د.فارس سعيد/بعد ان عاد اللبنانييون الى داخل حدودهم الطائفية وبرروا “طائفية” حزب الله بدأ الانفتاح الثنائي على الكل ومنهم القوات بهدف تكريس الانقسام

143

د.فارس سعيد/بعد ان عاد اللبنانييون الى داخل حدودهم الطائفية وبرروا “طائفية” حزب الله بدأ الانفتاح الثنائي على الكل ومنهم القوات بهدف تكريس الانقسام

تويتر/30 -31 كانون الأول/16

**ارجو عدم ازعاج احد يضحكني ان”الحكومة ستهتم بشؤون المواطنين” أساسا هذه ليست حكومة بل مجلس بلدية لبنان الكبير والسياسة اختصاص حزب الله.

**أقصى ما اتمناه هذه السنة العيش في نظام قيم طبيعي فلا يكون الفاسد “شاطر” ولا يكون المستقيم”حمار” ولا يكون العميل”حاكم” ويكون الانسان محترم.

**اتمنى للجميع أعيادا مجيدة وللبنان الصمود بالرسالة للبنانيين الصبر والشجاعة لانهمً مستحقون لكل مظلوم الفرج ولكل ظالم العدالة.

**في مرحلة ١٤ اذار أحدثنا” توازنا نسبي” مع حزب الله ومال لمصلحته في عدة محطات رغم وحدتنا ودعمنا فكيف تكون النتائج اذا حاور كل مكون على حدى؟

**بعد ان شكل نفسه حزب الله”مرجعية الدولة” بدلا من الدستور ينفتح على الجميع لنسج علاقات ثنائية … الحزب يؤمن مصالح الجميع ويتحكم بالجميع.. إحذروا.

**الحوارات الثنائية”إختصاص” حزب الله وهو الرابح وفقا لترتيب الاحجام مع كل مكون فقط إجتماع اللبنانيين حول الثوابت ربما يحدث توازنا نسبيا معه.

**محاصرة حزب الله لا تكون”بفرحة” اعترافه بالقوى السياسية، انما من خلال أعادة تكوين مساحة وطنية مشتركة لتطالبه تنفيذ الطائف و ال1559-1701-1680.

**بعد ان عاد اللبنانييون الى داخل حدودهم الطائفية وبرروا “طائفية” حزب الله بدأ الانفتاح الثنائي على الكل ومنهم القوات بهدف تكريس الانقسام.

**حزب الله يحاول إقامة علاقات ثنائية حتى مع القوات الهدف منها ان يعيش كل مكون سياسي هواجسه على حدى و يتولى هو حلها خارج الوحدة الوطنية.

تسوية سوريا تقوم على رابح وخاسر….

من هم الخاسرون والرابحون؟

من هي التنظيمات المقاتلة التي سيتم التضحية بها على موائد الصفقات؟

اين حزب الله؟

**معادلة حزب الله واضحة اذا ربح في سوريا يربح في لبنان اذا خسر في سوريا يعوض في لبنان وفي الحالتين يخسر لبنان.

**المعارضة السورية تدعو للتظاهر بعد وقف إطلاق النار.. تركيا لا تفاوض الأسد.. المعارضة تطالب بأخراج حزب الله والميليشيات الاخرى.. روسيا تسرع جديد!

**الله يرحم الاستقرار و١٤ آذار المدفونان في عباءة إيرانية على ارض لبنانية اسمها كان الجمهورية يحرس قبرها عهد جديد ثلاثي الرأس محنط. (فايز قزي)