طلاب حزب الانتماء اللبناني: لا لحزب الله ولا للملالي ولمشروعهم ولحروبهم/فيديو وقائع وقفة شباب الحزب الاحتجاجية على تورط حزب الله في سوريا

753

فيديو وقائع وقفة شباب حزب الانتماء اللبناني الإحتجاجية على تورط حزب الله في سوريا/ساحة الشهداء -بيروت/01 أيار/16/اضغط هنا لمشاهدة الفيديو وهو من تلفزيون ال أم تي في

https://youtu.be/a0HUbsI7Kv0

طلاب حزب الانتماء اللبناني: لا لحزب الله وألف لا للملالي ولمشروعهم المناقض لكل ما هو لبناني
الياس بجاني/01 أيار/16
في ساحة الشهداء ارتفعت بقوة وإباء وعزة اليوم أصوات طلاب وشباب حزب الانتماء اللبناني مستنكرة كل ممارسات وهيمنة وديكتاتورية وقمع وإرهاب وحروب وغزوات حزب الله.
قال الشباب للسيد حسن نصرالله بجرأة وإيمان ووطنية خالصة لا لحربك الدموية في سوريا دفاعاً عن نظام مجرم وقاتل،
لا لقتل شبابنا الشيعة في المستنقع السوري،
ولا، وألف لا،  لمشروع مرجعيتك الفارسية التوسعي والمذهبي والاستعماري،
ولا، لكل حروبك العبثية بأمرة ملالوية وخدمة لهم ولأطماعهم،
ولا، لمصادرة قرار الطائفة الشيعية في لبنان،
ولا، لضرب الدستور اللبناني عرض الحائط.
وهتف الشباب قائلين:”حزب الله يا محتل جايي وقتك تنحل”
هذا وكان  شباب حزب الانتماء اللبناني قد أقاموا اليوم في ساحة الشهداء/بيروت/وقفة احتجاجية مدوية على مشاركة حزب الله في الحرب السورية العبثية، وطالبوا قادته العودة إلى لبنان، والتوقف عن قتل شباب شيعة لبنان في حرب عبثية وإجرامية ليس لهم فيها لا ناقة ولا جمل، ولا تعنيهم ولا تعني لا لبنان، ولا شعبه. كما حيي الشباب بحسرة ولوعة وفخر رفيقهم الشهيد الشاب هاشم السلمان الذي اغتاله بدم بارد وعن سابق تصور وتصميم حزب الله أمام السفارة الإيرانية منذ 3 سنوات وهو بأسلوب حضاري وسلمي يشهد للحق وللبنان وللقانون والعدل ويحتج على ممارسات حزب الله وتبعيته العمياء لملالي إيران.

ملاحظة/الصورة المرفقة هي للشهيد هاشم السلمان الذي قتله حزب الله أمام السفارة الإيرانية في لبنان منذ 3 سنوات ومنع بالقوة السلطات القضائية والقوى الأمنية اللبنانية من فتح أي تحيقيق بالجريمة رغم أن القتلة معروفة اسمائهم ومسجلة صورهم وقت ارتكاب جريمتهم.

 

Anti Hezbollah Shiite Demonstration
Elias Bejjani/LCCC/May 01/16
Hundred of Shiite students, supporters and members from the Lebanese Option Party (LOP) gathered yesterday at the Martyr Beirut square to protest loudly and courageously against the Terrorist Iranian-Hezbollah organization criminal practises, Iranian blind affiliation, oppression, hostilities and iron fist control on the Shiite Community. Several LOP student representatives delivered fierce speeches in which they focused on the horrible atrocities Hezbollah is committing against the Lebanese citizens in general and the Lebanese Shiite community in particular. The main criticism focused on the bloody Hezbollah military intervention in the Syrian war in which more than 2000 thousand young Lebanese Shiite fighters were killed, and many other thousands injured and cripples. The demonstrators remembered with anger and sadness their comrade Hachim Al Selman who was assassinated in cold blood by Hezbollah in front of the Iranian embassy in Beirut three years ago.

تظاهرة شيعية في وسط بيروت مناهضة لـ «حزب الله»/«الانتماء اللبناني» دعاه «لوقف هدر دم شبابنا» والعودة من سورية
02 أيار/16 بيروت – «الراي/تحت شعار «أوقِفوا هدر دم الشباب الشيعي»، أطلق حزب «الانتماء اللبناني» صرخة امس، من «ساحة الشهداء» في وسط بيروت بوجه «حزب الله» دعاه الى «الانسحاب من القتال في سورية والعودة إلى كنف الوطن». وجاءت التظاهرة التي نظّمها حزب «الانتماء» الذي أسّسه أحمد كامل الأسعد (الشيعي المناهض لـ «حزب الله» العام 2007) تحت سقف الرسالة التي سبق ان حددها بـ «أننا، الشيعة، متضررون جداً مما يحدث من المعارك الجارية التي يقوم بها حزب الله في سورية، لكن الناس ساكتون خوفاً على مصالحهم وعلى أعمالهم من أي تضييق ممكن أن يحدث ضدهم وبحقهم». وتخلل التحرك الاعتراضي الذي رفع خلاله المشارِكون الأعلام اللبنانية وأعلام حزب «الانتماء» ولافتات دعت «حزب الله» الى وقف القتل في سورية والانخراط في الدولة اللبنانية كلمة أكدت «اننا لا نريد أن يكون شباب الشيعة وسيلة للهيمنة الايرانية ولا نريد أن يموت الشباب اللبناني في قضية ليست قضيتهم»، مخاطبةً الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله بالقول «المشروع العبثي الذي أدخلتَ الشيعة به نحن ضده». وسأل حزب «الانتماء»: «هل القتال في البوسنة هو من باب تحصين لبنان من الارهاب»، مؤكداً «أن حماية لبنان من الارهاب هو اختصاص الجيش اللبناني والقوى الأمنية في البلاد لا لأي طرف حزبي آخر مثلك يا «حزب الله»، مشدداً على «اننا نريد أن يكون الجيش اللبناني هو الحامي الوحيد للبنان والأمن والاستقرار».ويُذكر ان حزب «الانتماء اللبناني» سبق ان نظّم في 9 يونيو 2013 تظاهرة أمام السفارة الإيرانية في بئر حسن اعتراضاً على تدخل «حزب الله» وايران في الحرب السورية ويومها أطلق شبّان النار على مسؤول قطاع الشباب في الحزب هاشم السلمان الذي قًتل على الفور، في حين لم يتم إلقاء القبض على مَن قتله بعد.

وكما في لبنان كذلك في العراق الشعب هناك ينادي ويصرخ:”إيران برا برا”/اضغط هنا لمشاهدة الفيديو/01 أيار/16