الياس بجاني/في حال كُلّف نواف سلام لتشكيل الحكومة سيكون مجرد أداة بيد المحتل الإيراني وكنار في قفص سيد أمونيوم

1283

في حال كُلّف نواف سلام لتشكيل الحكومة سيكون مجرد أداة بيد المحتل الإيراني وأسير سيد أمونيوم
الياس بجاني/19 تموز/2021
عاد التداول باسم نواف سلام بشكل لافت لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك عقب اعتذار سعد الحريري الذي كان كلفه حزب الله ليس ليشكل بل لتضييع الوقت خدمة للأجندة الإيرانية المدمرة. ومع العودة إلى التداول بأسم سلام هذا نعيد نشكر ما كنا كتبناه عن استسلامه وخنوعه، وعن مواقفه “المخصية” سيادياً والمتناغمة مع هيمنة واحتلال حزب الله الشهر الماضي.. نذكر لعلى في الذكرى بعض الفائدة.

نواف سلام يُسقط بالضربة القاضية الذاتية الأقنعة عن شخصه والهالة معاً ويقدم أوراق اعتماده لحزب الله
الياس بجاني/07 حزيران/2021

فكرنا نواف سلام زلمي غير شكل ومن خامة وطنية لبنانية ودولية وقضائية نقية فخاب ظننا وقُضي على كل أوهامنا وأصابتنا الخيبة مع شعور بالحزن والغضب.

مقابلة الرجل اليوم مع محطة تلفزيون LBC أسقطت هالته وأقنعته بالضربة القاضية الذاتية وتبين للسياديين واللبناناويين بأنه للأسف استنساخ ذمي ودركي كامل عن السنيورة الناصري وأقرانه من ربع رمي إسرائيل بالبحر والذمية والخجل والرمادية من كل ما هو لبناني وسيادي واستقلالي.

 مواقفه من حزب الله وسلاحه ودوره وإرهابه ومن احتلال إيران للبنان ومبادرة بكركي والحياد والمؤتمر الدولي والفيدرالية واتفاق الطائف البالي كلها شي تعتير وبهدلي ع الآخر.

ورغم أنه قاضي دولي فهو لم يأتي لا من قريب ولا من بعيد على ذكر القرارات الدولية الخاصة بلبنان وهذا بالغالب لاسترضاء حزب الله والتملق له.

من الواجب شكر البير كوستنيان على ما قام به لجهة إسقاطه ومرة واحدة أقنعة نواف سلام وتعرية الهالة التي رافقت اسمه كمرشح لرئاسة الحكومة.

باختصار فإن مواقف نواف سلام هي شي تعتير ع الآخر وطنياً وسيادياً ولبنانياً، ونعتقد أنه اليوم ومن خلال مقابلته التعروية مع ال بي سي قدم أوراق اعتماده لإيران ولحزب الله، وبالتالي لم يعد احتمال تكليفه مهمة تشكيل حكومة وج بربارة وغطاء لحزب الله واحتلاله، لم تعد غير بعيد ووارد في حسابات السيد أمونيوم ورعاته الملالي.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com
*عنوان الكاتب الألكتروني

phoenicia@hotmail.com