بالصوت/من صوت لبنان/مقابلة شيقة مع نوفل ضو وعلي حمادة ومداخلة هاتفية لإيلي حنكش: مواقف جريئة لا ذمية ولا تقوية تسمي الأشياء باسمائها

374

مقابلة بالصوت فورماتMP3/من صوت لبنان/مع نوفل ضو وعلي حمادة ومداخلة هاتفية لإيلي حنكش: مواقف جريئة لا ذمية ولا تقوية تسمي الأشياء باسمائها/28 تشرين الثاني/16

في أعلى مقابلة بالصوت فورماتMP3/من صوت لبنان/مع نوفل ضو وعلي حمادة ومداخلة هاتفية لإيلي حنكش: مواقف جريئة لا ذمية ولا تقوية تسمي الأشياء باسمائها/28 تشرين الثاني/16

مقابلة بالصوت فورماتWMA/من صوت لبنان/مع نوفل ضو وعلي حمادة ومداخلة هاتفية لإيلي حنكش: مواقف جريئة لا ذمية ولا تقوية تسمي الأشياء باسمائها/28 تشرين الثاني/16/اضغط هنا للإستماع للمقابلة

 

من عناوين المقابلة
ضو: يشرفني أن أكون في هذه المافيا.. حمادة: قيادات 14 آذار، باستثناء الكتائب، شعرت أنها عاجزة عن فعل أي شيء

أشار عضو الأمانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار نوفل ضو إلى ما قاله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن ان كل من عارض انتخابه هو “مافيا”. وقال: “يشرفني أن أكون في هذه المافيا.” وأضاف: “لم يتوصل أي شخص في العالم إلى وصف معارضيه بهذا الوصف.”

ضو أكد في حديث إلى “كواليس الأحد” من صوت لبنان، حصول تسوية في ملف الانتخابات الرئاسية وتكاثر من ادّعوا الربح فيها.

وقال: “لست ضد مصالحة معراب، لكن المصالحة شيء والقبول بميشال عون كرئيس للجمهورية شيء آخر.”

لفت الصحافي علي حمادة إلى أنه رفيق دائم لتيار المستقبل وأصبح اليوم خارج المكتب السياسي، مؤكداً ان توجه التيار هو لفتح المجال أمام الفئة الشابة.

حمادة قال في حديث للبرنامج عينه: “تكتيت القيادات في 14 آذار تشتتت وشعرت أنها لا تستطيع أن تفعل أي شيء، باستثناء حزب الكتائب.”

حمادة قال: “هناك عاطفة قوية لدى الحريري تجاه حزب الكتائب وعاطفة الجميّل.”

 

ضو: حزب الله دولة عميقة وليس مجرد دويلة
الأحد، 27 نوفمبر، 2016/الكلمة اونلين
رأى عضو امانة “14 آذار” نوفل ضو “ان “حزب الله” اعطى الرئيس واخذ الجمهورية وسوف يعطي الحكومة في لحظة ما ويأخد الحكم وسيعطي قانون الانتخابات ويأخذ الانتخابات”.
وفي حديث اذاعي، اكد ضو “ان “حزب الله” لن يقبل الا ان يصل الامتداد الايراني الى لبنان كما حصل في سوريا والعراق”، معتبرا ان “الحزب ليس دويلة بل دولة عميقة وسنجد انفسنا يوما ما بمواجهة هذا المشروع الذي يريد ان يغير موقع لبنان وسياسته وهويته”، مستبعدا ان “تسير السعودية بالهبة للجيش اللبناني طالما ان قرار السلم والحرب في يد حزب الله”.واوضح ضو انه “ليس ضد مصالحة معراب، بل هناك فرق بين مصالحة معراب والقبول بالرئيس ميشال عون رئيسا للجمهورية واعتباره الخيار الصحيح”.

حنكش: حزب الكتائب لا يرضخ للأمر الواقع ولا يحيد عن مبادئه
صوت لبنان/27 تشرين الثاني/16
أكد عضو المكتب السياسي الكتائبي الياس حنكش أن حزب الكتائب يتصرف اليوم كما كان يتصرف في السابق، وقال: “الحزب أعطى فرصة للعهد وأبدينا إيجابية للمشاركة في الحكومة.” حنكش اعتبر في حديث لبرنامج “كواليس الأحد” من صوت لبنان، أن مشهد المحاصصة في الوزارات “مقرف”. وقال: “ليس لدينا أي شرط، وحقيبة الثقافة ليست بشتيمة.” وأضاف: “الكل يعرف أن مطالبة البعض بحقيبة خدماتية هو لخدمة مجموعاتهم بهدف الحصول على أصوات في الانتخابات النيابية.” وشدد على أننا ما زلنا في جو بعيد عن الوفاق.
وعن حفاوة مصافحة الرئيس سعد الحريري لرئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، رأى حنكش أنها قد تكون بسبب ثبات الجميّل على مواقفه. وعن الذكرى العاشرة لاستشهاد الوزير بيار الجميّل، قال حنكش: “المشاركون في هذه الذكرى لديهم الايمان بأن الشعلة يجب أن تبقى مضيئة.” وأضاف: الشهيد بيار الجميّل كان رمزاً للثبات في الموقف والصمود وعدم الاستسلام.”
حنكش أشار إلى أن الفرق بين الكتائب والآخرين هو أن حزب الكتائب لا يرضخ للأمر الواقع ولا يحيد عن مبادئه.