الأمين العام لمجلس ثورة الأرز، طوم حرب، عرض الوضع في المنطقة مع نائب رئيس البرلمان الاوروبي

260

 الأمين العام لمجلس ثورة الأرز، طوم حرب، عرض الوضع في المنطقة مع نائب رئيس البرلمان الاوروبي
الخميس 14 تموز 2016

وطنية – عقد لقاء الاسبوع الماضي في واشنطن ضم الأمين العام للمجلس العالمي لثورة الأرز طوم حرب ونائب رئيس البرلمان الاوروبي ريشارد زارنيكي، وجرى عرض الوضع في الشرق الأوسط.

وأفاد حرب في بيان، أنه “كان هناك رؤية متقاربة لمختلف الجوانب في تحديد أسباب المشكلات التي يعانيها الشرق الأوسط والتي تنعكس سلبا على الأمن العالمي، وخصوصا في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. أما النقاط التي استاثرت بالأهتمام فكانت التالية:
– تأثير النظام الإيراني على مجريات الأحداث ورعايته للارهاب بكل أشكاله، وذلك لخلق أجواء عدم الاستقرار في المنطقة مقدمة لتوسيع نفوذه فيها مما كان من اسباب نشوء داعش.

– استعمال حزب الله وشبيهاته من التنظيمات العسكرية للسيطرة على الارض ومنع قيام الدول بالعمل بموجب القوانين، والتنسيق مع الأمم المتحدة ومؤسساتها.

– منع تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بلبنان وخصوصا 1559 و1701 والتي من شأنها انهاء الصراعات وتثبيت الدولة القادرة ومؤسساتها التي وحدها تحمي كل المواطنين وتمنع التشرذم وقيام الجزر الأمنية واستمرار التهديد بالسلاح.

– منع إجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية التي من شأنها تفاقم الفوضى وتفشيل عمل مؤسسات الدولة ونشر أجواء عدم الثقة لدى المواطنين.

– دعوة اللبنانيين وغيرهم من شعوب المنطقة إلى الاستمرار بتفعيل مؤسسات المجتمع المدني للعبور من حالة الفوضى التي ترعاها أحيانا الزعامات التي تفتش عن مصالحها الذاتية قبل مصلحة الوطن والمواطن إلى الوضع الطبيعي الذي يتمثل فيه رأي الأكثرية الصامتة والتي لا مصلحة لها باستمرار الانهيار”.

ومن جانب آخر، وتعليقا على الانتخابات الرئاسية الأميركية التي يجري الاستعداد لها في هذه الأيام، تمنى المجتمعون “أن يختار الشعب الأميركي رئيسا قادرا على قيادة العالم الحر نحو التشدد في وقف الارهاب ورعاته ومساعدة المجتمعات بالسياسات الواضحة والقرارات السليمة على التخلص من آفات التعصب والكراهية التي تجتاح عالم اليوم وتهدد بمزيد من التطرف والقهر والعودة إلى شريعة الغاب”