د. فارس سعيد: كل ذكاء من يحمل هموم فئوية ان يجعل منها هموم وطنية يحملها معه كل لبنان/هكذا نجح قرنة شهوان/هكذا فشل باسيل

92

د. فارس سعيد: كل ذكاء من يحمل هموم فئوية ان يجعل منها هموم وطنية يحملها معه كل لبنان/هكذا نجح قرنة شهوان/هكذا فشل باسيل
تويتر/09 أيار/17

*رغم التمايز مع القوات حول موضوع عون أقدر لهم موقفهم الداعم الدائم لمصالحة الجبل حرصا على وحدته اقدر تفاهمهم مع وليد جنبلاط.
*استقبل فخامة الرئيس الاتحاد اللبناني”للمواي تاي-تاي بوكسينغ”..عاشت الاسماء.
*بين الطيور والصيد والرياضة يضيق الوقت للحكم!
تحصينا لمصالحة الجبل(آب ٢٠٠١) يجب اطلاق هيئة وطنية مؤلفة من الكنيسة والاشتراكي والاحزاب والشخصيات تعقد ندوات ومؤتمر سنوي يطرح المشاكل.
تتلاقى توصيات قمة عمان العربية ٢٠١٧ المطالبة ب”توأمة القدس مع عواصم عربية”مع الإرشاد الرسولي٢٠١٢ المطالَب فتح طريق الحج الى القدس.
*كل ذكاء من يحمل هموم فئوية ان يجعل منها هموم وطنية يحملها معه كل لبنان/هكذا نجح قرنة شهوان/هكذا فشل باسيل.
*حاول البعض توصيف من يتكلم عن سلاح حزب الله بالمجنون في محاولة واضحة لإعادة ترتيب الاولويات كما حصل مع المرحلة السورية.. سنقاوم.
*قمة عمان العربية٢٠١٧: “توأمة القدس مع عواصم عربية وتوأمة مؤسسات تربوية، صحية، اجتماعية عربية مع مؤسسات مماثلة مقدسية دعما لصمود اَهلها”.
*اشكر وليد جنبلاط على كلمته حول مصالحة الجبل(الاخبار) وأتعهد ان أبقى أمينا لما فعله البطريرك صفير مع وليد جنبلاط وقرنة شهوان في العام ٢٠٠١.
اتمنى عدم انزلاق لبنان في حدث امني يكسر جمود الوضع السياسي ويدخلنا الى مرحلة جديدة.
نجح حزب الله في فرض شروطه الانتخابية كاملة:
١- النسبية الكاملة
٢- لا تصويت داخل الحكومة
٣-لا شارع
المكابرة في الاعتراف بالحقيقة مزعجة
*نتج عن التسوية في انتخاب رئيس”إراحة حزب الله”/تبدلت الاولويات من سلاح حزب الله، المحكمة الدولية، الثورة السورية الى كهرباء،انتخابات،إنماء…
*المطالبة بالتصويت على قانون انتخابي في مجلس الوزراء من قبل الوزير باسيل تشبه “المقاومة التذكيرية” التي ينادي بها حزب الله في مزارع شبعا.
*الطبيعة والرجال صنعوا الحدود الاجتماعية بين القرى في لبنان والمناطق والسهل والجبل حتى أصبحت قوة كل جماعة تقف عند حدود الأخرى.
*اصبح الناخب المسلم واقعا في ديمقراطيات الغرب للمرة الاولى/سؤال العصر:كيف نعيش بسلام رغم تنوعنا و اختلافاتنا؟
*يعود الصراع الطبقي بعد انتخابات اميركا وفرنسا بين مجتمع ريفي يتعامل مع الأحداث بعفوية وتبسيط ومجتمع مدني مثقف يتمايز ..تتراجع وحدة الشعوب.
*بعد انتخاب عون رئيسا يتصرف حزب الله بوصفه حاكم بأمر الله/لا للتصويت في مجلس الوزراء وهذا ما حصل/لا للشارع وهذا ما سيحصل.. النسبية امر واقع.