الياس بجاني/حرب حزب الله ومعه الإسلام السياسي بكل متفرعاته على الثقافة والهوية اللبنانية

123

حرب حزب الله ومعه الإسلام السياسي بكل متفرعاته على الثقافة والهوية اللبنانية
الياس بجاني/14 حزيران/2021

بداية فإن كل لبناني سيادي واستقلالي ولأي شريحة اجتماعية أو مذهبية انتمى ويؤيد حزب الله الإيراني والمذهبي والإرهابي مباشرة أو مواربة ويرى فيه مقاومة وممانعة وشريحة من النسيج اللبناني، هو بالتأكيد الأكيد أولاً عدو لنفسه ولحريته ولكرامته ولاحترامه لنعمة العقل، وثانياً عدو غبي وجاهل لهوية وثقافة وكيان وحاضر ومستقبل وتاريخ لبنان الرسالة ولنموذج نمط عيش اللبناني المتميز بقبول الآخر المختلف.

إن خطورة حزب الله الكبرى لا تكمن فقط في سلاحه وعسكره ودويلاته وحروبه، بل هي أكثر خطورة لجهة مخططه الفارسي والملالوي الممنهج والهادف للقضاء على ثقافة وحضارة لبنان وتشويه تاريخه وإرهاب مفكريه السياديين والاستقلاليين وهدم صروحه التعليمية، ولنا في ما تتعرض له الجامعة اللبنانية من وقاحة وعهر ثقافي وتفكيك وتدمير خير مثال على خطورة الهجمة الفارسية على ثقافة لبنان.

إن حزب الله ومعه الجهاديين وجماعات الإسلام السياسي وبكافة فروعهم ومسمياتهم يسعون ليلاً نهاراً بالقوة والإرهاب وعن طريق شراء ضمائر ضعاف النفوس لفرض ثقافة بالية هي ثقافة شرعة الغاب ومعها نمط حياة متوحش كان سائداً في قرون ما قبل الحجرية.

فمن يشاهد المسلسلات التي تعرض على كل محطات التلفزة في لبنان يتأكد من حقيقة وجدية ومنهجية هذه الهجمة الثقافية الخبيثة حيث أن كل هذه المسلسلات لا تمت للبنان ولثقافته ولنمط حياه أهله بصلة، ومعظمها مدبلج بلهجات سورية.

إن الإيراني والسوري والإخونجي والتركي وكل من يدور في فلك الإسلام السياسي السني والشيعي على حد سواء هم جميعا شركاء متكافلين ومتضامنين في مخطط إبليسي هدفه تدمير ثقافة وهوية وتاريخ الكيان اللبناني بكل مقوماته وأسسه.

يبقى أنه مهم جداً أن يعي كل لبناني حر وسيادي واستقلالي خطورة هذه الهجمة الثقافية الكبيرة جداً والتي هي عملياً أخطر بمليون مرة من سلاح ودويلة وحروب واحتلال حزب الله الإيراني الذي يحتل لبنان منذ العام 2005.

بالمختصر المفيد: إن كل لبناني هو مع حزب الله مباشرة أو مواربة أو ساكتاً عن احتلاله وعن خطورة مخططه الثقافي هو عدو للبنان ولكل ما هو لبناني وحضاري ورسالة.

الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com