الياس بجاني/كل التضامن مع الإعلامية ديما صادق … في لبنان المحتل لا احترام لحرية الرأي ولا لأصحابه ولا لحاملين راياته

101

كل التضامن مع الإعلامية ديما صادق: في لبنان المحتل لا احترام لحرية الرأي ولا لأصحابه ولا لحاملين راياته
الياس بجاني/11 تموز/2023
كل التضامن مع الإعلامية ديما صادق بمواجهة حكم قضائي جائر صادر بحقها على خلفية تهم قدح وذم مقدمة من جبران باسيل وشركة حزبه الملالوي. الحكم القضائي الذي صدر بحقها (سنة سجن وغرامة مالية) هو مجحف وظالم وغير قانوني وصادر عن جهة غير ذات اختصاص. هذا التطاول القضائي الهرطقي هو خطير للغاية، ولهذا من واجب كل حر وسيادي واستقلالي في لبنان وبلاد الإنتشار أن يستنكره ويدنه ويعمل كل ما بوسعه لإبطاله… ولا وألف لا لقمع الحريات وللتعدي الكيدي والإنتقائي واللا قانوني على الإعلاميين والصحافيين.


Full Support To Dima Sadek: In occupied Lebanon, there is no respect for freedom of opinion
Elias Bejjani/July 11/2023
Full support Dima Sadiq in facing an unfair court ruling issued against her on charges of slander and defamation submitted by Gebran Bassil and his pro Iranian political party. The judicial ruling issued against her (a year in prison and a fine) is unfair, unjust, illegal and issued by an authority without jurisdiction. This heretical judicial insult is extremely dangerous, and that is why it is the duty of every free, sovereign and independent Lebanese in Lebanon and the Diaspora  to denounce and condemn it and do everything in his/her power to nullify it…  Loudly we say no to the suppression of freedoms and to malicious, selective and illegal encroachment on media professionals and journalists.

أوّل تعليق لـ ديما صادق بعد قرار سجنها بدعوى من “الوطني الحرّ”
موقع ليبانون ديبايت/الثلاثاء 11 تموز 2023
غرّدت الإعلامية ديما صادق على حسابها عبر “تويتر” كاتبة, “جبران باسيل انتزع قرار قضائي بسجني سنة دون ايقاف التنفيذ من محكمة الجزاء من خلال القاضية روزين حجيلي في سابقة استثنائية. نعم، في لبنان صارو الصحافيين بيبسجنو بدعاوى القدح والذم”. وتابعت صادق، “طبعا سأستأنف والنضال مكفي”. وكان قد صدر عن لجنة الاعلام والتواصل في “التيار الوطني الحر” بيان جاء فيه, “أنصف القضاء اللبناني اليوم التيار الوطني الحر، ودان الإعلامية ديما صادق بجرائم القدح والذم وإثارةالنعرات الطائفية”. وأضاف، “جاء في الحكم الصادر عن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت روزين حجيلي بتاريخ 10 /7/2023 في حق ديما صادق أنه قضى بسجنها لمدة سنة وتجريدها من حقوقها المدنية وتدفيعها غرامة بقيمة مئة وعشرة ملايين ليرة لبنانية، وذلك على خلفية الشكوى المقدمة في حقها من المحامي ماجد البويز بالوكالة عن التيار الوطني الحر لتلفيقها الاكاذيب واتهامها شباب التيار الوطني الحر زورا بأنهم عنصريون وبأن التيار حزب نازي”.

اضغط على كل من الرابطين في اسفل لمشاهدة الإعلامية ديما صادق تشرح تفاصيل الحكم وخلفياته

https://twitter.com/i/status/1678728211549528064

https://twitter.com/i/status/1678743758261694465

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني على الإنترنت
http://www.eliasbejjaninew.com