د.فارس سعيد/لم تتكلم الكنيسة المارونية عن انسحاب الجيش السوري الا بعد منعطف تمثل بانسحاب اسرائيل سنة٢٠٠٠ … يقترب منعطف آخر يسمح بإنسحاب ايران من لبنان

66

د.فارس سعيد/ لم تتكلم الكنيسة المارونية عن انسحاب الجيش السوري الا بعد منعطف تمثل بانسحاب اسرائيل سنة٢٠٠٠ … يقترب منعطف آخر يسمح بإنسحاب ايران من لبنان

تويتر/26 آذار/17
* إحياء المبادرة العربية للسلام في قمة عمان ١٥ سنة بعد اطلاقها من بيروت خطوة مباركة لانها في حال نجاحها تسحب الذرائع من اسرائيل وايران معا.
*اهم محطة في زيارة الوزير باسيل الى الزاهراني كانت في لقاء زوجة جوزف صادر نرجو ان بستخدم الوزير قوته مع حزب الله من اجل اطلاق سراح زوجها
*أقوم بإحصاء سياسي من خلال الالتصاق بالناس لا تصدقوا ان الناس فرحة بترتيب او برئيس يعانون من رؤية عجز دولتهم.
*بدأ تكرار كلام حزب الله انه”حامي لبنان” وان لولاه لوصلت داعش الى جونية تنعكس عليه وعلى عون في الأوساط المسيحيية وتعتبرها استفزازا.
*في الأوساط الشعبية المسيحيية تساؤلات عن جدوى انتخاب عون وصلت حد قال لي أحدهم ان انتخاب سليمان اطلق نشوة اقتصادية ومع عون نشهد العكس.
*انحسرت موجة التفاؤل التي واكبت انتخاب عون شعبيا لاسباب عديدة أهمها الضيق الاقتصادي وانسداد الافق.. تكلموا مع الناس مباشرة ليس مع الاحصاءات.
*العيون نحو القمة العربية والخوف ان يغرد لبنان خارج السرب العربي بحجة “الف عدو خارج الدار ولا عدو داخل الدار” ونتحمّل اكلاف الاسر الايراني.
*لم تتكلم الكنيسة المارونية عن انسحاب الجيش السوري الا بعد منعطف تمثل بانسحاب اسرائيل سنة٢٠٠٠ … يقترب منعطف آخر يسمح بإنسحاب ايران من لبنان.
*لماذا إضاعة الوقت نفذوا ما يريده حزب الله من قانون الانتخابات حتى يصبح لنا قانون والاتكال على الرئيس او غيره لتغيير الأوضاع ضرب من الخيال.
*سيتفهم العالم العربي ظروف لبنان الداخلية انما قد لا تتفهم ان يجنح لبنان في الدفاع او السكوت عن ايران في وجه نظام المصلحة العربية.
*هجوم مركز على المصارف في ظل صمت القطاع الذي اذا استمر ستكون المصارف في مواجهة الراي العام اكشفوا حقيقة ما يجري تمثلون الثقة لا تضيعوها.
*تطل علينا طائفة من جيل الى آخر وتدعي انها ضحت من اجل لبنان وباسم تضحياتها يحق لها حكم لبنان اختبرنا هذا المنطق في الماضي ونرفضه اليوم.
*قال لي صديق ان الحياة نهر يجري بهدوء.
*ولاخدمة لإبليس ولا لشيطان اذا وقف القانون في وجه من يبتز قاصر لاي سبب.
*كلام السيد حسن نصر الله عن الزواج المبكر متخلف.
*تغريم الAUB مبلغ ٧٠٠الف دولار من قبل العدل الاميركية بسبب استضافتهاعاملين في إذاعة النور والمنار يؤكد جدية قرار معاقبة من يتعامل مع حزب الله.
*جنوح الرئيس المسيحي العربي الوحيد المشارك في القمة العربية عن الاجماع العربي وتأييد سياسة ايران او السكوت عنها يرتب علينا اثمان كبيرة.
*زيارة ممثلة امين عام الامم المتحدة للعماد عون ملفتة بعد ان تم استدعاؤها الى الخارجية من قبل رئيس دائرة الشؤون السياسية للتأنيب!