – الأميركية على لبنان أنها غطت اعلاميا على نشاطات القصر الجمهوري وحولت اهتمام الاعلام الدولي عنه ليومين.

*القول بأن سعر كيلوات الكهرباء من البواخر سيكون في لبنان ارخص من غانا لا يكفي. المطلوب تفسير للفرق في كلفة استئجار البواخر بين غانا ولبنان!

*الأسود ليس فقط لون الظلمة والظلاميين… ولا هو صفة تطلق على الأمور غير المستحبة … في بعض الأحيان يمكن أن يكون إسما لمسمى!