فيديو مقابلة من تلفزيون المر مع اللواء أشرف ريفي تناول من خلالها كل الملفات اللبنانية الساخنة وفي مقدمها فجور وإرهاب وإحتلال حزب الله الملالوي ونتانة الحكام والسياسيين المستسلمين لإحتلاله الملالوي والإرهابي.. إيران وحزب الله هما كذبة كبيرة

151

فيديو مقابلة من تلفزيون المر مع اللواء أشرف ريفي تناول من خلالها كل الملفات اللبنانية الساخنة وفي مقدمها فجور وإرهاب وإحتلال حزب الله الملالوي ونتانة الحكام والسياسيين المستسلمين لإحتلاله الملالوي والإرهابي.. إيران وحزب الله هما كذبة كبيرة

10 أيار/2021

اللواء ريفي أكد خلال مقابلته بأن حزب الله يخطف لبنان ويحتله ويأخذه رهينة، وأن لا مجال تحت أي ظرف بظل احتلاله وحكم ادواته الوصول لحلول كبيرة أو صغيرة. واشار إلى أنه غير مرشح للإنتخابات وأن هناك مساعي حثيثة وجدية لإنشاء جبهة معارضة للإحتلال الإيراني.
ورأي ريفي أن كل الحكومات بظل احتلال حزب الله الإرهابي هي مراهم لا أكثر ولا أقل إضافة إلى أنها أدوات بيده وأغطية لإجرامه وإرهابه ومشروعه التدميري والإيراني الإمبراطوري الوهم.
هذا وأكد ريفي أن سعد الحريري فشل وهو مع آخرين سلموا البلد لحزب الله ومن هنا لا تعامل مع من تجابن وتخلي عن السيادة ورضخ لحزب الله ولسلاحه.
وعن الجبهة التي اعلن نهاد المشنوق أنه بصدد انشائها لدعم سعد الحريري أكد ريفي أن المشنوق كان من الذين سلموا البلد لحزب الله وأن لا تعاون معه لأنه جُرّب وليس من الحكمة التعاون مع الذين جربناه وفشلوا وكانوا خانعين لغرمانات حزب الله.
وعن المبادرة الفرنسية قال نحن نشكر المساعي الفرنسية إلا أن مبادرتها كانت فاشلة من يومها الأول لأنها سعت لتعويم الطبقة السياسية الفاسدة.
وختم مؤكداً أن لبنان لن يكون جزءاً من المحور الإيراني وأن الرهان هو على الجيش اللبناني والأحرار اللبنانيين وهم من كل الطوائف.

ريفي يحمل بعنف على المشنوق: انبطاحيٌّ سلَّم بلدة الطفيل لـ”حزب الله”
بيروت ـ “السياسة”:10 أيار/2012
رأى الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، أن “النائب نهاد المشنوق يحاول التكفير عن أخطائه، ونحن لا نلتقي معه لا شخصياً ولا سياسياً ولا وطنياً ومن سلّم الطفيل لحزب الله فهو منبطح ومرسوم التجنيس فساد والكسارات”. وقال ريفي في حديثٍ عبر قناة الـ”إم تي في”: “لست مرشحاً للانتخابات النيابية المقبلة نهائياً وسأدعم أي مرشح سياديّ ونزيه ووطنيّ”. إلى ذلك، وفي خطوة تؤكد ابتعاده أكثر فأكثر عن تيار”المستقبل” ورئيسه، وما يمكن أن تتركه من تداعيات إضافية على العلاقة المتوترة بينه وبين الرئيس الحريري منذ مدة طويلة، أعلن النائب نهاد المشنوق عن العمل على تأسيس “حركة الاستقلال الثالث”، هو “ومجموعة من الرفاق والأصدقاء، بعضهم من قدامى جمهور الرئيس الشهيد رفيق الحريري”. وفي الشأن الحكومي، أشار ريفي إلى أنّ “رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ليس عنتراً، ولو كان لحزب الله مصلحة في تشكيل الحكومة لكان أعطى إشارة وانصاع باسيل وتم تشكيلها خلال 24 ساعة”. إلى ذلك، كشفت أوساط تيار”المستقبل” لـ “السياسة”، أن الرئيس المكلف سعد الحريري يدرس خياراته للمرحلة المقبلة، في ضوء قراءته لمسار التطورات المتصلة بعملية تأليف الحكومة، وفي ضوء النتائج التي أفضت إليها زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان الأخيرة”، بينما أكد مسؤول الإعلام في تيار “المستقبل” عبدالسلام موسى أنّ “المبادرة الفرنسية ما زالت قائمة ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري ما زال متمسّكاً بها”.