الياس بجاني: بيار رفول زلمة عون يتنكر لكل البنود العشرة لإتفاق معراب بين عون وجعجع/حزب الله ليس مربكاً، بل الحريري وجعجع هما المرتبكان/هل المصالحة القواتية العونية هي فعلاً مصالحة

554

درر زلمة عون المغوار بيار رفول/ بيار رفول زلمة عون يتنكر لكل البنود العشرة لإتفاق معراب بين عون وجعجع
الياس بجاني/25 كانون الثاني/16
من يريد أن يتثقف سياسياً ووطنياً ومسيحياً ويعرف محاسن ورقة عون-جعجع، العشرية، ولكن بالمقوب فوقاني وتحتاني، ننصحة وعن جد ما يفوت الفرصة ويتمتع بمشاهدة مقابلة المغوار بيار رفول، زلمة عمنا الجنرال، على قناة معلمه، ال او تي في.
وأيضا وللمزيد من التثقيف الملالوي والمقاوماتي ننصح بمشاهدة مقابلة الفيلسوف الأسدي والمنظر الممانعاتي ايلي الفرزلي على تلفزيون الجديد.
عن بيار رفول وعن عنترياته فحدث ولا حرج، أما أهم ما طرحه هذا المغوار الفذ من أسئلة خلال اطلالته الميمونة السؤال التالي: “ما هي خطيئة العماد عون”؟ هذا الطوباوي والراهب الزاهد بالمال والسلطة!!
الجواب يا شيخ بيار وباختصار يقول: “إن العماد عون هو الخطيئة بذاتها وبشحمها ولحمها”. ويا ألف رضا على الخطيئة مقارنة معه ومع رزم هرطقاته والأوهام.
أما عن ذنوب عونك يا شيخ بيار، وعوننا سابقاً، فهي رزم وشوالات من الأكياس الصفراء والحمراء وما بينهما!!
والرب حاميك وراعيك وحامي جنرالك “الطوباوي” و”السابقنا بالتفكير” “وبالإصلاح والتعتير والتفجير”، والله يكون بعوننا من عوننا الفجور والتعتير والطروادية، نحن الموارنة، وكمان يكون بعوننا من أمثالك ومن أمثال كل من هم من خامتك المغوارية والبوقية.
الرفول البطل والعوني ال غير شكل، وخلال اطلالته الميمونة وبوقاحة وغباء واستكبار ونفخة صدر فارغة من غير “الفجور”، أصر على الإبقاء على ثلاثية العهر، “جيش شعب ومقاومة”، وأكد 100% على حتمية انتصار الأسد خلال 6 أشهر، واعتبر أن الجيش اللبناني عاجز، وأكد استمرارية التصاق جنراله بعباءة حزب الله ومقاومته، وأفاض بشرح محاسين وطوباوية عونه الناسك، ولم يترك موضوعاً وشئناً وطنياً إلا وافاض تنظيراً بأمره عونياً وملالوياً واصلاحياً مع لفحة تشويق بكتم الأسرار التي يعرفها هو ولا يرغب بافشائها الآن!!
ضروري على كل من هلل لترشيح د. جعجع للنائب عون أن يشاهد المقابلة “الرفولية” “والمقاومتية” ليعرف في أي سراب ووهم هي غارقة المصالحىة المستنكرة. الرفول تنكر بوقاحة لكل البنود العشرة لإتفاق معراب بين عون وجعجع.

اضغط هنا لمشاهدة المقابلة مع بيار رفول من تلفزيون اوتي في

 حزب الله ليس مربكاً، بل من رشح بساعة تخلي فرنجية وعون هو المربك
الياس بجاني/25 كانون الثاني/2016
يتوهم من رشح عون وفرنجية على خلفية إرضاء الغرور الذاتي والتشاطر والتذاكي والمماحكات والنكايات السياسية أن حزب الله مربكاً لأنه لم يعلن تأييد عون الطروادي والنرسيسي حتى الآن!!؟.
الحزب الذي ضحى حتى الآن ب 4000 من شبابه في حربي 2006 وسوريا واغتال من اغتال وارتكب ما ارتكبه ولا يزال، لا يربكه، بل يفرحه ترشيحين من 14 آذار لسياسيين من كنفه يبغيىان رضاه وبركاته ويدوران في فلكه.
لماذا سيربك الحزب الإيراني و14 آذار السياسيين والأحزاب تتقاتل على اثنين من مرشحيه الخانعين والراكعين لإرادته والإملاءات؟
إن من يدعي لإيهام نفسه والغرور والزلم والأتباع أن الحزب مربك عليه أن يراجع أقرب عيادة أمراض نفسية.من
ولماذا تعتير وانبطاح واستسلام 14 آذار السياسيين يربك حزب الله والتقاتل والتخوين والشتائم قائم بين أحزابها من على السطوح والبلاكين حيث نشر الغسيل؟
في الخلاصة إن غالبية العاملين في الشأن السياسي اللبناني وتحديداً في 14 هم تجار وفاشلين ولا يمتون للعمل الوطني بصلة أما عن حال  الهوبرجية والزلم والأغنام فحدث ولا حرج..

هل المصالحة القواتية العونية هي فعلاً مصالحة!!
الياس بجاني/25 كانون الثاني/2016
المصالحة ممتازة ولم ولن نقل عكس ذلك أبداً. ولكن الخوف هو هل المصالحة ستدوم في حال غير عون أو جعجع مواقفهما؟ بالطبع لا … لأن من يقول أنه تصالح من افراد الحزبين هم للأسف يسيرون وراء الزعيمين ويقولان قولهما مهما كان هذا القول ويذهبان معهما إلى أي مكان يذهبان دون اعتراض أو حتى سؤال على خلفية ما يقولون انها ثقة!!! وبالتالي المصالحة بمفهوم ربع الحزبين مع محبتنا واحترامنا لهم لأنهم أهلنا، هي للأسف عبارة عن فرمان صلحة من الزعيمين قابل تغيره لمزاجهما ولنا في هذا السياق عشرات الرزم من الأمثلة. نتمنى  من القلب أن نكون مخطئين في قرائتنا.